نشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الجمعة 13/01/2023

شهد الوطن العربي والعالم خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم
ملخص أخبار اليوم – الجمعة 13/01/2023
ملخص أخبار اليوم – الجمعة 13/01/2023

ملخص أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • بنك الكويت المركزي يعلق على صورة شيك مزعوم باسم السيسي.. ويكشف نقطة قانونية

بعد تداول صورة شيك “مزعوم” باسم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بقيمة 350 مليون دينار كويتي، أصدر بنك الكويت المركزي بياناً رسمياً بشأن الموضوع.

في بيانه، نفى بنك الكويت المركزي صحة صورة متداولة مؤخراً لشيك مزعوم باسم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بقيمة 350 مليون دينار كويتي (نحو 1.14 مليار دولار).

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • بالفيديو|| رئيس الائتلاف السوري المعارض يتعرض للضرب والطرد في إعزاز

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في سوريا، اليوم الجمعة، إن مظاهرات حاشدة خرجت في مدن وبلدات الشمال السوري في أرياف إدلب وحلب وعلى الحدود السورية التركية وذلك رفضاً للمصالحة مع النظام السوري، تعرض خلالها رئيس الائتلاف السوري المعارض للضرب والطرد.

وتأتي هذه المظاهرات بالتزامن مع التقارب السياسي الحاصل بين النظام التركي والسوري بعد سنوات من المقاطعة عقب اندلاع الثورة السورية

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| ولي العهد الأردني يتسلم بنفسه وجبات من أحد المطاعم ويثير التفاعل

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية، صورة لولي العهد الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، وهو يتسلم بنفسه وجبات من أحد المطاعم، حيث أثارت تفاعلاً واسعاً بين المغردين.

وفقاً لصحيفة “الدستور” فإن ولي العهد كان قد طلب وجبات الطعام عبر الهاتف باسم “حسين”، وتوجه بنفسه إلى المطعم الموجود في مدينة العقبة لاستلام الوجبات.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ماذا قال رئيس “الكاف” بأول تعليق له على عدم تمكن المغرب من المشاركة في “شان الجزائر”؟

في أول تعليق له على عدم تمكن المغرب من المشاركة في “شان الجزائر”، قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، اليوم الجمعة: “إن عدم تمكن المنتخب المغربي من المشاركة في كأس إفريقيا للاعبين المحليين (الشان) بالجزائر يشعره بالحزن”.

وصباح اليوم الجمعة، وصلت بعثة المنتخب المغربي إلى مطار الرباط سلا الدولي، في انتظار قرار السفر إلى الجزائر قصد المشاركة في نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، لكن بعثة المنتخب لم تحصل على تصريح للسفر للجزائر برحلة مباشرة عبر الخطوط الملكية المغربية ليتعذر على المغرب بالتالي المشاركة في البطولة القارية.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • خطبة الجمعة من الأزهر تؤجج الجدل حول الشيخ الشعراوي

أعادت خطبة الجمعة بالجامع الأزهر والتي دار موضوعها حول: “فضل العلم والعلماء”، اليوم الجدل حول الشيخ الشعراوي.

وفي التفاصيل، ألقى الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، خطبة الجمعة، وتطرق خلالها للحديث عن فضل العلم ومكانة العلماء، موضحاً أن “رفعة الله للعلماء من خلقه كانت مثار أحقاد وأحساد وتطاول ذوي الجهل ومدعي العلم على مدار الأزمان”.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • حادثة تشعل الشارع المصري.. “ألبسوا الشاب زياً نسائياً ولفوا به شوارع القرية”

أشعلت حادثة خلال الساعات القليلة الماضية، الشارع المصري، حيث أقدمت مجموعة من الأشخاص على اختطاف شاب، وتجريده من ملابسه، وإلباسه قميص نوم نسائي، وجره في الشوارع مع الاعتداء عليه بالضرب.

وفقاً لما كشفه الإعلام المصري، فإن الحادثة وقعت في قرية بهوت التابعة لمركز نبروه بمحافظة الدقهلية، وانتهت بجرح الشاب بإصابات مختلفة، ووفاة شخص آخر حاول الدفاع عقب تعرضه لإصابات خطيرة.

=====اضغط لتكملة الخبر===

ملخص أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • لمنع “حادث نووي يدمّر أوروبا”.. وكالة الطاقة الذرية تنفّذ خطة جديدة بأوكرانيا

أكدت وكالة الطاقة الذرية، اليوم الجمعة، المعلومات التي أوردتها وسائل إعلام حول خطة جديدة ستنفذها في أوكرانيا لمنع وقوع حادث نووي.

ونقلت وسائل إعلام عن رافائيل غروسي، رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية أنه سيزور أوكرانيا الأسبوع المقبل لنشر مراقبين في جميع مرافق الطاقة النووية في أوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر===

  • اتفاق عسكري بين أمريكا واليابان يشمل “الردع النووي” والصين ترد

وصل رئيس الوزراء الياباني، كيشيدا فوميو، إلى واشنطن ليلتقي الرئيس جو بايدن، حيث سيجري بحث العلاقات بين أمريكا واليابان لا سيما العسكرية بعد إطلاق طوكيو الاستراتيجية الدفاعية الأكبر من نوعها بتاريخها.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في الإدارة الأمريكية قوله إن اللقاء بين بايدن ورئيس الوزراء الياباني سيبحث قضايا الأمن والاقتصاد العالمي.

.

=====اضغط لتكملة الخبر===

 

  • أوروبا تعلن “مفاجأة” لروسيا في أسعار الغاز

فجرت أوروبا، اليوم الجمعة، مفاجأة من العيار لروسيا فيما يتعلق بأسعار الغاز، حيث أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية فشل موسكو في ابتزاز أوروبا بسلاح الطاقة.

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، أن “أسعار الغاز أدنى مما كانت عليه قبل الهجوم الروسي بفضل جهودهم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • في تطورٍ جديد.. روسيا تحدد متى ستدخل بيلاروسيا في الحرب رسمياً ضد أوكرانيا

مع تعزيز موسكو وحليفتها المقربة مينسك قواتهما العسكرية المشتركة في بيلاروسيا، حذّرت كييف من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد يحاول استخدام بيلاروسـيا لشن عملية برية جديدة عليها من جهة الشمال، فيما انتقد رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان الولايات المتحدة الأمريكية، معتبراً أنها “المستفيدة” من الصراع الدائر بين روسيا وأوكرانيا.

وقال المسؤول بوزارة الخارجية الروسية أليكسي بوليشوك، اليوم الجمعة، إن بيلاروسـيا قد تدخل الصراع في أوكرانيا “إذا قررت كييف غزو أي من البلدين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بعد نشر صورتها مع زيلينسكي.. زاخاروفا تتحدى الخارجية الأمريكية ببيانٍ خطير

بعد نشر صورة لها إلى جانب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، انتقدت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، واشنطن على نحو لاذع، فيما وصفت تصريحات أوكرانية بشأن استعادة القرم بأنه “ترويج للوهم”.

وقالت زاخاروفا في منشور لها على تطبيق تلغرام: “التفتت وزارة الخارجية الأمريكية ومأجوروها من سلة مهملات الإعلام إليّ على محمل الجد، وأرسلت الملخصات للمرتزقة من العملاء الأجانب على غرار (دوجد) وأتباع نافالني ليقولوا جميعاً: كانت زاخاروفا جيدة، ثم أصبحت سيئة”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • من جمعهم التاريخ والدين والثقافة لن تفرقهم السياسة.. ماذا سيحدث بين المغرب والجزائر في 2023؟

 

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و العالم والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى