الشأن السوري

بالفيديو|| “تحرير عفرين” تتبنى استهداف مدرعة تركية بريف حلب وتكشف حصيلة القتلى

نشرت قوات “تحرير عفرين” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم السبت، مقطع فيديو يوثّق لحظة استهدافها مدرعة تركية بريف حلب، معلنةً وقوع قتلى ومصابين في صفوف القوات التركية وفصائل المعارضة الموالية لها.

“تحرير عفرين” تتبنى استهداف مدرعة تركية بريف حلب

وقالت قوات “تحرير عفرين” في بيانٍ لها إنَّ الاستهداف جاء بشكل مباشر لمدرعة تركية قرب أحد الحواجز العسكرية التابعة للمعارضة السورية في مدينة مارع شمالي حلب.

وبحسب البيان، فإن الاستهداف أسفر عن مقتل 10 عناصر من الشرطة العسكرية الموالية لتركيا، وإصابة 6 آخرين بجروحٍ متفاوتة، بالإضافة إلى تدمير وإحراق المدرعة بالكامل مع انفجار ذخيرة كانت بداخلها.

 

في المقابل، أعلنت تركيا مقتل أحد عناصرها ويدعى “فرقان غوك” وإصابة آخرين بجروحٍ متفاوتة جراء هجوم شنته قوات سوريا الديمقراطية على مدرعة تركية بريف حلب.

القواعد التركية تقصف مواقعاً لـ”قسد”

في سياقٍ متصل، ذكر مراسلنا في المنطقة، أن القواعد التركية المتمركزة في شمال حلب قامت بإطفاء الإنارة عن قواعدها لعدة ساعات، تزامناً مع إطلاق عشرات القذائف نحو مواقع “قسد”.

وأوضح أن مدينة مارع شهدت استنفاراً عسكرياً كبيراً للقوات التركية وفصائل المعارضة السورية، مع دخول تعزيزات تركية للمنطقة.

حيث استهدفت القوات التركية بقرابة 50 صاروخاً وقذيفة مدفعية مواقع “قسد” في مرعناز وسموقة وعين دقنة وتل رفعت وبعض النقاط الأخرى في ريف حلب الشمالي.

وجاء ذلك مع رصد تحليق أكثر من 4 طائرات استطلاع تركية في سماء المنطقة منذ ساعات الصباح الأولى حتى اللحظة؛ وذلك بهدف رصد وتحديد نقاط مواقع وتجمعات قوات “قسد” في المنطقة، وفقاً لمراسلنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى