أخبار العالمسلايد رئيسي

فون دير لاين “الإفلاس في روسيا هو مسألة وقت”.. والمستشار النمساوي يكشف ما قاله بوتين

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الأحد، إنَّ العقوبات الغربية “تقوض” الاقتصاد الروسي بشكل متزايد وإن انهياره هو “مسألة وقت”، فيما قال المستشار النمساوي إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتقد أنه “سينتصر” في حرب أوكرانيا.

فون دير لاين : العقوبات الغربية “تقوض” الاقتصاد الروسي

فون دير لاين، قالت في حديثٍ لصحيفة “BILD am Sonntag”: “أسبوعاً بعد أسبوع تؤثر العقوبات بشكل أعمق على الاقتصاد الروسي. انهارت صادرات البضائع إلى روسيا بنسبة 70%”.

وتابعت فون دير لاين : “المئات من الشركات الكبيرة وآلاف من الخبراء غادروا البلاد، وسينخفض الناتج الداخلي الإجمالي وفق التوقعات بمقدار 11%”، مشيرةً إلى أن “إفلاس دولة روسيا ليس سوى مسألة وقت”، على حدِّ تعبيرها.

هذا وتدل معلومات وزارة المالية الروسية على أن دين روسيا الخارجي بلغ في 1 فبراير/شباط الماضي 59,5 مليار دولار بما في ذلك الدين على قروض السندات الخارجية 38,97 مليار دولار، وإجمالاً يوجد لدى روسيا 15 قرضاً يجب سدادها في الفترة ما بين عام 2022 إلى عام 2047، وفقاً لشبكة “سي إن إن” الأمريكية.

المستشار النمساوي يكشف ما قاله بوتين

في سياقٍ آخر، قال المستشار النمساوي كارل نهامر، الأحد، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتقد أنه “سينتصر” في الحرب التي شنها على أوكرانيا.

وأضاف خلال مقابلة مع شبكة “NBC”، أن بوتين تحدث إليه باللغة الألمانية في اجتماعهما للتحذير من أنه سيربح الحرب، وأضاف أنه “سيكون من الأفضل أن تنتهي الحرب عاجلاً وليس آجلاً”.

ووصف المستشار النمساوي المحادثة مع بوتين بأنها “غير ودية” ولكنها “صريحة وقاسية”.

كذلك، ذكر أنه لا يستطيع شرح منطق بوتين بشكل كامل، لكنه قال إن بوتين لديه “منطق الحرب الخاص به”.

وأضاف: “الرئيس الروسي قال إن الحرب كانت ضرورية لضمان أمن روسيا، وإنه لا يثق بالمجتمع الدولي”.

وحول زيارته لبوتشا الأوكرانية، قال نهامر: “لقد رأينا جرائم الحرب هناك، وأخبرنا قساوسة أرثوذكس أن الجنود الروس أطلقوا النار على المدنيين”، مضيفاً “بعد الرحلة إلى أوكرانيا، قمت برحلة إلى موسكو لمواجهة الرئيس بوتين بما رأيته”.

وأكمل: “قلت لبوتين إنني رأيت جرائم الحرب، وخسارة فادحة للجيش الروسي، وقلت له إن هناك حاجة لممرات إنسانية للمدنيين مثل ماريوبول أو خاركيف على سبيل المثال، ويحتاج المدنيون إلى الماء وعليهم رعاية الجرحى هناك”.

كما أوضح أن الرئيس الروسي قال له إنه “سيتعاون مع التحقيق الدولي لكنه لا يثق بالعالم الغربي”.

مواضيع ذات صِلة : بعد اجتماع “غير ودي” دام 90 دقيقة.. المستشار النمساوي يكشف ما قاله لبوتين حول أوكرانيا

وكان نهامر أول زعيم غربي يجتمع مع الرئيس الروسي منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير/ شباط، وسط انتقادات غربية لهذه الخطوة.

شاهد أيضاً : آنا يرمونتسوفا..حسناء روسية أحبطت اغتيال بوتين 5 مرات وطردها من حرسه.. ملكة جمال روسيا وأشرس نسائها

فون دير لاين "الإفلاس في روسيا هو مسألة وقت".. والمستشار النمساوي يكشف ما قاله بوتين
فون دير لاين “الإفلاس في روسيا هو مسألة وقت”.. والمستشار النمساوي يكشف ما قاله بوتين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى