أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 17/04/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • نفط ليبيا تعلن حالة القوة القاهرة في حقل الفيل النفطي بسبب توقف الانتاج

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية اليوم الأحد حالة القوة القاهرة في حقل الفيل النفطي بسبب توقف الانتاج.

وذكرت المؤسسة الحكومية في بيان أن مجموعة من الأشخاص لم تحدد هويتهم دخلوا المنشآت في اليوم السابق ومنعوا الموظفين من العمل.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تهدد قوات قسد وتلوّح بتوغل تركي يصل القامشلي إذا لم تستجب لمطلبها

تشهد المنطقة الشرقية من سوريا بوادر أزمة جديدة، بعد أن هددت روسيا قوات قسد بأن القوات التركية قد تتوغل في مناطقها، ويأتي ذلك عقب اشتباكات بين “قسد” وقوات النظام السوري بالحسكة.

وذكرت صحيفة الشرق الأوسط، أن وسيط روسي هدد قادة أكراد بتوغل تركي في شمال شرقي سوريا، في حال لم يقبلوا شروط موسكو لإنهاء التوتر بينهم وبين النظام السوري.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد محاكمته بالإعدام شنقاً.. السجن المؤبد لـ محمود عزت الرجل الثاني بتنظيم الإخوان المسلمين

بعد إعادة محاكمته في القضية المعروفة إعلامياً في مصر بـ “اقتحام الحدود الشرقية”، قضت محكمه جنايات القاهرة، اليوم الأحد، بالسجن المؤبد على محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان المسلمين.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت زكي وحسن السايس، وبحضور حمدي الشناوي أمين عام مأمورية طرة وسكرتارية شنودة فوزي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| القوات الإسرائيلية تقتحم المسجد الأقصى وتعتدي على النساء والمعتكفين والمستوطنون يؤدون رقصاتهم الاستفزازية

اقتحمت القوات الإسرائيلية مجدداً فجر الأحد، المسجد الأقصى في القدس المحتلة لتفريغه من المرابطين، وأدخلت المئات من المستوطنين اليهود.

أكدت مصادر فلسطينية أن المئات من المستوطنين دخلوا باحات المسجد بحماية القوات الإسرائيلية، حيث شهدت باحات المسجد مواجهات عنيفة بين الطرفين.

==اضغط للمشاهدة ====

  • بكلمة صوتية.. داعش يعلن عن “غزوة الثأر” في أمريكا وأوروبا انتقاما لمقتل زعيم التنظيم

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، إنَّ مؤسسة الفرقان التابعة لـ”داعش” بثّت كلمة صوتية للمتحدث الرسمي باسم التنظيم، أعلن فيها انطلاق “غزوة الثأر”.

وأضاف مراسلنا أن المتحدث الرسمي باسم تنظيم “داعش” المدعو أبي عمر المهاجر، أعلن في كلمته انطلاق “غزوة الثأر” لقادة التنظيم السابقين الذين قتلوا خلال عملية إنزال جوي أمريكي على ريف إدلب خلال العام الجاري، في إشارة إلى زعيم التنظيم عبدالله قرادش والقيادي أبو حمزة المهاجر.

==اضغط للمشاهدة ====

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • بتهمة الاحتيال.. الشرطة الإيرانية تعتقل مسؤولة بالاتحاد الإيراني لكرة القدم

بعد فضيحة الفريق النسائي لكرة القدم الإيراني التي طالت الحارسة فيه قبل أشهر قليلة ونجحت إيران بكشف حقيقتها أمام الاتحاد الآسيوي والاتحاد الأردني لكرة القدم ، عاد الاتحاد الإيراني لكرة القدم اليوم للواجهة بعد إلقاء القبض على نائب رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم وزوجته في قضية “احتيال” تتعلق بالعملات الرقمية.

وفي التفاصيل، أوضحت وكالة “مهر” أنه تم اعتقال نائبة الرئيس المكلفة بشؤون المرأة، شهره موسوي، في أعقاب “عدّة شكاوى”، وسُجنت بكفالة قدرها 1800 مليار تومان.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تلوح بصدام مع الناتو في القطب الشمالي وتهدده بـ”الأمن الناعم”

 في وقت يتصاعد التوتر بين روسيا والناتو على خلفية الحرب الأوكرانية الروسية وطلب السويد وفنلندا الانضمام للحلف، يتزايد قلق موسكو إزاء إشراك الأخير أعضاء من خارج منطقة القطب الشمالي في أنشطته العسكرية، ملوحةً بوقوع “صدام غير مقصود” بين الطرفين في المنطقة المليئة بالثروات.

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إنَّ “روسيا قادرة على تحمل المواجهة مع الغرب”، مضيفاً “إذا فشل الاتحاد السوفيتي في ذلك الوقت، نحن قادرون على تحمل المواجهة مع الدول الغربية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • صحيفة تكشف عن أمراض بدأت تصيب سكان أوروبا الشرقية بعد الحرب الأوكرانية

مع تواصل الحرب الأوكرانية الروسية لشهرها الثاني واندلاع أزمات عالمية اقتصادية وسياسية بالعديد من البلدان، سلطت صحيفة أمريكية الضوء على أمراض أصابت الناس لا سيما بأوروبا الشرقية مرتبطة بهذه الأزمات.

وفقاً للمقابلات التي أجرتها نيويورك تايمز مع أكثر من عشرة من المتخصصين في الصحة العقلية والمرضى من أوروبا الشرقية، تقول الصحيفة إن معدل اضطراب القلق العام ارتفع، كما زادت طلبات الحبوب المنومة والمكالمات إلى الخطوط الساخنة.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • توترات على الحدود بين أفغانستان وباكستان وإسلام اباد تحذر طالبان والأخيرة تذكّرها بهزيمة أمريكا

أعلنت باكستان اليوم الأحد، أن حوادث استهداف قواتها الأمنية في هجمات عبر الحدود من أفغانستان ارتفعت بصورة كبيرة، ودعت سلطات طالبان إلى التحرك ضد المسلحين بعد يوم واحد من ضربات جوية يقال إن باكستان نفذتها.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان اليوم الأحد “في الأيام القليلة الماضية زادت الحوادث على طول الحدود الباكستانية الأفغانية بصورة كبيرة، حيث يتم استهداف قوات الأمن الباكستانية عبر الحدود”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| قاتل في ماريوبول بأسوأ الظروف … روسيا تعرض اعترافات ثاني بريطاني تأسره في أوكرانيا

في وقت تشهد فيه مدينة ماريوبول الأوكرانية تطورات متسارعة نحو الأسوأ، نشرت وسائل إعلام عالمية اعترافات أسير بريطاني اعتقلته القوات الروسية في المدينة بعد أيام من إعلانها مقتل جندي أمريكي قاتل إلى جانب قوات كييف بالمدينة المحاصرة.

في تقريرٍ لها، أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن القوات الروسية أسرت مقاتلاً بريطانياً ثانياً في أوكرانيا أثناء دفاعه عن مدينة ماريوبول المحاصرة، وعرضته على شاشات التلفزيون.

 

==اضغط للمشاهدة ====

  • شاهد|| استمرار حرق نسخ من القرآن يشعل السويد..واليمين المتطرف يتوعد بالمزيد

لليوم الثالث على التوالي تشهد السويد اضطرابات واحتجاجات غاضبة جراء تصاعد حالات حرق نسخ من القرآن، في وقت توعدت مجموعة “ستروم كورتز” اليمينية المتطرفة المناهضة للمهاجرين بإحراق المزيد من النسخ، ما يهدد باضطرابات غير مسبوقة بالبلاد.

تأججت أعمال العنف هذة المرة في مدينة مالمو في الجنوب الليلة الماضية على إثر تجمع صغير لأعضاء الحركة اليمينة، بزعامة المتطرف الدنماركي السويدي راسموس بالودان.

 

==اضغط للمشاهدة ====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • رجل مخابرات أمام ممثل كوميدي .. كيف يدير كلاً من بوتين وزيلنسكي الحرب في أوكرانيا؟!

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى