الفيديو

بالفيديو|| إسرائيل تنشر لحظات القبض على إثنين من الأسرى المحررين من سجن جلبوع

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الجمعة، تمكّن القوات الإسرائيلية من إلقاء القبض على إثنين من الأسرى المحررين من سجن جلبوع.

 

القبض على إثنين من الأسرى المحررين 

وتداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر لحظة إلقاء القبض على الأسرى من قبل دوريات الشرطة الإسرائيلية وإعادة تكبليهم بالأغلال.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الأسيران اللذان تم اعتقالهما هما يعقوب قادري ومحمد عارضة، بينما لا يزال 4 آخرين طليقين.

https://twitter.com/Abuabraa2110198/status/1436403501182095374?s=19

وكان ستة أسرى فلسطينيين تمكنوا من تحرير انفسهم قبل عدة ايام من سجن جلبوع في عملية نوعية من خلال حفر نفق من زنزانتهم الى خارج السجن.

 

غضب إسرائيلي

وكانت الشرطة الإسرائيلية لليوم السادس على التوالي تواصل البحث عن الأسرى الفلسطينيين الفارين الستة من سجن جلبوع. 

وفيما خففت قوات الأمن الإسرائيلية عدد حواجزها في جميع أنحاء البلاد فإنها كثّفت عمليات البحث والمسح في الطبيعة وداخل البلدات الفلسطينية على طرفي الخط الأخضر. 

وبالأمس عثرت القوات الإسرائيلية في مرج بن عامر مقابل مدينة جنين داخل أراضي 48 على حقيبة تظن أنها تتبع للأسرى الستة وفق تسريبات صحافية عبرية. 

 

بيان استنفار في سجون إسرائيل 

وكانت الحركة الأسيرة في سجون إسرائيل أعلنت أن معركة الحق ومعركة الدفاع عن الكرامة قد بدأت وستشهد الأيام المقبلة ذروة هذه المعركة للوصول إلى ما هو “استراتيجي”. 

وفي بيان لها حمل توقيع كل من الجبهة الديمقراطية وحركة فتح وحركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية وحركة حماس ظهر أمس، اعتبر أن الأسرى سيوافون شعب فلسطين بالخطوات المزمع اتخاذها في هذه المعركة عبر التواصل مع مؤسسات الأسرى.

ودعا البيان الفصائل والحراكات الشبابية والأقاليم كافة لتنظيم مسيرات واعتصامات لدعم وإسناد الأسرى لوقف قمع قوات الاحتلال بالمعتقلات.

وأصيب اليوم عشرات الفلسطينيين بالرصاص والغاز المدمع خلال قمع قوات إسرائيلية مسيرات رافضة للاستيطان ومساندة للأسرى بمناطق عدة في محافظة نابلس، حيث اندلعت مواجهات عنيفة في موقعين بمحيط جبل صبيح المهدد بالاستيطان في بلدة بيتا جنوب نابلس. 

القبض على إثنين من الأسرى المحررين
القبض على إثنين من الأسرى المحررين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى