أخبار العالمسلايد رئيسي

بوتين يهدد الغرب بـ “سلاح غامض”.. ويحذر من “ضربة صاعقة” لكل من يتدخل في حربه على أوكرانيا

اشترك الان

هدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، بتوجيه “ضربة صاعقة” ضد أي طرف يحاول التدخل في الحرب الدائرة حالياً مع أوكرانيا، زاعماً فشل الغرب في شق الصف داخل روسيا، وحذر أن روسيا في حال تعرضها لأي تهديد استراتيجي ستستخدم أسلحة لا يمتلكها أي من خصومها.

بوتين يهدد بأسلحة غامضة

وقال بوتين في كلمة ألقاها أمام أعضاء المجلس التشريعي في الجمعية الفدرالية الروسية في بطرسبورغ : “كل القرارت بهذا الشأن جاهزة”.

وأضاف: “نمتلك كل الإمكانيات لمثل هذا الرد.. وأدوات لا يمكن أن يتباهى أحد بامتلاكها.. لكننا لن نتباهى بها بل سنستخدمها”.

وتابع: “إذا ما أراد أحد من الخارج أن يتدخل في الوضع في أوكرانيا ويخلق تهديدا استراتيجيا وغير مقبول، فردنا سيكون صاعقا، وجميع القرارات بهذا الشأن قد اتخذت”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| قديروف يهدد باستخدام أساليب مفزعة في المعارك.. ومشاهد لمقاتلين شيشان يتبارزون بالسيوف في أوكرانيا

التعاون الأمريكي الأوكراني

ويأتي تصريح بوتين في الوقت الذي كشفت فيه وسائل إعلام غربية عن دور أمريكي كبير بنجاح المقاومة الأوكرانية في صد الغزو الروسي.

حيث كشف مسؤولون أمريكيون أن الولايات المتحدة قدمت للقوات الأوكرانية معلومات استخباراتية مفصلة حول مواعيد انطلاق الصواريخ والقنابل الروسية والأماكن التي تستهدفها، ما ساعد أوكرانيا على تفادي الضربات التي كانت تستهدف دفاعاتها الجوية وطائراتها.

ونقلت عن مسؤولين قولهم إن “تبادل المعلومات الاستخبارية مهد الطريق لأوكرانيا لإسقاط طائرة نقل روسية كانت تقل مئات الجنود في الأيام الأولى من الحرب، مما ساعد في صد هجوم روسي على مطار رئيسي بالقرب من كييف”.

وكشفت أن “المعلومات تضمنت صورا تجارية للأقمار الصناعية وأيضا الكثير من المعلومات الاستخبارية الأخرى حول مكان نشاط أنواع معينة من الوحدات الروسية”.

وأشارت إلى أن هذا التعاون كان جزءا من عملية تبادل استخباراتية ضخمة وغير مسبوقة مع شريك من خارج الناتو لعبت دورا حاسما في نجاح أوكرانيا حتى الآن في حربها ضد الجيش الروسي الأكبر والأفضل تجهيزا.

وكان بوتين قد صرح يوم أمس، بأنه لا يزال “يأمل” بنجاح المفاوضات مع أوكرانيا رغم استمرار المعارك، لكن يمكن التوصل إلى نتيجة “إيجابية”.

بوتين يهدد الغرب بـ "سلاح غامض".. ويحذر من "ضربة صاعقة" لكل من يتدخل في حربه على أوكرانيا
بوتين يهدد الغرب بـ “سلاح غامض”.. ويحذر من “ضربة صاعقة” لكل من يتدخل في حربه على أوكرانيا

اقرأ أيضاً : القوات الروسية تجبر الأسرى على حفر الخنادق في محيط كييف.. والكشف عن معسكرات سرية في القرى الأوكرانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى