سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| إسقاط مسيرة مفخخة لـ ميليشيا الحوثي … وخروقات عدّة للهدنة الأممية المتفق عليها

أعلن الجيش اليمني، اليوم الخميس، عن إسقاط طائرة مسيّرة مفخخة تابعة لـ ميليشيا الحوثي، في محور “رازح” غرب محافظة “صعدة”، المعقل الرئيس للميليشيا أقصى شمال البلاد، رغم الهدنة الأممية المفروضة في البلاد.

طائرة مفخخة تابعة إلى ميليشيا الحوثي

وذكر المركز الإعلامي للجيش اليمني أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مسيّرة تحمل متفجرات (مفخخة) تابعة إلى ميليشيا الحوثي.

وكشف أن إسقاط الطائرة الحوثية، جرى أثناء تحليقها باتجاه مواقع عسكرية في محور رازح غرب صعدة.

وأشارت وسائل إعلام أن قوات الجيش اليمني رصدت ارتكاب ميليشيا الحوثي 80 خرقاً للهدنة الأممية، في جبهات عدّة أهمها مأرب والجوف وصعدة وحجة والحديدة وتعز والضالع.

وأصدر الإعلام العسكري للجيش اليمني بياناً، مساء أمس الأربعاء، قال من خلاله إن الخروقات توزّعت بين 35 خرقاً في الجبهات الجنوبية والغربية والشمالية الغربية لمأرب، و24 خرقًا في جبهات محور تعز، و19 خرقًا في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و11 خرقًا غرب حجة، و7 خروقات جنوب وشرق حزم الجوف، وخرقان في جبهة الفاخر بالضالع، وخرقاً واحداً في جبهة الملاحيظ بمديرية الظاهر جنوب غربي صعدة.

وأشار البيان إلى محاولات تسلل نفذتها مجموعات مسلحة من ميليشيا الحوثي تحت غطاء ناري كثيف باتجاه مواقع عسكرية في محور حيس جنوب الحديدة وفي جبهة المخدرة غرب مأرب، في أوقات متفرقة من يوم الثلاثاء، موضحاً أنه تم إحباط جميع تلك المحاولات.

ولفتت وسائل الإعلام إلى أنه قتل أحد أفراد الجيش اليمني إثر استهداف ميليشيا الحوثي أحد مواقع القوات الحكومية في الجبهة الشمالية الغربية بمحافظة مأرب.

وبحسب البيان، فقد استمرّت الميليشيا بإطلاق النار بسلاح المدفعية وبالعيارات المختلفة على مواقع قوات الجيش في عدّة جبهات، وسط تحليق متواصل للطيران الاستطلاعي المسيّر، وواصلت الميليشيا الحوثية الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد وآليات إلى عدّة جبهات في مأرب وتعز والحديدة وإلى جبهات القتال شرق حزم الجوف.

مواضيع ذات صِلة : الجيش اليمني يقتحم تحصينات ميليشيا الحوثي ويحرر مناطق استراتيجية بمحافظتي مأرب والجوف

وكان المبعوث الخاص للأمم المتحدة، هانز غروندبرغ، قد أعلن عن هدنة أممية أثناء محادثات السلام (المشاورات اليمنية) التي جرت في العاصمة السعودية الرياض بإشراف مجلس التعاون الخليجي، وقال غروندبرغ في بيان الهدنة “وافق الطرفان على وقف جميع العمليات العسكرية الجوية والبرية والبحرية داخل اليمن وعبر حدوده”.

شاهد أيضاً : “كارثة وشيكة” في البحر الأحمر تطال السعودية.. خبراء يوضحون

بالفيديو|| إسقاط مسيرة مفخخة لـ ميليشيا الحوثي ... وخروقات عدّة للهدنة الأممية المتفق عليها
بالفيديو|| إسقاط مسيرة مفخخة لـ ميليشيا الحوثي … وخروقات عدّة للهدنة الأممية المتفق عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى