منوع

“بنتها الكائنات الفضائية”.. رئيس بلدية “غوبكلي تيبي” التركية يكشف حقائق مدهشة عن المدينة الأثرية وألغازها

 

قال رئيس بلدية غوبكلي تيبي التركية، زين عابدين بيازغول، إن المدينة الأثرية التي تم اكتشافها متطورة بشكل كبير نسبة إلى تاريخها، مما يجعل التفكير ممكناً بأن الكائنات الفضائية تدخلت في بناء حضارتها ومعارفها.

 

غوبكلي تيبي المدينة الأثرية المدهشة

وتقع المدينة التي يرجع تاريخها إلى 12 ألف عام، أي إلى العصر الحجري الحديث، في ولاية شانلي أورفا جنوب شرقي تركيا.

وأعاد رئيس البلدية اعتقاده بتدخل كائنات فضائية في بنائها إلى أن: “التماثيل الموجودة في غوبكلي تيبي تصور شيئاً لا يشبه البشر، إذ تبدو وكأنها قادمة من مكان آخر، لذا فهي تذكرني بالكائنات الفضائية”.

وأضاف أن: ” الناس كانوا يرتدون أحزمة من جلود الحيوانات في ذلك الزمان، ولكننا نرى هنا أطواقاً تشبه بشكلها شكل حرف v، فإذا كان الإنسان الأول يرتدي أحزمة جلدية، فمن هؤلاء إذن؟”.

DSC9067

وعن الأطواق الثلاثية لأكياس النقود التي تظهر على الكتل الحجرية المتراصة في غوبكلي تيبي، قال: “تشبه هذه الأكياس أكياس النقود العصرية الموجودة في يومنا هذا، وإذا افترضنا بأن تلك الأكياس صنعها رجال في ذلك الزمان، فإننا سنكون مخطئين، وذلك لأن نسبة احتمال قيام كائنات حية أخرى بصناعة هذا النوع من أكياس النقود مرتفعة جداً”.

اقرأ أيضاً:

أور الأثرية في العراق تشهد حدثاً لم يكرره التاريخ ل 4 آلاف عام

وحول الطراز العمراني في المدينة الأثرية لغوبكلي تيبي أوضح سبب تميزها بالأعمدة التي لها شكل الحرف T قائلاً: ” “لقد نصبت تلك الأعمدة من دون أن تتكسر، ولهذا نعتقد بأن البشر هم من شيدوها، وحتى لو كان بوسعهم حفر وجوه على الأعمدة، فقد اكتفوا بتشييدها على شكل حرف T، ولهذا أظن بأنهم أرادوا أن يخفوا شيئاً ما عبر قيامهم بذلك”.

DSC9059

تم التنقيب عن المدينة واكتشافها تحت إشراف، كلاوس شميدت، من معهد الآثار الألماني، حيث تم إجراء الحفريات منذ عام 1995 وتم اكتشاف أنقاض من المعابد التي يعود تاريخها إلى 9600-8000 قبل الميلاد.

وتتميز المدينة الأثرية بطرازها العمراني الفريد حيث تم تصميم أقطار الهياكل الدائرية المحيطة بالجدران بشكل مختلف عن بعضها البعض، ويتراوح قطر الهياكل بين 10 و 30 مترًا، بينما يتراوح ارتفاع الأعمدة على شكل حرف T بين 3 و 7 أمتار.

اقرأ أيضاً:

اكتشاف أكبر مدينة أثرية في مصر… يعود تاريخها إلى 3000 عام

وتم تزيين الهياكل والأعمدة بنقوش دقيقة مختلفة بعضها يصور الحيوانات، وكانت الرسوم الأكثر استخدامًا هي الأفعى والثعالب والثور، بالإضافة إلى ذلك، تم رسم العديد من الحيوانات الأخرى مثل الخنازير البرية والغزال والحمار البري والرافعة واللقلق والبط على الكتل الحجرية، وبعض صور الحيوانات المصنوعة على شكل منحوتات ثلاثية الأبعاد تلفت الانتباه.

DSC9081

تتألف المدينة الأثرية في غوبكلي تيبي من 20 معبد دائري على قمة جبل في الأناضول وقد تم التنقيب حاليا عن 4 فقط، فيما يبقى 16 تحت الأرض، واعتبر علماء الآثار أن هذا الموقع الأثري هو المعبد الأول الذي بناه البشر.

اقرأ أيضاً:

بالصور علماء الآثار يكتشفون موقعًا أثريًا لـ”إله الحرب” في العراق

DSC9070

ومازال اللغز مستمراً حتى يومنا هذا، ولا أحد يعرف كيف بنيت هذه المعابد وكيف حفرت تلك النقوش في الوقت الذي كانت فيه الإنسانية مازالت في عصر “الصيد”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى