أخبار العالم

بالفيديو || انفجارات وحرائق هائلة في منشأة نفط روسية تغذي أوروبا

نشرت وسائل إعلام روسية، اليوم الإثنين، فيديو يظهر حريقاً هائلاً نشب في منشأة نفط بمدينة بريانسك الروسية، التي تقع في منتصف الطريق بين موسكو وكييف، بعد وقوع انفجارات عدة.

حرائق ضخمة في منشأة نفط بـ بريانسك

وقالت وزارة خدمات الطوارئ الروسية إن منشأة نفط تعرضت لنشوب حريق كبير في مدينة بريانسك.

كما أشارت وسائل الإعلام إلى أن انفجارات ضخمة سمعت في موقع الحادثة، كما تعرضت أجزاء من خط أنابيب النفط دروغبا للحريق، والذي يعتبر أطول خط أنابيب نفط في العالم والذي يصل إلى الأراضي الألمانية.

وأضافت وسائل الإعلام الروسية في وقت لاحق أن الحرائق طالت منشأة عسكرية قائلة إن: “الترسانة 120 من إدارة الصواريخ والمدفعية الرئيسية التابعة لوزارة الدفاع الروسية تشتعل”.

هل هي ضربات أوكرانية

وبينما تساءلت بعض المصادر عما إذا كانت أوكرانيا مسؤولة عن الهجوم، أفادت “رويترز” أنه “لا يوجد مؤشرات مؤكدة على أن الحريق له صلة بالحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا”.

من جانبها، قالت صحيفة “إكسبرس” إن النيران اندلعت نتيجة هجوم أوكراني على أنبوب نفط ينقل النفط من روسيا إلى أوروبا عبر أوكرانيا وبيلاروسيا، مشيرة إلى أن انفجارات عدة وقعت في المنطقة واشتعلت الحرائق في خزانين للوقود.

اقرأ أيضاً : القوات الروسية تجبر الأسرى على حفر الخنادق في محيط كييف.. والكشف عن معسكرات سرية في القرى الأوكرانية

ولفتت وسائل إعلام غربية إلى أن الحرائق اندلعت في نفس المنطقة التي زعم المسؤولون الروس أنها تعرضت الأسبوع الماضي إلى هجوم استهدف مبان سكنية وجرح سبعة أشخاص.

وتقع بريانسك على بعد حوالي 380 كيلومترا جنوب غربي موسكو. والمدينة هي المركز الإداري لمنطقة بريانسك المتاخمة لأوكرانيا.

وتعتبر منشأة النفط في بريانسك المضخة الرئيسية التي تضخ النفط الروسي إلى أوروبا.

ويأتي ذلك بعد أيام من إعلان موسكو بدء المرحلة الثانية من الغزو الروسي لأوكرانيا حيث ركزت عملياتها في إقليم دونباس الذي زعمت منذ البداية أنها تريد حماية سكانه مما أسمته الانتهاكات الأوكرانية، وعقب الفشل الكبير الذي واجهته القوات الروسية في إسقاط العاصمة كييف واقتحامها.

بالفيديو || انفجارات وحرائق هائلة في منشأة نفط روسية تغذي أوروبا
بالفيديو || انفجارات وحرائق هائلة في منشأة نفط روسية تغذي أوروبا

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قديروف يهدد باستخدام أساليب مفزعة في المعارك.. ومشاهد لمقاتلين شيشان يتبارزون بالسيوف في أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى