الشأن السوري

الطيران العراقي يقصف مواقعًا لـ”داعش” داخل سوريا موقعًا قتلى

نقلت وكالة الأنباء التركيّة “الأناضول”، عن مصدرٍ أمني عراقي، خبر مقتل 6 من عناصر تنظيم الدولة “داعش”، اليوم الأحد، في قصفٍ جوي للمقاتلات العراقية على منطقة واقعة على حدود سوريا.

وقال الملازم أول في شرطة نينوى “فيصل الجبوري” للأناضول، إنّ “مقاتلات جوية عراقية قصفت مجموعة من مسلحي تنظيم داعش في قضاء الحضر، ما أدى لمقتل 6 من مسلحي التنظيم”، مضيفاً أنّ “القصف الجوي جاء بعد أن هاجمت تلك المجموعة قوات أمن عراقية في المنطقة”.

ويقع قضاء الحضر جنوب الموصل مركز محافظة نينوى، ويحاذيه الحدود السورية من جهة الشرق، حيث تعدّ المنطقة ممراً لتسلّل عناصر “داعش” منذ سنوات.

وكان تنظيم الدولة “داعش”، قدّ كثّف من عملياته مؤخراً في بادية دير الزور السوريّة، وبالقرب من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، حيث بات يستهدف قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية، إضافةً لنقاط تواجد التحالف الدولي على جانبي الحدود السورية والعراقية على حدّّ سواء.

وذكرت وسائل إعلام عراقية أنّ وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من تنظيم “داعش” قدّ زادت، خلال الأسابيع الأخيرة في مناطق العراق، وبشكل خاص في المنطقة الوعرة الواقعة بين محافظات “كركوك وصلاح الدين وديالى والمعروفة باسم “مثلث الموت”، هناك.

اقرأ أيضاً : “داعش” يهاجم قاعدة أمريكية شرقي دير الزور.. والطيران المسير يرّد

وسبق للقوات العراقية أن قصفت مواقع تنظيم الدولة “داعش” في سوريا بتاريخ 6 أيار من عام 2018 الفائت، وفق بيان حينها للحكومة العراقية.

اقرأ أيضاً : ثأرًا للبغدادي والمهاجر.. “داعش” يتبنى اغتيال جنود روس بريف درعا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى