أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسيفيديوغرافنشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأربعاء 20/04/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • مسلحون يقطعون طريق درعا معلنين السيطرة على موقع قربه ومهددين بالتصعيد

سيطرت مجموعة من المسلحين الملثمين على دوار بلدة عتمان الواقعة على المدخل الشمالي لمدينة درعا، صباح اليوم الأربعاء، لمدة قصيرة، ثم انسحبوا من المكان. 

وذكرت مصادر محلية بأن اشتباك دار بينهم وبين عناصر سيارة عسكرية، ليغادر المسلحون بعدها، وسط أنباء عن إصابة سائق باص نقل ركاب (سرفيس) بقدمه، أثناء الاشتباك. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الحكومة العراقية غاضبة وتطلب من تركيا سحب كامل قواتها من العراق

أعربت الحكومة العراقية عن غضبها الشديد، واستدعت السفير التركي لديها علي رضا كوناي، وسلمته رسالة شديدة اللهجة مطالبة بسحب كافة القوات التركية من الأراضي العراقية.

واحتجت الحكومة العراقية على العملية العسكرية التي أطلقتها القوات التركية داخل الأراضي العراقية في إقليم كردستان العراق بذريعة ملاحقة عناصر “حزب العمال الكردستاني” التركي المعارض لأنقرة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • خطة لبنانية “صادمة” لإنقاذ الاقتصاد..وواشنطن ترصد مكافأة بالملايين مقابل معلومات عن “حزب الله”

رصدت وزارة الخارجية الأمريكية مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى إلقاء القبض على اثنين من “ممولي” ميليشيا حزب الله اللبناني، بالتزامن مع تسريبات إعلامية كشفت عن خطة جديدة لإنقاذ الاقتصاد.

وأعلن برنامج “مكافآت من أجل العدالة” الخاص بوزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، مكافأة بقيمة 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن ممولين لميليشيا “حزب الله”، هما حسيب حدوان وعلي الشاعر، “المسؤولين عن تمويل الإرهاب”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • فيديو لـ البشير وهو يتجول داخل مستشفى بكامل صحته يثير غضب السودانيين

أثار مقطع فيديو ظهر فيه الرئيس المخلوع عمر البشير وهو يتجول في أحد مشافي الخرطوم، نُقل إليه على أساس أنه لا يمكن أن يبقى في السجن بسبب مرضه، جدلاً وغضباً بين السودانيين.

يظهر البشير في الشريط المتداول مرتدياً جلباباً سودانياً خالصاً، ويبدو بصحة جيدة وروح معنوية عالية، ليدخل إلى غرفة قِيل إنها لأحد المرضى، جاءه البشير للاطمئنان على صحته، فيما لم ترد معلومات عن هوية المريض.

==اضغط للمشاهدة ====

  • استمرار الاستفزازات الإسرائيلية في الأقصى لليوم الرابع والخارجية الصينية تصدر بياناً

أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، أن اقتحامات المسجد الأقصى غير بعيدة عن مخطط الاحتلال لفرض السيادة عليه. 

وقالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: ندعو إلى عدم الركون للوعود الخادعة التي تقدمها حكومة  الاحتلال للوسطاء، وندعو للتصدي لمسيرات  المستوطنين المزمعة حول أسوار البلدة القديمة بالقدس المحتلة. 

==اضغط للمشاهدة ====

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • تسريبات: طهران ترسل لتل أبيب صور مواقع نووية ستضربها في أوّل اشتباكٍ عسكري

في وقت تتحدث تقارير إعلامية عن ازدياد احتمال اندلاع مواجهة عسكرية بين إيران وإسرائيل، زاد موقع “إينتل سكاي” المتخصص برصد الملاحة الجوية وتحليل صور الأقمار الصناعية من حدة هذه التكهنات عبر تسريبات تحدثت عن أن “طهران بعثت رسائل تحذيرية إلى تل أبيب عبر وسطاء أوروبيين” تتضمن معلومات عن مواقع حساسة باتت طهران تعرفها في تل أبيب.

كتب موقع “إينتل سكاي” على حسابه في تويتر: “إيران أرسلت إلى إسرائيل عبر وسطاء أوروبيين، صوراً وتفاصيل لمواقع جميع مخازن الأسلحة الإسرائيلية البيولوجية والكيمياوية والنووية، التي ستضرب في الاشتباك العسكري الأول إن اندلعت مواجهة مباشرة بين البلدين”.

==اضغط للمشاهدة ====

  • روسيا تخشى انقلاباً بمسار الحرب وهجوماً أوكرانياً معاكساً على أراضيها باستخدام هذه الطائرات!

انتظرت موسكو أسبوعاً على صدور تقرير تحدث عن تزويد أمريكا لأوكرانيا بمروحيات هجومية من طراز مي-17، لتخرج أخيراً بترجيحات على لسان المتحدثة باسم الخارجية ماريا زاخاروفا تتحدث عن احتمالية استخدام كييف للمروحيات بشن هجمات على الأراضي الروسية، ما قد يكسر اتجاهاً واحداً تتخذه الحرب بهجمات من روسيا باتجاه أوكرانيا.

ومع تزايد حدّة الصراع داخل أوكرانيا ووصول كميات كبيرة من الأسلحة الغربية لكييف، حذّرت موسكو من خطر استخدام السلطات الأوكرانية أسلحة تتسلمها من الولايات المتحدة لـ”شن هجمات على أهداف في أراضي روسيا”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • خطة روسيا شرق أوكرانيا بأسلحة “غير تقليدية” … والتمهيد للإعلان عن دولة جديدة

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، اليوم الأربعاء، إنه مع بدء روسيا هجومها العسكري في شرق أوكرانيا، تنتهج موسكو استراتيجية جديدة تتركز في السيطرة على المناطق الشرقية، تختلف عن حرب المدن التي انتهجتها في محيط العاصمة كييف.

وذكرت أنه خلال الأيام الأولى من الغزو الروسي لأوكرانيا، اعتمدت موسكو على التقدم السريع باستخدام الدبابات والمروحيات في عمق البلاد وهما استراتيجيتان فشلتا في النهاية وكلفتا روسيا خسائر بشرية كبيرة بسبب المقاومة الأوكرانية الشرسة.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • جونسون يهدد الضباط الروس والدفاع الأوكرانية تتحدث عن تصدي قواتها لهجوم روسي

حث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، روسيا على معاملة الأسرى بإنسانية ورحمة، مشيراً إلى أنه يعمل بفاعلية على منع الأفراد من التوجه إلى مسرح الصراع. 

وقال جونسون: أقول للضباط الروس إنهم سيحاسبون عبر محاكمات جنائية دولية مثلما حدث مع من شارك في مجازر البوسنة. 

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إغلاق شنغهاي يعيد ذكرى “المجاعة الكبرى”.. وخبراء يكشوف مخاوفهم من تداعياته على العالم أجمع

حذر تجار التجزئة من أن إغلاق الصين الصارم المفروض على شنغهاي حالياً يؤدي إلى تفاقم سلاسل التوريد العالمية مع تزايد انسداد ميناء المدينة  مما يهدد بإحداث تأخيرات ونقص في الأسعار بينما يؤدي أيضاً إلى ارتفاع الأسعار في بريطانيا.

أصبحت “المدينة التي تضم أكبر ميناء للحاويات في العالم”  الآن في حالة إغلاق صارم منذ أواخر مارس، مما تسبب في تراكم أعداد ضخمة من سفن الشحن التي انقطعت بها السبل في الخارج.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • صراع من نوع آخر بين الهند والصين.. ديلهي تستعد لإطعام العالم وبكين تسيطر على القمح

مع تصاعد حدة الصراع بين روسيا وأوكرانيا واستمراراها للشهر الثاني على التوالي، بدأت الدول التي اعتمدت على روسيا وأوكرانيا كمصدر غذائي البحث عن بدائل بدول أكثر استقراراً.

وشكّلت الهند واحدة من الوجهات التي اتجهت إليها الأنظار، بسبب موقعها وقدرتها الإنتاجية للمواد الغذائية الرئيسية للعالم.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • ملفات ستكشف فضائح هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي .. فماذا يوجد بها وما علاقته بالحرب الأوكرانية ؟

 

 

  • من أنقاض الركام قام … الجيش الألماني يتجهز للعودة للصدارة فمن سيوقفه؟!

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى