الشأن السوري

“الجولاني” يهنئ أهل الشام بمناسبة الذكرى الخامسة للثورة

أكد أمير تنظيم جهة النصرة “أبو محمد الجولاني” , في كلمة مكتوبة ألقاها بمناسبة مرور خمسة اعوام على انطلاق الثورة السورية , أن “الشام اليوم تخطّ مرحلة جديدة لاستمرار نصرها وسعيها لمجدها”.

و أثنى الجولاني على صمود الشعب السوري خلال خمس سنوات , و قال “هنيئا لكم يا أهل الشام هنيئا , وأسعد الله وجوها أشرقت بفجر أمّة جديد” , مضيفاً “علّمتم الدنيا كيف تسترد الحقوق وتنصر المبادئ ,  أعجزتم العالم عن ثنيكم عن مرادكم”.

و اشار الجولاني في كلمته الى أن المرحلة الحالية هي “آخر مراحل الصبر قبل النصر” , داعياً جميع الفصائل للتحلي بالصبر ومواصلة القتال ضد النظام السوري , مضيفاً  “نحن من أهل الشام , والشام منّا , لا يفرقنا عنها وعن أهلها إلا الموت إن شاء الله , ونجدّد العهد على إكمال المسير حتى الرمق الأخير بإذن الله”.

و أبدى الجولاني اعجابه بالمظاهرات التي خرجت بذكرى انطلاق الثورة , و غرد على حسابه الشخصي ” فمن بين الآلام والأسى , ورغم الظلم والقهر  , خرجتم تنشدون العزة , واستعادة أمجادكم”.

تجدر الاشارة الى ان تنظيم جبهة النصرة أسس في أواخر 2011 , و يعتبر تابعاً لتنظيم القاعدة , صنفه مجلس الأمن ضمن المنظمات الارهابية , و تم استثناؤه من الهدنة الروسية – الأمريكية , التي بدأت منذ الـ27 من الشهر الماضي.

55555555555555556666666666-590x332

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى