أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

علم فلسطين فوق قبة الصخرة لأول مرّة منذ 20 عاماً في تحدٍ جديد لإسرائيل

تتواصل المواجهات بين شبّان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية بساحات المسجد الأقصى، وفي تحدٍ جديد رفع شاب العلم الفلسطيني فوق قبة الصخرة في حادثة هي الأولى من نوعها منذ 20 عاماً.

علم فلسطيني فوق قبة الصخرة

وتحدثت وسائل إعلام فلسطينية بأن شاب فلسطيني رفع العلم الفلسطيني فوق مسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى، اليوم الجمعة، حيث تجمع عدد كبير من المصلين من الرجال والنساء وهم ينظرون إليه ويشجعونه في تحدٍ جديد للقوات الإسرائيلية.

وجاء الحدث بعد مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية حيث أصيب 31 فلسطينياً على الأقل في اشتباكات جديدة اندلعت بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيون صباحاً في باحة المسجد الأقصى، بعدما دخلت الشرطة الإسرائيلية الحرم القدسي حيث رشقهم شبان فلسطينيون بالحجارة.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أصدرت قراراً قبل يومين أكدت فيه أنها ستوقف اقتحام المسجد الأقصى من قبل اليهود حتى نهاية شهر رمضان.

وجاء ذلك بعد ضغوطات تعرضت لها حكومة إسرائيل، وذلك بعد أن أصدرت العديد من الدول العربية والغربية والأمم بيانات إدانة بتصرفات القوات الإسرائيلية في المسجد الأقصى.

لأول مرّة من الانتفاضة

وعن صورة التحدي التي مثلها الشاب الفلسطيني ورفع العلم الفلسطيني، فإن آخر مرة حدث مثل ذلك كانت عام 2000 والتي سبقت اقتحام رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أرين شارون لباحات المسجد الأقصى.

وفي ذلك الوقت كان اقتحام شاورن شرارة اندلاع انتفاضة الأقصى الكبيرة التي أدت إلى مقتل 4412 فلسطينياً وإصابة أكثر من 48 ألفاً.

ونقل موقع “الجزيرة نت” بأن الفلسطيني إبراهيم رزق، كان آخر من رفع علماً فلسطينياً فوق قبة الصخرة، وذلك قبل اندلاع الانتفاضة.

مواضيع ذات صِلة : بيان أوروبي رباعي حول أحداث فلسطين

يذكر أنّ المواجهة بين القوات الإسرائيلية والفلسطينيين مستمرة منذ عدة أيام، حيث يقتحم المستوطنون اليهود باحات المسجد الأقصى للاحتفال بعيد الفصح العبري الذي تزامن مع اعتكاف الفلسطينيين لأداء الصلاة في شهر رمضان.

شاهد أيضاً : باب العامود … شاهد على تاريخ القدس ودفاع المقدسيين عن المسجد الأقصى

علم فلسطين فوق قبة الصخرة لأول مرّة منذ 20 عاماً في تحدٍ جديد لإسرائيل
علم فلسطين فوق قبة الصخرة لأول مرّة منذ 20 عاماً في تحدٍ جديد لإسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى