الشأن السوري

أشياء خطيرة حصلت أثناء تصوير مسلسل بطلوع الروح ، وهل المسلسل مسروق؟

اشترك الان

من المسلسلات التي شاركت في السباق الرمضاني، مسلسل بطلوع الروح بطابعه السياسي الديني.

مسلسل بطلوع الروح
مسلسل بطلوع الروح

قصة مسلسل بطلوع الروح

تدور قصة مسلسل بطلوع الروح حول امرأة يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لداعش في سوريا، فتحاول روح  بدورها النجاة من هذه المصيبة التي وقعت بها، فينتهي بها المطاف في معسكر للهاربات من التنظيم، وتمسي العودة لمصر حلما بعيد المنال عنها فمن سيقدم لها المساعدة وماهي الأحداث التي ستحصل معها.

اتهامات بسرقة مسلسل بطلوع الروح

مسلسل بطلوع الروح مشابه لسيناريو فيلم أميركي بعنوان (ليس بدون زوجتي) الذي صدر عام 1991 .

ويدور الفيلم حول أحد المواطنات الأميركيات يخدعها زوجها ويستدرجها إلى إيران حيث تتعرض للإساءة وتحاول الهروب. 

مسلسل بطلوع الروح
مسلسل بطلوع الروح

وكتب أحد الصحفيين : “مسلسل بطلوع الروح منحوت بالحرف من الفيلم الأميركي (ليس بدون زوجتي) وهو من إنتاج عام 1991. ومكتوب في الخلفية أن القصة من تأليف محمد هشام عبية.

المسلسل جميل جداً لحد دلوقتي بس حاجة تحزن والله”.

كما وُجهت للمسلسل المصري نفسه اتهامات بسرقة جوانب من المسلسل السويدي Caliphate الذي عُرض عام 2020 وحقق نجاحاً واسعاً.

وإحدى قصص هذا المسلسل تدور حول “برفين”، وهي شابة مسلمة من السويد تعيش تحت سيطرة داعش في مدينة الرقة السورية مع زوجها العضو في التنظيم حسام وابنتهما المولودة حديثاً لطيفة التي بدورها تحاول الهرب والعودة إلى السويد.

اختطاف أحد طاقم العمل في مسلسل بطلوع الروح في لبنان

أعلنت الوسائل الإعلامية المصرية، يوم الثلاثاء، عن اختطاف أحد الجماعات المسلحة اللبنانية لأحد أعضاء مسلسل “بطلوع الروح” المصري، وذلك عند تصوير أحد المشاهد المقررة هناك.

وقال أ، إن ” المسلحين كانوا مجهولين حيث قاموا باختطاف المصري صادق روللي، خلال تصويره مسلسل بطلوع الروح ، الذي يعرض على قناة “mbc” في رمضان 2022″.

من جانبه، كشف ولد المختطف ماريو صادق روللي، عن تفاصيل اختطاف والده بقرية “طيبة” اللبنانية، مشيرا إلى أن والده كان يعمل في المجال التلفزيوني منذ عشر سنوات.
ونوه إلى أن “والده كان يعمل كمحاسب في شركة لإنتاج مسلسل بطلوع الروح ، مشيرا إلى أنها “المرة الثالثة التي يذهب فيها إلى لبنان مع فريق عمل مسلسل بطلوع الروح .
وأفاد بأن والده سافر إلى لبنان في  نوفمبر الماضي، لتصوير مشاهد مقررة في مسلسل بطلوع الروح.

وأضاف أنه علم بأمر الاختطاف من مواقع التواصل الاجتماعي، في اليوم التالي للواقعة، ثم اتصل بزملائه في الشركة ليتأكد من خبر الاختطاف.
ولفت إلى أنه “قابل سكرتير السفير اللبناني، الذي تواصل بدوره مع السفارة المصرية في لبنان”، وأفاد أنه “الآن ينتظر أخبارا جديدة بخصوص والده”.
وبين أن الجماعة المسلحة التي اختطفت والده مجهولة، ولم تعلن بعد عن نفسها، مطالبا الحكومة المصرية بالتحرك العاجل لإنقاذ والده.
وقال: “بابا صرله ثلاثة أيام مخطوف، ومش عارفين عنه أية حاجة، وأرجو من المسؤولين سرعة التحرك لإنقاذ أبي من يد تلك الجماعات الإرهابية”.

طاقم العلمل في مسلسل بطلوع الروح

المسلسل من إﺧﺮاﺝ: كاملة أبو ذكري  ومن تأليف: محمد هشام عبية  وشارك في بطولته كل من منة شلبي وأحمد صلاح السعدني ومحمد حاتم وعادل كرم وديامان بو عبود ودياموند بو عبود ودارينا الجندي.

أشياء خطيرة حصلت أثناء تصوير مسلسل بطلوع الروح ، وهل المسلسل مسروق؟
أشياء خطيرة حصلت أثناء تصوير مسلسل بطلوع الروح ، وهل المسلسل مسروق؟


تابع المزيد:

))أبطال الدراما السورية في رمضان عام 2022

))المسلسلات المصرية التي ستعرض في رمضان 2022

))أبرز المسلسلات الناجحة “المصرية والسورية” التي سيتم تصوير جزء ثاني لها في رمضان 2022

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى