الشأن السوري

مسلسل شغل في العالي …. قصته وأحداثه وفكرته

السباق الرمضاني لهذه السنة حافل وخصوصاُ على الجهة المصرية ومن المسلسلات الرمضانية التي لاقت رواجاً في الجانب الكوميدي مسلسل شغل في العالي.

فما هي قصة مسلسل شغل في العالي وماهب أحداثه

مسلسل شغل في العالي
مسلسل شغل في العالي

قصة مسلسل شغل في العالي

 مسلسل شغل فى العالى ذو طتبع  كوميدى،

حيث تلعب شيرين رضا دور شروت الصديقة الجذابة المواكبة لصيحات الموضة والتى ترجع لطبقة مجتمعية مخملية.

فيما تقدم فيفي عبده شخصية جليلة تنتمى لطبقة شعبية، وتعيش فى مكان شعبي.

ولكن تجمعهما صداقة قوية ويجمعهما كون زيجتهما فاشلة ويلجآن لإنشاء عصابة لأخذ ثأرهن من الرجال، وينتج عن تفاوت الطبقات العديد من المواقف الكوميدية.

ملخص أحداث مسلسل شغل في العالي

بداية قصة النصب على سلامة الرجل المتزوج من مباهج الذي قد صدم سيارة شاهستا حيث يعجب بها ويقرران الزواج فعند المأذون تظهر زوجته لتخرب عليهم.

ففي الحلقة الثانية تراجع السيدتان أخطاء العملية ويخططون إلى العملية الأخرى للنصب على د. سفيان.

تذهب جليلة في موعد مع حبيبها الذي يخبرها عن أسفاره. تبدو عملية د. سفيان غير مبشرة. تقوم جليلة وشروت بأعمال خيرية لمساعدة الفقراء. اتضح أن نانسي وفارس مرتبطان سرًا بسبب علاقاتهما السياسية التأسيسية. ربّت جليلة يتيمًا.

خططت العصابة للاحتيال على ياسر نصار أثناء قيامه بعمليات سفيان ، علم سفيان أنه يحب فيفي عبده ، لذلك بسبب تشابههما ، قرروا اتخاذ الكثير من الإجراءات. اتضح أن حبيب جليلة هو نفسه حبيب شروت.

رتبت العصابة لقاء سفيان وجليلة في مؤتمر علمي ، أعطيت اسم مشرف ، فارس ونانسي يتشاجران لأنهما يريدان إعلان علاقتهما ، العصابة تواصل التخطيط لعملية ياسر نصار ، هناك رجل يغش النساء كما يفعلون.

تبحث العصابة عن رجل ليقوم بنفس الحيلة ، ويحاولون توظيف فتاتين جديدتين ، مريهان وشربات. نانسي تحاول استخدام كريم لإثارة غيرة فارس ، وفارس يحذر كريم من مخالفة قواعد المؤسسة وعدم الارتباط بموظف.

مريهان وشربات يستعدان لمهمتهما الأولى ، عندما لاحظت شروت شخصًا يراقبها وحذرت جليلة.

عندما خرجت مع معتصم ، رأت شروت زوجها السابق عماد ، الذي كان يراقبها ، التقت به جليلة عندما غادرت المستشفى واشتبكت معه ، وتبعها عائداً إلى منزلها. وجدت العصابة ضحية محتال. كريم يقبل أحد المتطوعين في المهرجان للتحضير لعملية آرثر نصار.

بعد مشادة كبيرة بين فارس وكريم ، تحاول جليلة وشروت معرفة السبب ، وتخبرهم نانسي بالحقيقة ، فيسامحونها ويطلبون منها عدم إخبار فارس بأنهم يعرفونهم. أخبر سفيان جليلة بمشاعره تجاهها وطلبت منه أن يستبدلها بها. تبدأ العصابة بالانتقام من سليم.

نجحت عملية سالم ، واعتقلته الشرطة. يلتقي رواية بضحية النصاب ويجده يقلد كل حيلهم ، لكنها تفشل في العثور على أي شيء مفيد للعثور عليه. سفيان تزوج جليلة بشخصية مجيدة. وبدأت عمليات ياسر نصار مع افتتاح المهرجان والتقى شروت به.

مسلسل شغل في العالي
مسلسل شغل في العالي

يتعرف عماد على زواج جليلة ، فيذهب لمقابلتها خلال شهر العسل مع سفيان ويحاول تهديدها لإعادة أمواله ، فتطلب من مساعدها الحضور.

تنفذ العصابة خطة بديلة في عملية ياسر نصار بعد فشل الخطة الأولى. تتسبب جليلة في حبس عماد مؤقتًا ﻹبعاده عنها. بعد دعوة هدى لزياد لزيارتها في محل جليلة وشروت، يسرق زياد المحل وتستيقظ هدى فتجد نفسها في مكان ناء.

و تدور أحداث المسلسل المختلفة بمتطوعين جدد في العصابة وبضحايا جدد خلال المسلسل.

الهدف من مسلسل شغل في العالي

قالت الفنانة فيفي عبده: «انتقمنا من الرجال على قد ما قدرنا، ويستحقوا أكثر» تقصد له دورها في مسلسل شغل في العالي .

وبينت أن المسلسل لا يحرض النساء على أزواجهم  بل محاولة لتحصل شيء من حقوقهن فقط.

وكان في حديثها تنويه بأن يقف الجمهور مع الستات وما يهضمش حقهن، لأن المسلسل هو عبارة عن رسالة أكثر من كونه عمل فني.

من جانبه، أوضح المخرج مرقس عادل، أن الفكرة ليست مرتبطة بالانتقام من الرجال فقط لا غير، وإنما يغير القوالب النمطية بأن كل النساء تتسمن بالنكد وكل الرجال خائنون.

طاقم العمل في مسلسل شغل في العالي

يشارك في بطولة مسلسل شغل في العالي: فيفي عبده ، وشيرين رضا ، ومحمد رضوان، وفريد النقراشي، وساندي مراد، و محمد مرزبان والمسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ: مرقس عادل وﺗﺄﻟﻴﻒ: حسين مصطفى محرم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى