التقنية

نتفلكس تطرد عدد من موظفيها بعد خسائرها الأخيرة.. نقاد يلقون اللوم على إيلون ماسك!!

بدأت نتفلكس، في طرد الموظفين بعد أن أخطأت في تحقيق هدفها كما أنها خسرت أكثر من 200 ألف مشترك، وانخفضت قيمة أسهمها بنسبة 50 في المائة في شهر واحد.

– نتفلكس تسرح موظفيها

قام جهاز البث بتسريح العمال في Tudum، وهو موقع ويب مليء بالقصص التي تهدف إلى تسويق برامج نتفلكس.

قام ما لا يقل عن 10-15 موظفًا بالتغريد بشأن طردهم، على الرغم من أن الرقم الدقيق الذي تم طرده لا يزال غير واضح.

تم تسمية الموقع باسم onomatopoeia للصوت الذي تسمعه عند بدء عرض Netflix، وكان الهدف منه السماح للمشتركين بالوصول إلى عروض الشركة.

رفضت Netflix إخبار صحيفة Los Angeles Times بعدد الوظائف التي تم إلغاؤها، واكتفت بالقول “إن موقع المعجبين لدينا Tudum يمثل أولوية مهمة للشركة”.

انتقل بعض الذين تم تسريحهم إلى Twitter، قائلين إن الشركة وظفتهم قبل أشهر فقط، جاء رفضهم بعد أن قال إيلون ماسك إن “فيروس العقل المستيقظ” قد ترك العديد من أعمال نتفلكس الأصلية “غير قابلة للمشاهدة”.

وكتبت إيفيت ديون، موظفة التحرير السابقة، على تويتر: “لقد جندتني Netflix منذ سبعة أشهر فقط لتتركني أنا ومجموعة من الموهوبين اليوم”.

وقال أليكس سرقسطة: “وسائل الإعلام ستعمل على وسائل الإعلام حتى عندما لا تكون من الناحية الفنية وسائل الإعلام، على ما أعتقد”.

وأضاف جوش تيري: “أوه أوه! يبدو أنني يجب أن أقوم بهذه التغريدة مرة أخرى. هل هناك من يقوم بالتوظيف؟ قامت Netflix بتسريح فريقي للتو (بما في ذلك وظيفتي). لقد كانت شهوراً قليلة لا تصدق وأنا ممتن لها ولكني متحمس لكل ما هو قادم”.

كانت هناك العديد من الفرضيات التي تفسر سبب تخلي جهاز البث عن الموظفين، حيث ألقى العديد منهم اللوم على إيلون ماسك، وما أسموه “فيروس العقل المستيقظ”.

ورداً على تغريدة حول الأداء المدمر لخدمة الاشتراك، قال ماسك: “إن فيروس العقل المستيقظ يجعل Netflix غير قابل للمشاهدة”.

ثم رد أحد المتابعين: “فايروس اليقظة هو أكبر تهديد للحضارة”، ليجيبه أغنى رجل في العالم: “نعم”.

أشاد المعجبون بتعليقات ماسك حتى أن البعض حثه على تولي إدارة Netflix بعد إبرام صفقته على Twitter.

ومع ذلك، اقترح آخرون أن المشكلة الحقيقية هي في عادة Netflix في إلغاء العروض المحبوبة قبل وقتها، مما أثار غضب المعجبين.

تم إلغاء الأعمال الدرامية التلفزيونية الشهيرة مثل The OA و Marco Polo و The Punisher من قبل الخدمة بعد السلسلة الثانية – مما ترك الجماهير غاضبة ويهددون بإلغاء اشتراكاتهم لأنهم لم يعودوا يرغبون في “استثمار وقتهم في مسلسل” يمكن أن يتم استبعاده بأي وقت.

ويأتي ذلك في الوقت الذي فقدت فيه شركة البث العملاقة 200 ألف مشترك في ثلاثة أشهر فقط، في حين تم تحذير المساهمين في الشركة الأمريكية من توقع مغادرة مليوني مشترك آخرين في الأشهر الثلاثة حتى يوليو.

يقول الرؤساء إن الارتفاع الثاني في الأسعار خلال عام لعب دوراً، في حين خسرت الشركة 700000 بعد قرارها بالانسحاب من روسيا في أعقاب غزو فلاديمير بوتين لأوكرانيا.

قالت Netflix إن طفرة “Covid”: أحدثت الكثير من الضوضاء، وألقت باللوم على التباطؤ في العودة إلى الحياة الطبيعية بعد عامين من الإغلاق.

كما ألقت باللوم على مشاركة كلمات المرور في زيادة الحسابات الملغاة، حيث قدرت أن حوالي 10 ملايين أسرة في جميع أنحاء العالم تراقب خدمتها مجانًا باستخدام حساب صديق أو فرد آخر من العائلة.

بدأت الشركة الآن في اختبار طرق مختلفة للحد من مشاركة كلمات المرور في تشيلي وكوستاريكا وبيرو – ويمكن أن توسع هذا في مكان آخر إذا ثبت نجاحه.

ويفكر الرؤساء أيضاً في تحويل الخدمة إلى اشتراك منخفض الرسوم تدعمه الإعلانات.

زعمت Netflix أيضًا أن السوق أصبح الآن “مشبعًا” بالمنافسة المتزايدة من خدمات البث بما في ذلك Disney + و Apple TV و Now TV و Warner Bros Discovery and Paramount ، وأزمة تكلفة المعيشة التي تجتاح الولايات المتحدة وكندا وأوروبا الغربية ، و قرارها بالتوقف عن البث في روسيا بعد غزو فلاديمير بوتين لأوكرانيا في فبراير.

وتواجه Netflix أيضاً نفقات باهظة أخرى تتمثل الصفقة التي أبرمتها الشركة مع الأمير هاري وميغان ماركل، والتي بلغت فيمتعا 100 مليون دولار.

حتى الآن، لم ينتج دوق ودوقة ساسكس أي محتوى منشور لعملاق البث. لكن الشركة ستعلق آمالها على أن سلسلتها القادمة التي توثق ألعاب Invictus الأخيرة ستثبت قيمتها مقابل المال.

2942022 10


تابع المزيد:

))كان مدرساً وأصبح رئيسياً بشكل غير متوقع.. نتفلكس تقرر إعادة بث مسلسل كوميدي للرئيس الأوكراني زيلينسكي (فيديو)

)) الاختراق الأول من نوعه.. اخترقت حساب نتفلكس لحبيبها السابق وشركة نتفلكس تعلّق على الطريقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى