أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديونشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 18/04/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • خلافات مع الجانب التركي تغلق أبواب معبر باب السلام أمام إجازات العيد.. وأخر مستجدات باب الهوى

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، اليوم الاثنين، إن معبر باب السلامة بريف حلب أغلق أبوابه وذلك بعد حدوث خلافات بين إدراتي المعبر من الجانبين السوري والتركي.

وفي التفاصيل، ذكر مراسلنا أن الحركة التجارية والمدنية وزيارات العيد توقفت بشكل كامل صباح اليوم عقب حدوث خلاف بين الجانب السوري والتركي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الأمير تركي الفيصل يكشف كيفية تنشئة الأمراء بالسعودية وسبب عمله بمطعم أمريكي

تصدر اسم رئيس الاستخبارات العامة الأسبق في المملكة العربية السعودية، الأمير تركي الفيصل، اليوم الاثنين، قائمة الترند على محرك البحث العالمي “غوغل”، وذلك على خلفية لقائه في برنامج “ذات” مع سامي الجابر، والذي كشف فيها عن جوانب مختلفة من حياته.

خلال المقابلة التي تناول فيها الحديث عن جوانب مختلفة من مسيرته، كشف الأمير الفيصل عن قصة عمله في أحد المطاعم بأميركا مكان صديقه الكوبي والذي كان يسكن معه بشقة في واشنطن بعد أن أجبرته الظروف للغياب عن العمل لمدة أسبوع.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • وليد جنبلاط يبشّر بانفراجة في لبنان لكن بشروط آملاً الخروج من الحلف “الإيراني السوري”

على وقع الخلافات والأزمة المتشعبة في لبنان، تحدث رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني، وليد جنبلاط، عن انفراجة تلوح بالأفق لكن بشروط.

وقال وليد جنبلاط: “يبدو أن الأزمة اللبنانية طويلة، وقد تكون مفتوحة، لكن الموضوع يعود إلى جدية عمل الحكومة في الموافقة على البروتوكول مع صندوق النقد الدولي، علماً أن الاتفاق الأولي غير كاف في حال لم يترجم عملياً في موافقة المجلس النيابي الحالي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| اقتتال بمدينة الباب يُخلّف جرحى.. واغتيال مدير جمعية إنسانية شرق حلب

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية أن اشتباكات مسلحة اندلعت، مساء أمس الأحد،  بين الشرطة العسكرية التابعة لقوات المعارضة المدعومة تركيّاً وعناصر يتعبون لحركة أحرار الشام وسط مدينة الباب شرقي حلب. 

وأشار مراسلنا إلى أن 6 جرحى عسكريين سقطوا بين الطرفيين بعضهم بحالات حرجة بالإضافة لإصابة امرأة من المدنيين. 

==اضغط للمشاهدة ====

  • بالفيديو|| مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى لليوم الثاني ومواجهات مع شبّان فلسطينيين

أفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية أن اشتباكات مسلحة اندلعت، مساء أمس الأحد،  بين الشرطة العسكرية التابعة لقوات المعارضة المدعومة تركيّاً وعناصر يتعبون لحركة أحرار الشام وسط مدينة الباب شرقي حلب. 

وأشار مراسلنا إلى أن 6 جرحى عسكريين سقطوا بين الطرفيين بعضهم بحالات حرجة بالإضافة لإصابة امرأة من المدنيين. 

==اضغط للمشاهدة ====

  • دبلوماسيون: مجلس الأمن الدولي يجتمع الثلاثاء لبحث التوترات في القدس

أفادت وكالة “فرانس برس”، نقلاً عن مصادر دبلوماسية، أن مجلس الأمن الدولي يجتمع، غداً الثلاثاء، لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية على خلفية أحداث المسجد الأقصى.

في غضون ذلك، قالت وزارة الخارجية الأردنية، مساء اليوم الإثنين، في بيان لها إنَّ اجتماعاً طارئاً للجنة وزارية عربية سيعقد لبحث التصدي لـ”التصعيد الإسرائيلي الخطير” في المسجد الأقصى.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • من خطف أطفالاً يمنيين وعرب ثم باعهم لأسر يهودية غنية؟! فضيحة تتستر عليها إسرائيل!

لم يكد يخرج تقرير إحدى المنظمات الإسرائيلية حول تورط أطباء وكوادر صحية في إسرائيل باختطاف عشرة آلاف طفل، غالبيتهم من يهود اليمن ودول عربية أخرى مثل المغرب وتونس والعراق، وبيعهم إلى عائلات يهودية ميسورة قادمة من الدول الغربية، حتى تتالت الاتهامات لوزارة الصحة الإسرائيلية بتكريس جهودها لإحباط كشف نسب هؤلاء الأطفال وعائلاتهم الحقيقية.

وقالت منظمة “عمرام” التي أنشئت خصيصاً لكشف الحقائق في اختطاف الأطفال وتزوير نسبهم، وإجبار الحكومة الإسرائيلية على معرفة مصير هؤلاء الأطفال، إن وزارة الصحة تسعى لإجهاض الجهود المبذول في كشف الحقيقة، وتستغل نفوذها لوضع حواجز إضافية أمام الحقيقة، من دون اكتراث لمعاناة الأمهات والآباء.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “قفل المخلب” عملية تركية بأهداف غير مسبوقة ورسائل حاسمة

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الإثنين، إن تركيا بدأت عملية عسكرية جديدة في شمال العراق تحت اسم “قفل المخلب” تستهدف مواقع انتشار مقاتلي “حزب العمال الكردستاني” (pkk)، مشيرة إلى أن هذه الخطوة ليست بجديدة على المنطقة ولكنها تختلف بحسب مراقبين من زاوية “التوقيت”، والأجواء الدولية العامة التي أطلقت فيها.

وذكرت أن هناك “زوايا لافتة” تميّز العملية الحالية، المسماة بـ”قفل المخلب”، وفق ما أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • اعتداءات الهندوس على المسلمين بـ الهند تضع مودي بموقفٍ صعب.. ومواجهات جديدة تندلع

باتت الإعتداءات على المسلمين من قبل الجماعات الهندوسية القومية شائعة في الهند دون أن تلقى سوى القليل من الإدانة من الحكومة الهندية التي باتت تواجه انتقادات داخلية وخارجية، وسط مخاوف من أن يتفاقم التعصب بين الطوائف الدينية أكثر مع تجدد اندلاع المواجهات الدموية في البلاد.

تعرض رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، اليوم الإثنين، لانتقادات “لاذعة” لفشله في إدانة الهجمات ذات الدوافع الدينية التي شنّها الهندوس على المسلمين في شوارع الهند.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • موسكو تتحرك ضد تل أبيب.. بوتين يطالب بينيت بتسليم أرض بالقدس ليضمها إلى أراضي روسيا !

كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، اليوم الإثنين، عن رسالة وصفتها بـ”النادرة”، بعثها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، تتعلق بأرض كنيسة “ألكسندر نيباسكي” بالقدس، والتي تطالب موسكو بتسجيلها باسم الحكومة الروسية.

في تقريرٍ لها قالت الصحيفة العبرية: “بوتين أرسل مؤخراً رسالة إلى نفتالي بينيت، يطالبه فيها بتسليم أرض الكنيسة الواقعة في البلدة القديمة بمدينة القدس لروسيا”، لافتةً إلى أن الرسالة بمثابة خطوة “غير عادية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “قوات النمر” السورية على جبهات أوكرانيا … كيف يحاربون هناك؟!

سنوات وهي تنشر الرعب على جبهات القتال في سوريا، اليوم يبدو أن قوات النمر تحت قيادة العميد سهيل الحسن والتابعة للنظام في سوريا والموالية لروسيا، نقلت تجربتها القتالية من سوريا إلى جبهات القتال لجانب جيش روسيا ضد القوات الأوكرانية، بحسب تقارير غربية.

وأشارت التقارير أن عدداً من العناصر التابعين إلى قوات النمر يقدر بالمئات وصلوا إلى روسيا بهدف التدريب قبل خوض الحرب في أوكرانيا “بالصفوف الأمامية”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قديروف يشتم زيلينسكي ويسخر من موقف مرّ به بايدن وإشارة صينية للرابح الوحيد بالحرب

يواصل رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، تصدر المشهد خلال الحرب الروسية في أوكرانيا، حيث أطلق تصريحات جديدة متوعداً القوات الأوكرانية.

وفي تعليق على تصريح فولوديمير زيلينسكي لشبكة “سي إن إن”، بأن أوكرانيا مستعدة للقتال لمدة عشر سنوات، قال رئيس الشيشان، رمضان قديروف، إن كل شيء سينتهي بالنسبة لزيلينسكي بين يوم وآخر.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شنغهاي تسجل أولى الوفيات بكورونا منذ الإغلاق الثاني.. وشهادات مروعة داخل مراكز الحجر

أعلنت الصين، اليوم الاثنين، تسجيل أولى وفيات الإصابة بكورونا، وذلك منذ فرض إجراءات الحجر الصحي الثاني في مدينة شنغهاي مطلع الشهر الماضي، مع تأكيدها على الاستمرار في استراتيجيتها “صفر كوفيدا”.

وفي التفاصيل، سجلت مدينة شنغهاي الصينية أول 3 حالات وفاة بـ “كوفيد – 19″، في أحدث تفشٍ للجائحة بالمدينة الساحلية شرق الصين.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • انفجار في مبنى وسط إسطنبول والسُلطات تحاول إجلاء سكّانه

أفادت وسائل إعلام تركية، صباح اليوم الإثنين، بأن انفجاراً هز منطقة بيوغلو في اسطنبول، فيما تحاول السلطات إجلاء سكان البناء الذي حدث فيه الانفجار مع تصاعد كثيف للدخان.

وقالت إن عطلاً في الكابلات الأرضية لسبب غير معروف هو الذي تسبب بالانفجار، مما أثار ذعراً كبيراً في صفوف السكان، وإنه بدأ العمل على معالجة العطل.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • أوكرانيا تحت القصف وأمريكا ترسل لها سلاح مهترئ .. ماذا يحدث في كييف ومن يدعم من؟!

 

 

 

  • بينهما تاريخ ونووي وأمور أخرى.. قصة أقوى تحالف إسلامي بين السعودية وباكستان

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى