شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

شاهد|| التلفزيون الروسي ينشر خريطة لهجوم نووي ويحدد العواصم الأوروبية المتضررة.. ولافروف يستشهد بمقولة عربية ساخرة

حاكى التلفزيون الروسي الحكومي، كيف سيشن فلاديمير بوتين هجوماً نووياً على ثلاث عواصم في أوروبا، معلناً أنه لن يكون هناك “ناجون” ، رداً على التعليقات التي أدلى بها وزير القوات المسلحة البريطاني لدعم الضربات الأوكرانية على البنية التحتية الروسية.

– التلفزيون الروسي يحاكي هجوماً نووياً

أعلن مقدمو برنامج 60 دقيقة للقناة الأولى أن مدن لندن وباريس وبرلين، يمكن أن تتعرض للضرب في غضون 200 ثانية من إطلاق الصواريخ النووية، مع تصاعد التوترات وسط الحرب المستمرة في أوكرانيا.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه ريتشارد شريف رئيس الناتو السابق من أن الغرب يجب أن “يستعد” لحرب “أسوأ سيناريو” مع روسيا في أوكرانيا، وسط تقارير بأن الرئيس الروسي قد يستخدم موكب يوم النصر في البلاد في 9 مايو لإعلان “كل شيء”. – خارج الحرب على جارتها. 

وفي عرض يوم الخميس، فكر رئيس حزب رودينا القومي، أليكسي زورافليوف، في ما سيحدث إذا أطلقت روسيا أسلحة نووية ضد المملكة المتحدة، قائلاً: “لن يكون هناك صاروخ واحد من طراز سارمات والجزر البريطانية”.

عند تعليقه من قبل أحد المضيفين، أصر على أنه كان “يقول هذا بجدية” ، بينما أضاف مضيف آخر أن المملكة المتحدة تمتلك أسلحة نووية أيضاً وأن “لا أحد سينجو في هذه الحرب”.

ثم أظهر المنتجون في العرض للمشاهدين خريطة يبدو أنها تشير إلى إمكانية إطلاق صواريخ من كالينينغراد ، الجيب الروسي بين بولندا وليتوانيا وبحر البلطيق.

وأشارت إلى أن هذه يمكن أن تصل إلى برلين في 106 ثانية، وباريس في 200 ثانية ولندن في 202 ثانية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه المملكة المتحدة والدول الغربية الأخرى دعمها لأوكرانيا، حيث يقدم الحلفاء المعدات والمركبات العسكرية والأسلحة للدولة المحاصرة.

ورداً على الدعم الغربي لأوكرانيا، أمر بوتين المروج للحرب الجيش بتجربة إطلاق صواريخ سارمات، والتي تُعرف أيضاً باسم الشيطان الثاني.

تفاخر بوتين الأسبوع الماضي بأن صواريخ بلاده التي تفوق سرعتها سرعة الصوت يمكن أن “تخترق جميع الدفاعات الحديثة” ويمكن أن تكون جاهزة لضرب المملكة المتحدة “بحلول الخريف”.

تم الإدلاء بهذه التصريحات المقلقة في البرنامج، وهو أحد أكثر البرامج التلفزيونية مشاهدة في روسيا، بينما ناقش المضيفون والضيوف التعليقات التي أدلى بها جيمس هيبي، وزير القوات المسلحة، والتي قال فيها إن الضربات التي تشنها أوكرانيا على الأراضي الروسية ستكون “مشروعة”، إذا عطلت خطوط الإمداد.

اقرأ أيضاً : روسيا تهدد بضرب أهداف داخل بريطانيا والمسؤولين البريطانيين في كييف

– مقولات عربية ساخرة

وفي السياق، تناقل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، وما أدلى به من تصريحات حول العمليات العسكرية التي تخوضها بلاده في أوكرانيا.

وقال لافروف في مقطع الفيديو المتداول والذي كان خلال مقابلة أجراها على قناة العربية: “ثمة رسالة مثيرة للاهتمام اطلعت عليها في تيليغرام وهي من الشرق الأوسط على فكرة، تقول إذا لا يمكنك النوم بسبب النزاع الروسي الأوكراني، هناك بعض النصائح لتهدئتك..”

وتابع لافروف: “أولا عليك أن تتخيل أن ما يحصل هو في أفريقيا تخيل أن هذا يحدث في الشرق الأوسط تخيل أن أوكرانيا هي فلسطين وتخيل أن روسيا هي الولايات المتحدة الأمريكية..”

وفي مقطع فيديو متداول آخر، قدم لافروف “نكتة” قال فيها: “الأمر يتعلق بإستونيا لسبب ما، هي نكتة عن حديقة حيوانات بإستونيا، يوجد هناك بركة فيها تماسيح، وكان هناك أم مع طفل صغير تشاهد التماسيح وهناك شخص يشرب الجعة ويشاهد، بعدها سقط الطفل في البركة فقفز الشخص إلى البركة وأنقذ الطفل وأرجعه لأمه، فقالت، شكراً جزيلاً أنت رجل استوني شجاع جداً، فقال للأسف أنا لست إستونيا أنا روسي، في الصباح التالي الصحف الإستونية عنونت بأن روسي سكران يحرم تمساحاً من عشائه..”

والجدير ذكره أن التقارير الصحفية، أفادت مؤخراً أن بوتين من المقرر أن يعلن “حرباً شاملة” على أوكرانيا “خلال أيام” لتمكين البلاد من إطلاق تعبئة عامة للسكان، وفقا لمصادر روسية ومسؤولين غربيين.

وقال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، إن الرئيس الروسي قد يستغل موكب يوم النصر الروسي في 9 مايو / أيار، للإعلان عن التعبئة الجماهيرية لاحتياطاته من أجل دفعة أخيرة في أوكرانيا.

شاهد|| التلفزيون الروسي ينشر خريطة لهجوم نووي ويحدد العواصم الأوروبية المتضررة.. ولافروف يستشهد بمقولة عربية ساخرة
شاهد|| التلفزيون الروسي ينشر خريطة لهجوم نووي ويحدد العواصم الأوروبية المتضررة.. ولافروف يستشهد بمقولة عربية ساخرة

اقرأ أيضاً : “لا يصيب المدنيين”.. روسيا تستخدم اللغم الذكي المضاد للدبابات في أوكرانيا (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى