منوعافلام ومسلسلات

مسلسل بنات صالح يعيد الدراما العراقية إلى الصدارة بعد غياب طويل

المسلسلات التي تتناول النوع الاجتماعي العاطفي من الدراما هي التي تكون أكثر جذباً من سواها لكونها تقترب من تفاصيل الحياة الشخصية للإنسان، وهي غالباً لا تكون وهمية ولا ترتبط بأحداث زائفة بل تقترب من متطلبات النفس السلوكية.

ومن المسلسلات التي اتخذت هذا المنحى هو مسلسل بنات صالح الذي يعرض الآن في رمضان. 

ومع أنك لا تجد أيّ مسلسل عراقي حقق منذ 2012 مشاهدة عالية أو حتى قبولا منذ مدة طويلة، لكن المسلسل الرمضاني بنات صالح  غير القاعدة، وحقّق نسبة مشاهدات عالية.

مسلسل بنات صالح
مسلسل بنات صالح

 قصة مسلسل بنات صالح

يتحدث مسلسل بنات صالح عن قصة أب اسمه صالح وأم اسمها فاتن أنجبا خمس بنات. وتدور الأحداث حتى يدخل الأب صالح إلى السجن بتهمة القتل وهو لم يرتكب هذه الجريمة ويحكم عليه بالسجن لمدة 20 عاما، ثم تطلقه زوجته وتخبر بناتها بأنه توفي، ليخرج بعد عقدين من السجن ويبدأ برحلة البحث عن بناته.

بينما تتزوج فاتن من رجل ثري، وتدور الأحداث بعد خروج الأب من السجن مع مرور سنوات.

طاقم العمل في مسلسل بنات صالح

كتبته ندى عماد خليل، وأخرجه السوري إياد نحاس ويشارك فيه عدد كبير من الممثلين العراقيين، أبرزهم محمد هاشم وزهور علاء وبراء الزبيدي وشروق الحسن ومينا نور الدين وحيدر عبد ثامر وأثير نجم وبيداء المعتصم وستار خضير وبيداء رشيد و
حسين عجاج وتيسير أحمد وإياد الطائي وفلاح إبراهيم ورضا طارش وشيماء جعفر ورغد خاتون وأحمد حمود وغسان العزاوي وغيرهم.

تحدث الأبطال عن عملهم في مسلسل بنات صالح

فالممثل محمد هاشم يظهر في دور الرجل السجين بالمؤبد صالح .

والدور من أهم أعمال هاشم لأنه يمر بمرحلتي الشباب ثم مرحلة بعد 22 عاما في السجن فتتبدل الملامح والأحلام.

وقال محمد هاشم  أن الدور الذي يلعبه يتطلب تبدلا في المشاعر والأحاسيس كما يتطلب جهدا تمثيليا كبيرا.

مسلسل بنات صالح
مسلسل بنات صالح

و أضاف:” أن تصوير المسلسل قد استمر على مدار شهرين ونصف، حيث إن تنفيذ بعض المشاهد كان يتطلب النوم في الشارع لفترات طويلة وتحمل درجات الحرارة المنخفضة التي وصلت الى ما دون الصفر المئوي، بالاضافة الى الجهد النفسي في التعمق بمشاهد الضرب والظلم ضمن سياق احداث شخصية صالح”.

وتقول زهور علاء التي مثلت دور الزوجة:” دورها كان صعباً ومركباً يتطلب جهداً كبيراً في الأداء، فهي تظن أن إخفاء السر يكون من أجل مصلحة بناتها، لكن الأحداث تتعقد وتحدث مشاكل تغير توقعاتها.

اقتباس مسلسل بنات صالح من المسلسل المصري القديم لا يا ابنتي العزيزة

المسلسلات المقتبسة أو المنسوخة صارت تلاقي رواجاً في الفترة الأخيرة، ولكن نصب التحدي على الاقتباس من مسلسل قديم أمر فيه بحد ذاته تحدٍ كبير.

مسلسل بنات صالح  كان خارج المألوف العراقي ، إذ حقّق نجاحًا كبيراً ويتابعه الكثير من المشاهدين بقلق عاطفي وحتى ببكاء كلما اشتد الصراع.

“تعرّض إلى آراء متباينة مثيرا جدلا في الأوساط الفنية وأوساط الجمهور، لكنه بغض النظر عما يمكن تسجيله من ملاحظات سلبية ومكامن خلل في السيناريو أو المعالجة الإخراجية، فلا يمكن تجاهل ما حظي به من اهتمام ونسبة مشاهدة من الجمهور العراقي الذي عبّر عن إعجابه واهتمامه واستمتاعه بهذا العمل”.

فقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق وفي الدول التي تتابع المسلسل، ردود فعل متباينة إزاء المسلسل، بين فئة استنكرت السرقة لعمل لا يا ابنتي العزيزة، وفئة اعتبرت ما حصل هو توارد أفكار، وليست سرقة.

مسلسل بنات صالح يعيد الدراما العراقية إلى الصدارة بعد غياب طويل
مسلسل بنات صالح يعيد الدراما العراقية إلى الصدارة بعد غياب طويل


تابع المزيد:

))أبطال الدراما السورية في رمضان عام 2022

))المسلسلات المصرية التي ستعرض في رمضان 2022

))أبرز المسلسلات الناجحة “المصرية والسورية” التي سيتم تصوير جزء ثاني لها في رمضان 2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى