الشأن السوريالفيديو

“الغارديان” تنشر فيديو لـ “جريمة حرب خفية” في سوريا (فيديو)

نشرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، اليوم الأربعاء، فيديو جديد تحت عنوان “جريمة حرب خفية” قالت إنه يسلط الضوء على أهوال الحرب في سوريا، ويوثق عمليات “إعدام” ميدانية.

– فيديو من سوريا

أظهر الفيديو، الذي قالت الصحيفة إنه التقط في حي “التضامن” جنوب العاصمة دمشق، قيام عنصر من قوات النظام السوري يدعى “أ ي” بعمليات إعدام جماعية هناك.

كما أظهر قيام عناصر من قوات النظام السوري بتكويم الجثث فوق بعضها وحرقها.

وتعليقاً على الفيديو، تقول الغارديان: “هذه قصة جريمة حرب قام بها أحد أشهر الأفرع التابعة للنظام السوري، الفرع 227 (يعرف بفرع المنطقة) من جهاز المخابرات العسكرية”.

وأوضحت الصحيفة أن هذه اللقطات التي تم الكشف عنها حديثاً، مذبحة ارتكبت في الضاحية الجنوبية لدمشق في أبريل / نيسان 2013، حيث تم إلقاء القبض على مجموعات من المدنيين، وكانوا معصوبي الأعين، ومقيدي الأيدي، وساروا نحو حفرة الإعدام، غير مدركين أنهم على وشك أن يقتلوا بالرصاص.

وأشارت إلى أنه: “عندما انتهت عمليات القتل، لقي ما لا يقل عن 41 رجلاً مصرعهم في المقبرة الجماعية بالتضامن، وسكب الوقود على رفاتهم وأشعلوها ضاحكين وهم يتسترون على جريمة حرب”.

وبدوره، يقول مراسل الغارديان في الشرق الأوسط، مارتن تشولوف: “إن هذا الفيديو هو من أفظع ما رآه في الصراع السوري بأكمله، وأن هذه اللقطات تعطينا لمحة عن جزء لم يسبق وصفه من الحرب المستمرة منذ 10 سنوات”.

مواضيع ذات صِلة : كل صغير منهم شاهد جريمة على الأقل بأم عينيه.. هذا بعض ما يحدث في مخيم الهول!

والجدير ذكره أنه في شهر مارس / أذار الفائت، قال رئيس لجنة الأمم المتحدة للتحقيق بشأن سوريا، باولو بينيرو: “إن أكثر من 100 ألف شخص لا يزالون في عداد المفقودين أو المختفين قسراً”.

شاهد أيضاً : السلطات الأردنية تحذّر الأهالي من كارثة مدمّرة آتية من سوريا

"الغارديان" تنشر فيديو لـ "جريمة حرب خفية" في سوريا (فيديو)
“الغارديان” تنشر فيديو لـ “جريمة حرب خفية” في سوريا (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى