ترند - Trendسلايد رئيسي

“أنت أيضاً مهاجر بلقاني”.. حملة واسعة على الانترنت ضد ممثل تركي هاجم اللاجئين السوريين

واجه الممثل الكوميدي التركي، شاهان غوك باكار، حملة انتقادات واسعة من مغردين أتراك، بعد إعلانه عن مواقفه المعادية لاستضافة تركيا اللاجئين السوريين على أراضيها، وذكره الكثيرون بأنه هو نفسه من أصول بلقانية ويعتبر مهاجراً.

ممثل تركي يهاجم وجود اللاجئين السوريين

وقال غوك باكار: “عندما أفكر في الاستقبال غير المنضبط لهؤلاء اللاجئين السوريين والأفغان والباكستانيين في بلادنا، وشكل الدولة والمجتمع اللذين سيتغيران خلال 10 إلى 15 عاماً، أشعر بثقل يعتلي صدري”، مضيفاً: “لماذا فتحنا هذه الأراضي التي سقيناها بدمائنا للتقاسم بهذه السهولة، لا يمكنني هضم ذلك”.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الممثل، غوك باكار، المشهور بتمثيله شخصية “رجب إيفيديك”، اضطر إلى إغلاق ميزة الردود على التغريدة التي عبر فيها عن مخاوفه من تغير تركيا بوجود اللاجئين فيها، في حسابه على “تويتر”، بسبب كثرة الردود عليها.

وأشارت إلى أن، غوك باكار، تعرض لانتقادات واسعة وسيل من التعليقات الغاضبة التي تذكره بأنه ليس من أصول تركية، وإنما هو أيضا يعود لعائلة مهاجرة من البلقان.

وأضافت أن “المغردين الأتراك أكدوا لغوك باكار، أن الدماء التي سكبت في تلك الأيام والحروب التي تحدث عنها هي دماء الأجداد وللسوريين أجداد سقوا بدمائهم تلك الأراضي، ما اضطره لإغلاق خاصية التعليقات على تغريدته”.

خطاب الكراهية ضد اللاجئين السوريين

بدوره، قال الحقوقي المهتم بقضايا اللاجئين السوريين في تركيا طه الغازي، إن الهجوم من قبل، غوك باكار، على اللاجئين في تركيا، يأتي ضمن إطار خطاب الكراهية ضد اللاجئين السوريين الذي صار شبه ممنهج، أي الخطاب الرافض لفكرة الوجود السوري في تركيا.

ولفت إلى أن غالبية الأصوات التي تقود هذا الخطاب على وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي تعود لشخصيات من أصول مهاجرة، وليست تركية الأصل، كما هو الحال مع غوك باكار، وإيلاي آكسوي، وأوميت أوذاغ.

مواضيع ذات صِلة : معارض تركي يثير الغضب بفيديو صوره داخل متجر سوري… ومواطن تركي يرد عليه من ألمانيا

وأوضح أن المجتمع التركي مكون من حلقات لجوء وهجرة تاريخياً، فقد عرفت الأراضي التركية حركة اللجوء منذ القرن الثامن عشر، وحتى الآن هي تستقبل لاجئين من أوكرانيا.

شاهد أيضاً : بسبب منشفة.. السلطات التركية تعتقل رجلًا غير تركي

"أنت أيضاً مهاجر بلقاني".. حملة واسعة على الانترنت ضد ممثل تركي هاجم اللاجئين السوريين
“أنت أيضاً مهاجر بلقاني”.. حملة واسعة على الانترنت ضد ممثل تركي هاجم اللاجئين السوريين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى