الشأن السوري

ملخص أخبار اليوم – الثلاثاء 26/04/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • الجيش العراقي يعلن القضاء على “ولاية دجلة” التابعة لداعش جنوب الموصل

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، إنه تم القضاء على ما تسمى “ولاية دجلة” جنوبي الموصل بالكامل.

وقال رسول لوكالة الأنباء العراقية “واع”، إنَّ “ما تبقى في العراق عبارة عن بعض الفلول من الدواعش هنا وهناك ويتمركزون في المناطق الصحراوية ذات المساحات الشاسعة التي تتخللها وديان وطبيعة جغرافية قاسية”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • غرامة مالية وسجن لكل من يحاول الانتحار في مكانٍ عام … قرار أردني يثير سخرية النشطاء

أثار إقرار مجلس النواب الأردني، قانوناً يعاقب بالغرامة المالية والسجن لكل من يحاول الانتحار في مكانٍ عام، سخرية واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.

وصوّت مجلس النواب الأردني لصالح المعاقبة بالسجن لمدة لا تتجاوز ستة أشهر، وبغرامة لا تزيد على مائة دينار (140 دولاراً)، أو بإحدى هاتين العقوبتين، ضد كل من شرع في ارتكاب الانتحار في مكان عام، وتشدد العقوبة إلى ضعفها إذا تم ذلك باتفاق جماعي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| شيخ الأزهر يكشف أسباب استهداف القرآن الكريم.. ويوجه رسالة إلى من شكك في “الإسراء والمعراج”

تحدث، شيخ الأزهر، أحمد الطيب، في قضايا عدة خلال لقاء متلفز، أبرزها استهداف القرآن الكريم، والتشكيك بالإسراء والمعراج، وهي قضايا شغلت الرأي العام العربي في الآونة الأخيرة.

وقال الطيب: “إن هناك جهات سياسية تهدف لضرب مصادر قوة المسلمين في الشرق” بالإشارة إلى القرآن الكريم.

==اضغط للمشاهدة ====

  • كل صغير منهم شاهد جريمة على الأقل بأم عينيه.. هذا بعض ما يحدث في مخيم الهول!

يشهد الأطفال في مخيم الهول شمال شرق سوريا مستويات مدمرة من العنف يومياً تؤدي إلى كوابيس ومشاكل نفسية وخوف على حياتهم، وذلك وفق بحث جديد أجرته منظمة أنقذوا الأطفال، العاملة هناك منذ عام 2016، على تقديم خدمات الحماية والدعم، والتي قدمت إحصائيات صادمة لعام 2021.

أتى تقرير المنظمة بعد أربعة أسابيع فقط من مقتل طفل وإصابة خمسة آخرين خلال العمليات الأمنية في مخيم الهول، وهو أحد المخيمين اللذين يأويان نازحين في شمال شرق سوريا منذ انهيار تنظيم داعش في عام 2019.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الإمارات تحول النفايات إلى طاقة.. بنقلة نوعية في مجال الطاقة النظيفة

بإضافة محورية لقطاع الطاقة النظيفة في الإمارات العربية المتحدة، أعلنت الجهات المسؤولة في البلاد، اليوم الثلاثاء، عن إكتمال أعمال تشييد أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة، على أن تدخل مرحلة الاختبار والتشغيل قريباً.

وفقاً للإعلام الرسمي، فإن “شركة الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة”، المشروع المشترك بين “بيئة للطاقة”، وهي إحدى شركات مجموعة بيئة، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) إحدى شركات الطاقة الرائدة عالمياً، بدأت أولى أعمالها بتشييدّ المحطة.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • أوبئة وظواهر جوية متطرفة.. كوارث منتظمة تهدد البشرية والأمم المتحدة تحذّر

من المقرر أن تواجه البشرية الكوارث الطبيعية على أساس متكرر بشكل متزايد نتيجة للتأثير الذي يخلفه البشر على الأرض، وذلك وفقاً لتقرير أصدرته الأمم المتحدة، أمس الاثنين، محذّرة فيه مما هو قادم.

قال التقرير، الذي أصدره مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث (UNDRR)، إنّ البشرية شهدت ما بين 350 إلى 500 كارثة متوسطة أو كبيرة الحجم كل عام على مستوى العالم في العقدين الماضيين. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد || كوريا الشمالية تختبر أضخم صواريخها العابرة للقارات.. وكيم يكشف عن دوافعه

قالت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، اليوم الثلاثاء، إن الزعيم، كيم جونغ أون، أعلن عن عزم بلاده في تسريع تطوير ترسانتها النووية موضحاً الأسباب الداعية لذلك.

وصرح الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، قائلاً: ” إن كوريا الشمالية ستسرع وتيرة تطوير ترسانتها النووية”.

==اضغط للمشاهدة ====

  • بالفيديو|| روسيا تستخدم منظومة “تنين الجبل” ضد القوات الأوكرانية.. وقديروف يتحرك

نشرت قناة “Lobaev Z” التابعة لصانع الأسلحة الروسي، مقطع فيديو لاستخدام منظومة “أور– 77” المعروفة باسم “تنين الجبل” ضد القوات الأوكرانية بالقرب من مدينة روبيجي.

وبحسب القناة، فإن الفيديو يظهر اللقطات الأولى من عمل المنظومة في العملية العسكرية الروسية بأوكرانيا.

==اضغط للمشاهدة ====

  • إعلام بولندا يعلن انقطاع الغاز الروسي عنها وموسكو تنفي

أعلنت وسائل إعلام بولندية مساء اليوم الثلاثاء عن توقف إمدادات الغاز الروسي إلى بولندا في خطوة من شأنها أن ترفع أسعار الطاقة مجدداً في أوروبا، فيما نفت سركة غاز بروم الروسية النبأ.

وذكرت وسائل إعلام بولندية بأن تلك الأنباء تسببت في ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا بنسبة 12%، ليرتفع سعر الغاز إلى 1150 دولاراً لكل ألف متر مكعب من الغاز، وفقاً لبيانات بورصة “إنتركونتيننتال إكستشينج” في لندن.

 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • خطة تركية لإعادة مليون ونصف لاجئ سوري إلى بلادهم خلال مدة محددة

تتصاعد الأنباء مؤخراً حول خطة تركية تهدف إلى إعادة أعداد من اللاجئين السوريين المقيمين بتركيا إلى سوريا بعد أن بات ملف اللاجئين أبرز ملفات حملات الانتخابات التركية القادمة ومحط تنافس بين الحكومة والمعارضة.

وتتحدث صحف ومواقع إعلامية تركية عن تحسن ظروف الحياة في مناطق سيطرة المعارضة والخطط التي يتم العمل عليها لتشجيع “العودة الطوعية” وتأمين السكن والخدمات لهم.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • خطوة عسكرية بين تايوان والولايات المتحدة استعداداً لمعركة مع الصين على غرار أوكرانيا

لا تزال الأنباء التي أشارت إلى نيّة الصين غزو تايوان تثير المزيد من المخاوف لدى الدولة الآسيوية الصغيرة والتي تعتبرها الصين جزءاً من أراضيها وتريد استعادتها، بينما تهدد الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة باتخاذ خطوات حازمة لمساندة تايوان.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الثلاثاء، إنها ستُدرج الدروس المستفادة من الغزو الروسي للأراضي الأوكرانية، في مناوراتها العسكرية المقبلة التي تستهدف التدرّب على التصدي لهجوم صيني.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الأمم المتحدة تكشف الحل الوحيد لإنهاء أزمة “خزان صافر” قبل وقوع كارثة بالبحر الأحمر

قالت الأمم المتحدة، إنها تحتاج نحو 144 مليون دولار لحل أزمة “خزان صافر” المعطل في مياه البحر الأحمر قبالة ميناء رأس عيسى في محافظة الحديدة، والذي ينذر بخطر تسرب 1.1 مليون برميل من النفط الخام قبالة ساحل اليمن.

وقال مكتب الممثل المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن ديفيد غريسلي، في بيان: “هناك حاجة ماسة لنحو 144 مليون دولار لحل الأزمة. منها 80 مليون دولار بشكل عاجل لتنفيذ العملية الطارئة للقضاء على التهديد المباشر ونقل النفط من على صافر إلى سفينة مؤقتة آمنة خلال فصل الصيف”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بريطانيا تهدد باستخدام الأسلحة النووية لحماية الناتو.. وتكشف بالأرقام خسائر روسيا في أوكرانيا

وجهت بريطانيا تهديداً باستخدام الأسلحة النووية بهدف حماية الناتو في وجه روسيا، وذلك من خلال خطاب لوزير الدفاع البريطاني، بن والاس، أمام مجلس العموم، أوضح من خلاله الخطوات المستقبلية لدعم أوكرانيا وكذلك حماية الناتو.

وقال والاس إن “بعض الصواريخ موجودة تحت الماء”، مؤكداً أنّ “البحرية البريطانية مستعدّةٌ لإطلاق أسلحةٍ نوويةٍ إذا لزم الأمر”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • تسلحت لقتال جيش بوتين .. أميرة الغاز وعدوة روسيا يوليا تيموشينكو القصة كاملة

 

  • بوتين لا يمزح بالحرب.. يكتب بداية غزو مولدوفا قبل أن ينهي احتلال أوكرانيا!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى