الشأن السوري

خلافات مع الجانب التركي تغلق أبواب معبر باب السلام أمام إجازات العيد.. وأخر مستجدات باب الهوى

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، اليوم الاثنين، إن معبر باب السلامة بريف حلب أغلق أبوابه وذلك بعد حدوث خلافات بين إدراتي المعبر من الجانبين السوري والتركي.

-معبر باب السلام يغلق أبوابه

وفي التفاصيل، ذكر مراسلنا أن الحركة التجارية والمدنية وزيارات العيد توقفت بشكل كامل صباح اليوم عقب حدوث خلاف بين الجانب السوري والتركي.

وتحدثت مصادر محلية أن سبب الخلاف يعود لقيام الجانب السوري بمنع دخول السيارات والشاحنات التركية، وذلك على خلفية قيام الجانب التركي بحذف قائمة دخول “ليستة ” إلى تركيا تتبع للجهة التي تدير المعبر من الجانب السوري

وقالت المصادر أن بعض المسؤولين من الطرفيين يناقشون احتمالية فتح المعبر بشكل جزئي خلال الساعات المقبلة وذلك بعد التشاور والعمل على حل الخلافات

وأضافت المصادر ذاتها: أنه يجري حالياً اجتماع بين إدارة معبر باب السلامة والجانب التركي وذلك بهدف حل مشكلة عبور أصحاب الإذونات التجارية.

فيما يتم العمل أيضاً على مناقشة استمرارية دخول الزائرين السوريين نحو الأراضي السورية وعدم توقفها، حسب المصدر ذاته.

وكان معبر باب السلامة قد أعلن عن إحصائية اللاجئين السوريين الذين دخلوا لبلادهم خلال أول يومين، وقال المعبر إنه في اليوم الأول دخل 31 زائر، و325 في اليوم الثاني ليصبح عدد إجمالي عدد الزائرين خلال يومين 356 شخصاً.

– آخر مستجدات المعابر الأخرى

وفي السياق، أفاد مراسلنا أنه حتى اللحظة لم يصدر أي بيان أو قرار رسمي من إدارة معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا بشأن زيارات العيد.

مشيراً إلى أنه من المرجح أن يكون هناك توضيح من الجانب السوري في المعبر عن احتمالية فتح المعبر أمام السوريين العازمين دخول الأراضي السورية خلال إجازة العيد، أو عدم إجراء ذلك.

علماً أن الحركة التجارية مستمرة دون توقف في المعبر على مدار الساعة.

وتعليقاً على ذلك، توقع الناطق الإعلامي في معبر باب الهوى، مازن علوش، أنه من الممكن أن يكون هناك شي يتعلق بالأمر خلال اليومين القادمين.

وبدوره، قال محمد أبو شرفو الناطق الإعلامي في معبر جرابلس، إنه حتى اللحظة لم يتم إعلامهم بأي قرار إجازات للعيد 2022 من قب الجانب التركي.

معبر باب السلام
معبر باب السلام


تابع المزيد:

))معركة النيران الثقيلة بين روسيا وأوكرانيا قد تندلع شرقاً لحسم الحرب وبوتين قد يستخدم السلاح التكتيكي

))  بالفيديو|| الاعتداء على فتيات فلسطينيات مرابطات في محيط قبة الصخرة 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى