شاهد بالفيديو

بالفيديو|| انتهاء المهلة الروسية للقوات الأوكرانية في ماريوبول.. وقديروف يبرز نقاط سيطرته وجاهزية قواته لعملية “التصفية”

بالتزامن مع انتهاء المهلة التي منحتها وزارة الدفاع الروسية للقوات الأوكرانية في ماريوبول المحاصرة، صباح اليوم الأحد لإلقاء السلاح وتسليم أنفسهم، نشر الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، فيديو من داخل المدينة يستعرض نقاط السيطرة عليها وجاهزية مقاتليه للمشاركة في “عملية التصفية” الأخيرة.

مقاتلو قديروف يشاركون في عملية التصفية

وفي قناته الرسمية على تلغرام نشر قديروف فيديو يظهر جولة للصحفيين الروس والشيشان بين نقاط سيطرة قواته لتوثيق انتصاراتهم ولمواجهة ما اعتبره “الحملة الإعلامية الأوكرانية” والتي اتهمها بتشويه الحقائق.

وعلق قديروف على الفيديو برسالة تفصيلية قائلاً: “يزور وفد من الصحفيين الأراضي المحررة من القوميين الأوكرانيين تحت قيادة أخي العزيز، وزير جمهورية الشيشان للسياسة الوطنية والعلاقات الخارجية، أحمد دوداييف، كجزء من الجولة الصحفية من أجل الحقيقة”.

وأضاف: “يؤدي وظيفة المراسل، مستشار رئيس جمهورية الشيشان، عمر داودوف، ويواصل تعريف الإعلاميين بالوضع في ماريوبول”.

وأوضح قديروف: “التقى ممثلو وسائل الإعلام الروسية والأجنبية برئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، دينيس بوشلين، حيث قدم رئيس المنطقة إجابات شاملة على جميع الأسئلة، كما بدد دينيس الشكوك بشأن المقاتلين الشيشان، بعد أن حاول نظام كييف عبثًا تشويه سمعة قواتنا الأمنية من خلال بث معلومات مختلفة”.

وأشار إلى أن “الوفد الإعلامي حصل على فرصة فريدة للتعرف شخصيًا على خطط تطهير ماريوبول من القوات الأوكرانية، حيث كشف أخي العزيز، آدم ديليمخانوف، عن تفاصيل العمل الجاري في هذا الاتجاه، بفضل شجاعة وبطولة الجيش الروسي، تم تحرير المدينة بالكامل تقريبًا من التهديد القومي، وفي الوقت الحالي، يتم تنفيذ المرحلة النهائية بتصفية مجموعات مفككة من الأوكرانيين، ومصنع آزوفستال للمعادن، حيث يختبئ بقايا القوميين، يتم إحكامه”.

وأكد قديروف أنه “في حي بريمورسكي بمدينة ماريوبول يشارك المقاتلين الشيشان إلى جانب وحدات من جمهورية الكونغو الديمقراطية في معارك صدامية كبرى لكل منزل وكل شارع، مضيفاً أنه على مدار اليومين الفائتين في مواقع إطلاق النار أظهر مقاتلونا نتائج ممتازة، فقد دمروا الكثير من القوات الأوكرانية واستولوا على الغنائم العسكرية وحرروا منازل السكان المحليين، التي انتشرت فيها القوات الأوكرانية”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قديروف يهدد باستخدام أساليب مفزعة في المعارك.. ومشاهد لمقاتلين شيشان يتبارزون بالسيوف في أوكرانيا

انتهاء المهلة الروسية للقوات الأوكرانية

وفي السياق، وعقب إعلان روسيا أنها سيطرت بشكل كامل على ماريوبول، عرضت وزارة الدفاع الروسية على القوات الأوكرانية التي ما زالت تقاتل في ماريوبول الاستسلام “لتنجو بنفسها إذا ألقت سلاحها ابتداء من الساعة السادسة صباحاً بتوقيت موسكو (0300 بتوقيت غرينتش) يوم الأحد”.

وأشارت الوزارة إلى أن المقاتلين الأوكرانيين المتبقين محاصرون في مصنع أزوفستال للصلب وعليهم تسليم أنفسهم أو أنه سوف تتم تصفيتهم.

بدوره، قال الكولونيل ميخائيل ميزينتسيف، مدير المركز الوطني الروسي لإدارة الدفاع، إن الوضع في المصنع “كارثي”.

ويوم أمس السبت، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها “طهرت” منطقة ماريوبول الحضرية بالكامل من القوات الأوكرانية، موضحةً أنه لم يتبق سوى عدد قليل من المقاتلين في مصنع آزوفستال للصلب، الذي شهد اشتباكات متكررة والذي تحول منذ بداية الغزو الروسي على أوكرانيا إلى ملجئ لموظفي المصنع وعائلاتهم ويحوي آلاف العائلات المدنية.

زيلينسكي يحذر من عواقب تصفية قواته

من جانبه، حذّر الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، يوم أمس السبت، من أن القضاء على آخر القوات الأوكرانية في ماريوبول الساحلية التي تحاصرها القوات الروسية “سينهي المفاوضات” مع موسكو.

وقال إن “تصفية جنودنا في ماريوبول سينهي المفاوضات من أجل السلام، منبهاً من أن الطرفين سيجدان نفسيهما في مأزق”.

وأضاف أن: “الاتفاق مع روسيا قد يتكون من وثيقتين: الأولى للضمانات الأمنية، والثانية للعلاقات بين كييف وموسكو”.

بالفيديو|| انتهاء المهلة الروسية للقوات الأوكرانية في ماريوبول.. وقديروف يبرز نقاط سيطرته وجاهزية قواته لعملية "التصفية"
بالفيديو|| انتهاء المهلة الروسية للقوات الأوكرانية في ماريوبول.. وقديروف يبرز نقاط سيطرته وجاهزية قواته لعملية “التصفية”

اقرأ أيضاً : القوات الروسية تجبر الأسرى على حفر الخنادق في محيط كييف.. والكشف عن معسكرات سرية في القرى الأوكرانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى