أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 01/05/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة ،، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • قتلى وجرحى من المعارضة باشتباكات عنيفة مع قسد شمالي حلب والمدفعية التركية تمطر مواقع الأخير

دارت اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة السورية المدعومة تركياً وقوات قسد، مساء أمس وفجر اليوم الأحد، على محور جبهة كيمار بريف مدينة عفرين شمالي حلب. 

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، إن قوات قسد بدأت هجوماً في المنطقة بهدف التقدم والسيطرة على عدة نقاط على جبهة كيمار ، إلا انها فشلت في التقدم جراء التصدي العنيف من قبل المعارضة السورية المدعومة تركيّاً. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إسرائيل تقرر إغلاق المعابر مع الضفة الغربية وغزة خلال العيد موضحةً السبب

قررت إسرائيل اليوم الأحد، فرض إغلاق على الضفة الغربية وإغلاق معابر غزة اعتباراً من عصر الثلاثاء وحتى صباح الجمعة من هذا الأسبوع بمناسبة ما يسمى عيد الاستقلال والذي يتزامن مع عيد الفطر.

ووفق بيان نشرته وزارة الداخلية الإسرائيلية جاء فيه: “وبناء على تقييم الوضع الأمني وتوجيهات المستوى السياسي تقرر فرض إغلاق شامل ابتداء من يوم الثلاثاء ٣/٥/٢٠٢٢ في الساعة الثالثة مساء. وسيتم اعادة فتح المعابر ورفع الاغلاق في يوم الجمعة ٦/٥/٢٠٢٢”. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • تجنّباً لـ”كارثة وشيكة”.. المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا ترفع حالة القوة القاهرة في ميناء الزويتينة

أعلنت ‏المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، اليوم الأحد، استئنافاً “مؤقتاً” للعمل ورفع حالة القوة القاهرة في ميناء الزويتينة النفطي، تجنّباً لـ”كارثة وشيكة”.

وجاء ذلك، بعد أن ناشدت المؤسسة السماح لها باستئناف العمل في ميناء الزويتينة النفطي على الفور من أجل تخفيف المخزون والحصول على سعات تخزينية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الأكبر منذ عقد.. الاقتصاد السعودي يحقق تقدماً قياسياً

كشفت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، أن الاقتصاد السعودي نما بنسبة 9.6 بالمئة في ‏الربع الأول من 2022 إذا ما قورن بنفس الفترة من العام الفائت، مدفوعاً بالارتفاع الكبير الذي حققته الأنشطة النفطية.

وفقاً للإحصائيات الحكومية، فإن خلال الربع الأول من العام الجاري، نمت الأنشطة النفطية في المملكة 20.4 بالمئة، كما نمت ‏الأنشطة غير النفطية 3.7 بالمئة.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • قيس سعيد يحسم قراره ويعلن عن تشكيل لجنة لوضع دستور جديد للبلاد

قال الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء اليوم الأحد، في كلمة: “شهدت تونس صعوبات كبيرة خلال الفترة الماضية، وبعض الأزمات التي تشهدها البلاد مفتعلة”.

وأضاف الرئيس التونسي: “الوباء والحرب في أوكرانيا انعكسا على وضع البلاد”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| “العراق بالبرتقالي”.. عاصفة ترابية شديدة تشل البلاد وتغلق المطارات

تحول العراق، اليوم الأحد، إلى اللون البرتقالي، نتيجة تعرضه لعاصفة ترابية كثيفة هي السادسة خلال هذا شهر، أدت إلى شل حركة المواصلات وإغلاق مطاراته الرئيسية في العاصمة بغداد والنجف.

وفقاً للوكالة العراقية، فإن “حركة الطائرات.. ستعود إلى طبيعتها حال تحسن الظروف الجوية”، مشيرةً إلى أن العواصف الرملية أثرت بشكل كبير على مدى الرؤية، حتى هبط إلى أقل من 500 متر، فيما يتوقع أن يبدأ التحسن صباح يوم الاثنين.

==اضغط للمشاهدة ====

  • بشار الأسد يتلقى أوّل تهنئة بمناسبة عيد الفطر من زعيم دولة خليجية

قالت الرئاسة السورية، مساء اليوم الأحد، أن الرئيس السوري بشار الأسد والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تبادلا التهاني بحلول عيد الفطر السعيد، وذلك خلال اتصالٍ هاتفي جرى بينهما.

وأعرب الجانبان عن “تمنياتهما للشعبين السوري والإماراتي بدوام الخير والتقدم، وللعلاقات المتينة بين البلدين والتعاون الثنائي الذي يجمعهما مزيداً من الازدهار في المجالات كافة”، وفقاً للرئاسة السورية.

====اضغط لتكملة الخبر====

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • بوتين يتخذ قراراً جديداً.. وفتنة “الروبل الروسي” تقسم أوروبا والخلافات تضرب الحلفاء

في الوقت الذي نشبت خلافات بين الشركاء الأوروبيين حول تسديد ثمن الغاز الروسي بالروبل، وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قانوناً يحظر على البنوك الروسية إرسال معلومات عن عملائها ومعاملاتهم إلى السلطات المختصة في الدول التي تفرض عقوبات على روسيا أو مواطنيها أو منظماتها.

ونشرت نص القانون الجديد بوابة المعلومات الرسمية للمعلومات القانونية على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| كأفلام الرعب… طائرة درون توثق بداية تشكل إعصار هائل وتمزيقه البيوت وتدميرها

بمشاهد تحبس الأنفاس وتثير الرهبة، وثقت طائرة درون بداية تشكل إعصار هائل واقترابه من المنازل وتمزيقها وتدمير بعضها بشكل كامل.

وثقت طائرة درون بداية تشكل الإعصار المدمر الذي ضرب ولاية كانساس الأمريكية يوم أمس.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • معلمو إيران ينتفضون بوجه السلطات: “عدونا في إيران.. وليست أميركا”

تزامناً مع يوم العمال العالمي، خرج اليوم الأحد، آلاف المعلمين الإيرانيين بمظاهرات احتجاجية عمت البلاد، وطالبوا خلالها بتحسين أوضاعهم المعيشية، فيما داهمت قوات الأمن منزل المتحدث باسم نقابة المعلمين محمد حبيبي، قبل أن ترد أنباء تفيد اعتقاله.

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، عدة مقاطع مصورة توثق المظاهرات في مدن مثل فارس وكرمانشاه وكردستان وأراك وأصفهان وبوشهر وغيرها.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • خلاف جديد في العالم بين دولتين أمريكيتين وتبادل للاتهامات بينهم

بالوقت الذي يشهد العالم صراعات مترامية الأطراف شرقاً وغرباً ومركزها في القارة الأوروبية، حيث تدور حرب رحاها في الأراضي الأوكرانية، وقع خلاف جديد بين دولتين أمريكيتين في القارة الجنوبية.

وصعّدت وزارة الخارجية الفنزويلية، اليوم الأحد، حدة لهجتها رافضة اتهامات السلطات الكولومبية بانتهاك القوات الفنزويلية لحدود كولومبيا البرية والجوية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • بالفيديو|| أول دولة أوروبية تستعرض صواريخ صينية متطورة.. وتتجاهل التحذيرات

دخلت منظومة صواريخ صينية متطورة مضادة للطائرات الخدمة القتالية في صربيا أثناء مراسم رسمية بحضور الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، أمس السبت، واستعرضت صربيا النظام الصاروخي الصيني لتصبح الدولة الأوروبية الأولى التي تستخدمها.

وقال الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، في نهاية عرض الأسلحة في مطار عسكري بالقرب من بلغراد إن الصواريخ الصينية، بالإضافة إلى المعدات العسكرية الأخرى التي تم تسليمها مؤخرًا، لا تشكل تهديدًا لأي شخص ولا تمثل سوى “رادع قوي” ضد المهاجمين المحتملين.

 

==اضغط للمشاهدة ====

  • جو بايدن يسخر مما فعله ترامب بصحفيي البيت الأبيض ويتحدث عن شعبيته بين الأمريكيين

التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء أمس السبت، عدداً من الصحفيين الأمريكيين في مأدبة العشاء السنوية التقليدية لجمعية مراسلي البيت الأبيض، وخلال إلقاء كلمة سخر من سلفه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وتصرفاته مع أولئك الصحفيين.

وانتقد بايدن سلفه دونالد ترامب لعدم حضوره مأدبة العشاء السنوية التقليدية لجمعية مراسلي البيت الأبيض خلال فترة ولايته.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • قناة السويس تحقق إنجازاً هو الأول في تاريخها ورئيس هيئة القناة يكشفه بالأرقام

تعتبر قناة السويس واحدة من أهم الممرات المائية في العالم، إذ تربط القارات الخمس بعضها ببعض ويصعب الاستغناء عنها، وبرزت قيمتها التجارية عندما علقت السفينة إيفرغيفن في ممر القناة وتسببت بتعزيل التجارة العالمية ورفعت أسعار الغذاء وغيرها مؤثرةً على العالم أجمع.

وأصدر رئيس هيئة قناة السويس المصرية أسامة ربيع، اليوم الأحد، بياناً تحدث فيه عن إنجاز جديد حققته القناة وإدارتها خلال الشهر الفائت.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • على ماذا تنوي.. روسيا تقطع الاتصالات والانترنت عن زابوروجيا وخيرسون والاستخبارات البريطانية تحذّر

أكدت هيئة الاتصالات الأوكرانية، اليوم الأحد أن القوات الروسية قطعت الاتصالات والإنترنت في خيرسون وأجزاء من زابوروجيا.

يأتي بالوقت الذي تحدث فيه وزارة الدفاع الروسية عن قتلى  وجرحى في قصف أوكراني على منطقة ‎خيرسون.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • عيب وحيد في الدبابة الروسية عرفه الجيش الأوكراني وزيلينسكي يكشف عدد ما تم تدميره

لعب السلاح الروسي الثقيل دوراً فعالاً في ساحة المعركة في أوكرانيا، إلا أنّ عيب وحيد في الدبابة الروسية تسبب بتدمير أعداد كبيرة منها على يد القوات الأوكرانية بعد استغلاله من قبلهم.

وتحدث خبراء بأن الصور التي أظهرت الدبابات الروسية مدمرة في أوكرانيا كشفت عيبها الوحيد الذي استغله الأوكرانيون وهو ما يسمى عيب “جاك إن ذا بوكس”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • المرحلة الثانية من الغزو بدأت لتغيير الجغرافيا.. دولة جديدة ستولد بعد حرب روسيا وأوكرانيا !

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى