أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

السيسي يدعو إلى حوار سياسي شامل ويتحدث عن سباق مع الزمن للإصلاح

اشترك الان

أشادت أوساط إعلامية وسياسية مصرية، اليوم السبت، بدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى حوار شامل، معتبرةً الدعوة بأنها تطور مهم للغاية.

السيسي يدعو إلى الحوار

وكان السيسي قد أكد خلال لقائه عدداً من الصحافيين والإعلاميين، مساء أول من أمس، الحاجة إلى عقد حوار سياسي شامل يتناسب مع فكرة بناء أو إطلاق الجمهورية الجديدة.

وأكد الرئيس المصري أن الدولة أرست مبدأ المواطنة وعدم التفرقة بين المصريين على أساس الدين، مشيراً إلى أن الدولة تجاوزت محاولات التفرقة بين المسلم والمسيحي، وممارساتها خلال الآونة الأخيرة استهدفت التأكيد أن الجميع متساوون في الحقوق والواجبات ولا يوجد تمييز بين شخص وآخر.

وقال السيسي إن الإرهاب تمكن من تأسيس بنية في سيناء قبل عام 2011 بست سنوات، داعياً إلى مشاهدة الأفلام التي كانت تعرض عن سيناء عام 2010 والتي جسدت استعراضاً للقوة من جانب الجماعات “الإرهابية”، وكانت كاشفة عن أن سيناء مستهدفة بشكل كبير ومخطط.

الحكومة تسابق الزمن

وأكد السيسـي أن الإصلاح الاقتصادي جعل الدولة أكثر قدرة على مواجهة الأزمات الاقتصادية، داعياً إلى ضرورة ضبط النمو السكاني حتى يشعر المواطنون بتحسن اقتصادي، خاصة أن التحديات في مصر أكبر من أي حكومة.

وأشار إلى أنّ الدولة تسير في خططها وتسابق الزمن للانتهاء من الإصلاح بسرعة لتقليل الفجوة الحاصلة ما بين النمو الاقتصادي للدولة والنمو السكاني، وهو ما استلزم جهداً مضاعفاً.

مواضيع ذات صِلة : مطالب بإعدام بعض التجار في مصر لردع أصحاب المطامع … ما قصة الأدوية المغشوشة؟

ولقت دعوة السيـسي للحوار ترحيباً كبيراً من قبل الصحفيين والسياسيين بالبلاد، لا سيما أن مصر شهدت أزمات بعد إسقاط نظام الرئيس الراحل محمد حسني مبارك واستلام جماعة الإخوان المسلمين الحكم، ثم إسقاطها من قبل الجيش المصري.

شاهد أيضاً : الكشف عن ملابسات فيديو لسيدة مصرية تعرضت “للاعتداء بالضرب” وهي تستنجد بـ”السـيسي” داخل قسم شرطة

السيسي يدعو إلى حوار سياسي شامل ويتحدث عن سباق مع الزمن للإصلاح
السيسي يدعو إلى حوار سياسي شامل ويتحدث عن سباق مع الزمن للإصلاح

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى