سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بينها قميص النبي محمد (ص).. السيسي في حجرة مقتنيات الرسول الكريم فماذا شاهد فيها؟

تفقد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، حجرة مقتنيات الرسول عليه الصلاة والسلام في مسجد الإمام الحسين، واستمع إلى شرح حول تاريخ هذه المقتنيات النادرة.

السيسي يتفقد حجرة مقتنيات الرسول

وقالت وسائل إعلام مصرية إن السيسي اطلع خلال جولته على المقتنيات الموجودة داخل المسجد، ومن بينها جزءاً من قميص الرسول عليه الصلاة والسلام، المصنوع من الكتان، بالإضافة إلى فانوس بداخله 4 خصلات من شعر الرسول.

ومن بين المقتنيات أيضاً عصا النبي صلى الله عليه وسلم التي دخل بها مكة فاتحاً وهي من شجر يسمى “الشوجب” ينبت في بلاد الحجاز، ويقال إنه حينما أشار بها النبي إلى الأصنام كانت تخر ساقطة وقرأ قوله تعالى: “قل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا”.

وزار السيسي منطقة الحسين لافتتاح مسجد الحسين بعد أعمال التجديد الشاملة للمسجد بما في ذلك المقصورة الجديدة للضريح الشريف للإمام الحسين.

وشارك الرئيس السيسـي في الافتتاح، السلطان مفضل سيف الدين سلطان طائفة البهرة بالهند، وبرفقته الأمراء من أشقائه وأنجاله، منهم الأمير القائد جوهر عز الدين، والأمير جعفر الصادق سيف الدين، وكذلك محمد حسن ممثل السلطان بمصر.

صرّح المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، قائلاً: ” إنه في إطار العلاقات الوطيدة التاريخية بين مصر وطائفة البهرة، فإن سلطان البهرة له جهود مقدرة في ترميم وتجديد مقامات آل البيت وعدد من المساجد المصرية التاريخية”.

مواضيع ذات صِلة : مصر.. الرئيس السيسي يفاجأ المقبلين على الزواج بقرار غير مسبوق

ويأتي تطوير مسجد الحسين في إطار توجيهات السيسي بترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت، بشكل متكامل يشمل الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية، وعلى نحو يتناغم مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات، وفي نفس الوقت تطوير الخدمات والمرافق المحيطة بمواقع الأضرحة، لتتكامل مع جهود الدولة في تطوير المواقع الأثرية بالقاهرة الفاطمية والتاريخية.

شاهد أيضاً : واقعة مأساوية تهز مصر.. أنهت حياتها بطريقة مروعة وتركت رسالة لزوجها أثارث الحيرة والغموض

بالفيديو|| من بينها قميص النبي (ص) ... السيسي يتفقد حجرة المقتنيات النادرة للرسول الكريم بمسجد الحسين
بالفيديو|| من بينها قميص النبي (ص) … السيسي يتفقد حجرة المقتنيات النادرة للرسول الكريم بمسجد الحسين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى