أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 23/04/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • السيسي يدعو إلى حوار سياسي شامل ويتحدث عن سباق مع الزمن للإصلاح

أشادت أوساط إعلامية وسياسية مصرية، اليوم السبت، بدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى حوار شامل، معتبرةً الدعوة بأنها تطور مهم للغاية.

وكان السيسي قد أكد خلال لقائه عدداً من الصحافيين والإعلاميين، مساء أول من أمس، الحاجة إلى عقد حوار سياسي شامل يتناسب مع فكرة بناء أو إطلاق الجمهورية الجديدة.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • شاهد|| إفطار رمضاني يجمع منى الكرد مع إسرائيليين يثير غضب الفلسطينيين.. والناشطة الفلسطينية توضح !

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً توثق إفطاراً رمضانياً جمع بين الناشطة، منى الكرد، وعدد من المستوطنين الإسرائيليين، ما أثار الجدل بشكل كبير، ودفع الناشطة الفلسطينية للتوضيح.

أوضحت الناشطة الفلسطينية منى الكرد، أن الصور التي انتشرت للإفطار الذي جمعها بالمستوطنين حقيقية، مشيرة إلى أنها لم تكن تعلم بوجود الإسرائيليين على مائدة الإفطار، وأكدت أنها فور علمها بذلك غادرت المكان.

==اضغط للمشاهدة ====

  • بالفيديو|| “تحرير عفرين” تتبنى استهداف مدرعة تركية بريف حلب وتكشف حصيلة القتلى

نشرت قوات “تحرير عفرين” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم السبت، مقطع فيديو يوثّق لحظة استهدافها مدرعة تركية بريف حلب، معلنةً وقوع قتلى ومصابين في صفوف القوات التركية وفصائل المعارضة الموالية لها.

وقالت قوات “تحرير عفرين” في بيانٍ لها إنَّ الاستهداف جاء بشكل مباشر لمدرعة تركية قرب أحد الحواجز العسكرية التابعة للمعارضة السورية في مدينة مارع شمالي حلب.

==اضغط للمشاهدة ====

  • شاهد|| فقأ عينيها.. سعودي يعتدي بوحشية على زوجته وهاشتاغ “الضحية منى أنقذوها” يشعل المنصات

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صوراً مؤثرة لاعتداء زوج على زوجته في المملكة العربية السعودية، مما تسبب بفقدان بصرها وكسور في الجمجمة وإصابات خطيرة في جسدها وأطلقوا هاشتاغ “الضحية منى أنقذوها” للمطالبة بمحاسبة الجاني.

وذكرت وسائل إعلام سعودية، أن الزوج عمد إلى حبس زوجته والاعتداء عليها بالضرب أمام أطفالها السبعة، وأثارت القضية غضباً وسخطاً بين المغردين الذين طالبوا بحماية الزوجة ومعاقبة الجاني.

==اضغط للمشاهدة ====

  • تضرّر مصفاة النفط الرئيسية في ليبيا جراء اشتباكات عنيفة بين ميليشيات متناحرة (فيديو)

تسببت اشتباكات بين ميليشيات مسلحة متناحرة في مدينة الزاوية غرب ليبيا، بأضرار جسيمة في البنية التحتية لمصفاة النفط الرئيسية في البلاد.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، مساء اليوم السبت، في بيان عن تعرض 29 موقعاً بمصفاة الزاوية، من ضمنها خزانات المشتقات النفطية وخزانات أخرى متعددة، إلى أضرار متفاوتة، بسبب الاشتباكات المسلحة التى حدثت ليل الجمعة/السبت.

==اضغط للمشاهدة ====

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • عملية روسية ضخمة نحو موسكفا الغارقة.. فما هدفها؟!

بأوامر من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مباشرة، أطلقت روسيا عملية “إنقاذ كبيرة” لحطام سفينة موسكفا الغارقة، تسعى من خلالها إلى عدة أمور هامة، وذلك حسبما كشفه خبراء بحريون روس.

وفقاً لتقرير فوربس، فإنه تم إرسال أسطول إنقاذ مكون من 8 سفن بما في ذلك “كومونا”، وهي أقدم سفينة حربية نشطة في العالم، وغواصة، إلى موقع غرق “موسكفا”، قبالة ساحل أوديسا، القاعدة البحرية الكبيرة في شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| رجل يضرم النار بنفسه ويثير الذعر أمام المحكمة العليا بأمريكا.. وآخر يطلق الرصاص عشوائياً ثم ينهي حياته

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم السبت، إن رجلاً أضرم بنفسه النار، مساء يوم أمس الجمعة، أمام المحكمة العليا الأمريكية مما أدى إلى إجلائه بمروحية إلى مستشفى محلي.

وقالت المتحدثة باسم المحكمة العليا والتي تعتبر أعلى هيئة قضائية في البلاد: “حوالي الساعة 18,30 بالتوقيت المحلي، توجّه شخص إلى الساحة أمام مبنى المحكمة العليا وأضرم النار في نفسه”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • مسؤولة أوكرانية تكشف هدف بوتين الحقيقي من حرب أوكرانيا والوضع الميداني في ماريوبول

تحدثت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، اليوم الجمعة، أن لدى أوكرانيا وضع إنساني كارثي في ماريوبول. 

وقالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إرينا فيرتشوك لقناة الجزيرة: مئات الجرحى لا يزالون عالقين في مصنع آزوفستال، ونحن بحاجة لممرات آمنة لخروج المدنيين من ماريوبول. 

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| فيديو يثير الشكوك حول صحة بوتين.. وزيلينسكي فرحاً: “حصلت على ما أريد”

بين الفينة والأخرى تداول وسائل إعلام غربية، فيديوهات وتقارير تتحدث عن صحة بوتين الرئيس الروسي، والشكوك التي تثار حولها مؤخراً لا سيما بعد الغزو الروسي لأوكرانيا وتأثير ذلك على قرارته، حيث ظهر فيديو جديد يزيد التساؤلات.

وأعادت وسائل إعلام غربية تسليط الضوء على مقطع فيديو للقاء جمع، فلاديمير بوتين، بوزير دفاعه، الشكوك حول صحة الرئيس الروسي واحتمال إصابته بمرض خطير.

 

==اضغط للمشاهدة ====

  • الانتخابات الفرنسية تثير رعب أوروبا ويد مسلمي فرنسا على قلوبهم..غداً الحسم بين ماكرون ولوبان

تشهد الانتخابات الفرنسية يوماً حاسماً غداً يقرر توجه فرنسا في قضايا عدة بينها ما قد يحدد كثيراً من تفاصيل المستقبل السياسي والاجتماعي لمسلمي فرنسا إضافة لبقاء الدولة في الاتحاد الأوروبي من عدمه، بحسب الفائز من بين المرشحين، الرئيس المنتهية ولايته مانويل ماكرون، أو مارين لوبان.

وتترقب أوروبا بقلق نتائج جولة إعادة انتخابات الرئاسة الفرنسية المقررة، يوم غد الأحد، خوفاً من فوز زعيمة حزب “التجمع الوطني” ومرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبان، أمام منافسها متصدر الجولة الأولى مرشح الوسط ومؤسس حزب “الجمهورية إلى الإمام” الرئيس، إيمانويل ماكرون.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • تركيا تغلق أجواءها أمام الطائرات الحربية والمدنية الروسية المتجهة إلى سوريا

أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مساء اليوم السبت، أن بلاده أغلقت مجالها الجوي أمام الطائرات العسكرية والمدنية التي تنقل قوات من روسيا إلى سوريا.

وقال تشاووش أوغلو، في تصريحات أدلى بها خلال زيارة إلى الأوروغواي: “الترخيص الممنوح من أنقرة إلى موسكو لتسيير هذه الرحلات انقضى في أبريل/نيسان”، مشيراً إلى أن الإجراء جاء بالتنسيق بين الدولتين، وفق ما أوردته رويترز.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ترامب يدعم مرشحاً جمهورياً مسلماً من أصولٍ تركية لمجلس الشيوخ.. من الدكتور أوز؟

سلطت وسائل إعلام أمريكية وعالمية الضوء على الدكتور أوز المسلم، بعد أن أبدى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب دعمه له في انتخابات مجلس الشيوخ في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

بحسب وكالة “أسوشيتد برس”، فإن ترامب ألقى بثقله في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في واحدة من أهم الولايات الأمريكية، وراء الدكتور أوز الذي يشبهه كثيراً على الرغم من كونه مسلماً وابناً لمهاجرين من تركيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • صراع جديد بين روسيا والناتو .. هناك حيث يذوب الجليد تقترب الحرب العالمية الثالثة في القطب الشمالي

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى