سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| رهبان هندوس يطالبون السلطات الهندية بهدم بيوت المسلمين بمدينة روركي ويمهلونها يومين لتجريفها

طلب رهبان هندوس من منظمة “راكشا فاهيني” اليمينية المتطرفة، اليوم الثلاثاء، هدم بيوت المسلمين بمدينة روركي الهندية، كما أمهلوا السلطات يومين فقط لتجريف بيوتهم.

رهبان هندوس يطالبون بهدم بيوت المسلمين

وتشهد مدينة روركي بولاية أوتارانتشال منذ الأحد الماضي، حالات هروب جماعية لسكانها المسلمين خوفاً من اعتداءات الجماعات الهندوسية.

 

كما تداول نشطاء هنود مقطع فيديو يعلن فيه زعماء محليون هندوس، أثناء حديثهم مع وسائل إعلامية محلية، الأحد، أنهم سيشرعون في اعتداءات على المسلمين إن لم يُطردوا وتُهدم بيوتهم في المدينة خلال يومين.

ويأتي هذا التحريض بعد أحداث عنف ضد المسلمين شهدتها المدينة خلال اليومين الماضيين، أدت لحدوث اشتباكات مباشرة بين المسلمين والهندوس أثناء احتفالهم بعيدهم الديني “هانومان جايانتي”.

وردّاً على الاشتباكات المذكورة، هددت الشرطة الهندية بهدم بيوت المطلوبين من المسلمين إن لم يسلّموا أنفسهم، وحضرت الجرافات بالفعل إلى المدينة لتنفيذ أوامر الهدم في أي وقت، غير أن شخصيات هندوسية بارزة قالت إنها ستعتدي على المسلمين في المدينة إن لم يتم تنفيذ الهدم خلال يومين، وفق ما نقلته الجزيرة عن وكالة السند الهندية.

في المقابل، أرسل المسلمون في المدينة رسائل ورقية مكتوبة إلى مركز الشرطة، يتحدثون فيها عن الانتهاكات التي يمارسها الهندوس بحقهم، وعن خطابات الكراهية والممارسات الأخرى التي يتعرضون لها.

تجدد الاشتباكات في الهند

ويوم أمس الإثنين، قالت الشرطة الهندية، إنها اعتقلت 88 شخصاً على الأقل فيما يتصل بأعمال عنف ضد أفرادها بعدما انتشر تعليق “مهين” للمسلمين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت الشرطة: “هاجم حشد من الناس رجالنا وخربوا ممتلكات عامة في هوبلي على مسافة 480 كيلومتراً شمالي بنجالورو بعد انتشار التعليق في رسائل على تطبيق واتساب”، على حدِّ تعبيرها.

كما أصيب 12 من أفراد الشرطة في أعمال العنف على الرغم من أن الشخص الذي نشر التعليق المسيء كان قد اعتقل بالفعل، وفق ما ذكرته وكالة “رويترز”.

من جهته، قال لابهو رام المسؤول الكبير بالشرطة الذي يتولى التحقيق في الواقعة: “الناس ما زالوا يتجمعون قرب مركز الشرطة. الحشد رشق الشرطة بالحجارة وحاول اقتحام المركز ودمر مركبات تابعة للشرطة”.

هذا وتعرض رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، أمس الإثنين، لانتقادات “لاذعة” لفشله في إدانة الهجمات ذات الدوافع الدينية التي شنّها الهندوس على المسلمين في شوارع الهند.

وعليه، حثَّ قادة من 13 حزباً معارضاً في بيان رسمي رئيس وزراء الهند، على إدانة الهجمات التي تحدث في البلاد، معربين عن قلقهم بشأن “انفجار العنف الطائفي الأخير”، وفق ما أوردت صحيفة “التايمز” البريطانية.

وجاء بيان القادة المعارضين، تعليقاً على عزف الهندوس أغاني معادية للمسلمين حرضت على الشغب في ولايتي ماديا براديش وكجرات وسط البلاد، خلال موكب حديث للاحتفال بـ”الإله راما”.

مواضيع ذات صِلة : اعتداءات الهندوس على المسلمين بـ الهند تضع مودي بموقفٍ صعب.. ومواجهات جديدة تندلع

وقالت الصحيفة البريطانية إنّ اشتباكات دموية اندلعت بعدما هتف المشاركون في الموكب بشعارات معادية للإسلام وحاولوا اقتحام مسجد، حيث أصيب 9 أشخاص بينهم 8 ضباط شرطة.

شاهد أيضاً : زعيم المافيا الهندية الشيخ داود إبراهيم لايجرؤ أحد على نطق اسمه..مسلم انتقم من الهندوس ودوخ أمريكا

بالفيديو|| رهبان هندوس يطالبون السلطات الهندية بهدم بيوت المسلمين بمدينة روركي ويمهلونها يومين لتجريفها
بالفيديو|| رهبان هِندوس يطالبون السلطات الهندية بهدم بيوت المسلمين بمدينة روركي ويمهلونها يومين لتجريفها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى