سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| عراك بالأيدي وتبادل للكمات بين الجيش والشرطة في بغداد

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق، اليوم الإثنين، بمقطع فيديو يظهر عراكاً بالأيدي بين أفراد من الشرطة مع آخرين من الجيش، قرب مستشفى اليرموك في العاصمة بغداد.

عراك بين أفراد من الشرطة والجيش في بغداد

ويظهر في الفيديو المتداول، قيام عناصر من الجيش والشرطة بضرب بعضهم ضرباً مبرحاً، في أحد شوارع العاصمة بغداد.

وأثارت الحادثة موجة غضب كبيرة بين العراقيين وانتقادات لاذعة لعناصر الجيش والشرطة، مطالبين في الوقت ذاته بمعاقبة المفرزتين لمنع تكرار مشاهد كهذه.

تعليقاً على الفيديو، قال الخبير العسكري واللواء الركن المتقاعد جمال الحلبوسي، عبر حسابه على تويتر: “للأسف، عندما يكون الصراع بين الشرطة والجيش قرب مستشفى اليرموك، يجب معاقبة المفرزتين عقوبة صارم”.

عقب انتشار الشريط المصور على منصات التواصل الاجتماعي، وجه قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، بحجز المنتسبين من الجيش والشرطة المشتركين بالمشاجرة التي حدثت بالقرب من مستشفى اليرموك، فيما أمر بتشكيل مجلس تحقيقي بالحادثة.

وذكر إعلام قيادة عمليات بغداد في بيان: “بعد انتشار مقطع فيديو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شجاراً واشتباكاً بالأيدي بين مجموعة من المنتسبين من الجيش والشرطة بالقرب من مستشفى اليرموك، وعلى الفور وجه الفريق الركن قائد عمليات بغداد بحجز جميع المنتسبين المشاركين في الشجار”.

تحولت إلى “خلاف عشائري”.. مباراة كرة قدم بشرق بغداد تخلّف قتلى وجرحى (صور)

وأضاف: “كما أمر بتشكيل مجلس تحقيقي بالحادثة ومحاسبتهم وفق القوانين النافذة في وزارتي الدفاع والداخلية وذلك لتفادي وقوع حالات مماثلة لها”.

كما أشار إلى أن “وجود منتسب مخالف لا يمثل سلوك منتسبي قواتنا الأمنية البطلة الملتزمة بالأوامر والتوجيهات الصادرة من مراجعهم العسكرية العليا”.

https://twitter.com/AmjdAlsraf/status/1518494747286986753?t=XrRVAHB_yHhvHwk_SGknaA&s=19

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى