سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مغامران أمريكيان ينفذان عرضاً “مرعباً” في الجو.. تحطمت طائرتهما وكاد أن ينتهي بكارثة

ذكرت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الإثنين، أن مغامران أمريكيان حاولا تنفيذ استعراض صعب في الجو، إذ حلق كل منهما بطائرة صغيرة على أن يقفزا منها ثم يتبادلا الطائرتين في الجو، لكن حدث ما لم يحمد عقباه.

مغامران أمريكيان ينفذان عرضاً صعباً في الجو

وقالت تلك الوسائل إنَّ تجربة المغامرين اللذين يمارسان القفز المظلي “باءت بفشل جزئي، لكنهما نجوا من الموت لحسن حظمها”.

وأوضحت أن المغامران أوقفا طائرتيهما في الجو، حتى يستقل كل منهما طائرة أخرى ويهبط بها إلى الأرض، لكن واحداً فقط نجح في ذلك بينما فشل الآخر.

مغامرة مرعبة في الجو

وبحسب شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية، فإن هذه “المغامرة” التي جرت برعاية شركة “ريدبول” في ولاية أريزونا، انتهت بتحطم فوري لإحدى الطائرتين.

وأضافت: “لكن لم يصب المغامران، وهما من عائلة واحدة، بأي أذى من جراء الاستعراض غير الناجح، لأنهما كانا خارج الطائرتين أثناء التحطم”.

من جهتها، قالت شركة “ريد بول” على موقعها الإلكتروني، إن المغامرين ليوك آيكنز وآندي فارينغتون “حلقا بالطائرتين إلى ارتفاع 14 ألف قدم، ثم قفزا وسط الجو بسرعة 140 ميلاً في الساعة”.

وتابعت: “حاول الاثنان تبادل الطائرات، أي أن يستقل كل واحد منهما الطائرة الأخرى، وكان الأمر سيصبح إنجازاً غير مسبوق في عالم القفز بالمظلات”.

واستطاع آيكنز أن يدخل إلى الطائرة الأخرى، فأصبح أول ربان في التاريخ يقلع بطائرة، ثم يهبط بأخرى مختلفة على الأرض، ولكن في غضون ذلك، لم يستطع فارينغتون أن يدخل إلى طائرة زميله، فهبط إلى الأرض عن طريق المظلة.

وكانت إدارة الطيران الفيدرالي في الولايات المتحدة قد رفضت طلباً سابقاً من شركة “ريدبول” للقيام بعملية تبادل بين مغامرين.

وعزت الإدارة وقتئذ موقفها الرافض إلى مخاوف متعلقة بالسلامة، فيما بادرت إلى فتح تحقيق إثر الواقعة المسجلة بولاية أريزونا، وفق ما أوردته “فوكس نيوز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى