منوع

دعاء رمضان المبارك .. يا منزل الكتاب وهازم الأحزاب

أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد، لا سيما إن كان ذلك السجود في شهر رمضان، الذي ينبغي على المسلم استغلال وقته في الطاعة والدعاء، ومنه سنتحدث عن دعاء رمضان المبارك.

دعاء رمضان المبارك يا منزل الكتاب

ولعل الأيام الوسطى في رمضان أيام مغفرة، ومع اليوم الثامن عشر، يكون العد التنازلي لانتهاء الثلث الثاني اقترب كثيرا من الوصول لغايته، فعلى المسلم أن يدعو الله كثيرا بالمغفرة والعفو والصفح، وأن يلجأ كثيرا للتوبة، والاعتذار عما بدر منه مما يغضب الله عز وجل، ولا يرضى عنه نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء رمضان المبارك يا منزل الكتاب
دعاء رمضان المبارك يا منزل الكتاب

دعاء 18 رمضان 2022
ويستحب في دعاء 18 رمضان 2022، أو دعاء رمضان 1443 أن يكون الدعاء بهذه الصيغة “اللهم افتح لي أبواب الجنان، وأغلق عني أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين” ليكون ذلك الدعاء دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان المبارك.

وخلال قراءة الجزء الثامن عشر من القرآن الكريم، يتعرف المسلم على آداب التعامل مع الغير، ويتعرف على بعض مشكلات المجتمع، وكيف يتفاعل معها، بصورة راقية، وبما لا يخدش الحياء.

اللهم يا منزل الكتاب  و يا مجري السحاب و يا سريع الحساب و يا هازم الأحزاب أهزم اليهود وكل من يريد للإسلام والمسلمين سوءاً.

اللهم أهزمهم وزلزلهم واقضي على كل من يريد أن يحرق القرآن ويزرع الفتنة بين المسلمين وغيرهم.

وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية، فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأكثر قبولاً عند الله عز وجل.

ورمضان المعظم هو شهر الصيام والقيام وتلاوة القرآن، شهر العتق والرحمة والغفران، شهر الصدقات والإحسان، شهر تفتح فيه أبواب الجنات، وتضاعف فيه الحسنات، شهر تجاب فيه الدعوات، وترفع فيه الدرجات، وتغفر فيه السيئات، ويجود الله فيه على عباده بأنواع الكرامات التي يمنحها الله لعباده الصالحين.

وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس والمجتمع الذي نعيش فيه.

دعاء رمضان المبارك يا منزل الكتاب
دعاء رمضان المبارك يا منزل الكتاب


تابع المزيد:

))اختطاف أحد كوادر عمل مسلسل بطلوع الروح المصري في لبنان والشركة المنتجة تصدر بياناً

)) مسلسل فارس القمر … قوة من عصر الفراعنة تدخل الدراما المصرية مارفل العالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى