سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بعد هزيمتها.. لوبان تحذّر من مشروع ماكرون “الخطير” وتتحدث عن انتصارها “الساحق” (فيديو)

في أوّل ردّ فعل لها على خسارتها في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، قالت مرشحة أقصى اليمين مارين لوبان، مساء اليوم الأحد، إنَّ حصولها على أكثر من 42 في المئة من الأصوات يعتبر “انتصاراً كبيراً وساحقاً”، محذرةً من مشروع ماكرون “الخطير”.

أوّل تعليق لـ لوبان بعد هزيمتها أمام ماكرون

ذكرت مارين لوبان في كلمة أمام مناصريها بعد إعلان النتائج الأولية مباشرةً: “حصولي على أكثر من 42 في المئة من الأصوات يعتبر انتصاراً كبيراً وساحقاً”، مضيفةً “الملايين من المواطنين الفرنسيين اختاروا التغيير، وأشكرهم جميعاً على ثقتهم ودعمهم”.

وتابعت: “ليس لدي أدنى شعور أو استياء، رغم الخسارة فإنني أتمسك بالأمل، لأن هذه النتيجة تعكس عدم ثقة الشعب الفرنسي في السياسات الحالية”.

لوبان تتعهد بمواصلة العمل

مضت لـوبان في القول: “المعارضة ستكون قوية في فرنسا وسنواصل العمل ضد سياسات ماكرون من أجل دعم القدرة الشرائية ونظامنا الاجتماعي”.

وأضافت: “معركتنا لم تنته وسنواصل العمل في الانتخابات البرلمانية المقبلة”، متابعةً “سنخوض معارك الانتخابات التشريعية ضد سياسات ماكرون، لأن مشروعه يمثل خطراً على فرنسا”، على حدِّ تعبيرها.

فيما ذكرت “رويترز” أن الجماهير في مقر مارين لـوبان استقبلوا نتائج الانتخابات الفرنسية “بصفارات الاستهجان”.

يذكر، أن إيمانويل ماكرون (44 عاماً)، انتخب اليوم الأحد، لولاية رئاسية ثانية في فرنسا، بعد حصوله على أكثر من 58% من الأصوات، مقابل 42% للمرشحة مارين لـوبان (53 عاماً).

مواضيع ذات صِلة : ماكرون يفوز بولاية رئاسية ثانية في فرنسا.. وأول تعليق من لوبان عقب خسارتها

وفور إعلان فوز ماكرون بحسب النتائج الأولية، رحبت كل من بلجيكا والاتحاد الأوروبي بإعادة انتخاب إيمانويل ماكرون رئيساً لفرنسا.

وقال الاتحاد الأوروبي: “التكتل يحتاج إلى الدعم الفرنسي”.

شاهد أيضاً : قطة بيضاء تدعى “ميمشيت” مرشحة للرئاسة في فرنسا

بعد هزيمتها.. لوبان تحذّر من مشروع ماكرون "الخطير" وتتحدث عن انتصارها "الساحق" (فيديو)
بعد هزيمتها.. لوبان تحذّر من مشروع ماكرون “الخطير” وتتحدث عن انتصارها “الساحق” (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى