أخبار العالمسلايد رئيسي

روسيا تهدد بـ”مسح” جزيرة بريطانيا من الوجود بضربةٍ واحدة من أحدث صواريخها النووية

فيما يبدو أن روسيا لاتزال غاضبة من تصريحات وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي، الذي هدد بشنِّ هجومٍ نووي على موسكو دون استشارة حلف الشمال الأطلسي “الناتو”، ورغم ردّ المسؤولين الروس على هيبي حينذاك إلا أن تهديدات بإغراق جزيرة بريطانيا، جددت الأزمة وأعادت تصريحات الأخير إلى الواجهة من جديد.

روسيا تهدد بإغراق جزيرة بريطانيا

وخلال برنامجٍ حواري معروف في روسيا، هدد مقدم أخبار روسي مخضرم بـ”مسح” جزيرة بريطانيا من الوجود بالأسلحة النووية.

بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، استخدم دميتري كسيليوف برنامجه الحواري ليطالب بهجومٍ نووي على بريطانيا، باستخدام “درونز بوسيديون”، التي تعمل تحت الماء، وتستطيع التسبب بموجة إشعاعية تغرق جزيرة بريطانيا إلى عمق المحيط.

وزعم كسيليوف أن الطائرة بدون طيار “لديها قدرة رأس نووية تصل إلى 100 ميغا طن، وهي تساوي آلاف المرات من قوة القنبلة التي أسقطت على هيروشيما، ومن شأنها أن تثير موجة تسونامي عملاقة، يصل ارتفاعها إلى 500 متر”.

وقال متحدثاً أمام رسم خلفي يُظهر مسح بريطانيا من خريطة العالم: “موجة المد والجزر هذه هي أيضاً حاملة لجرعات عالية جداً من الإشعاع”، مضيفاً “بالاندفاع فوق بريطانيا، ستحول ما تبقى منها إلى صحراء مشعة، غير صالحة للاستعمال لأي شيء. ما رأيكم بهذا الاحتمال؟”.

كما هدد المذيع المخضرم بريطانيا بهجوم لصاروخ “سارمات 2″، وهو أحدث صاروخ نووي روسي، اختبره الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قبل أسبوعين، وادعى أنه يمكن أيضاً أن يدمر البلاد تماماً بضربة واحدة، وفق ما أوردته ديلي ميل البريطانية.

وأضاف: “جزيرتهم صغيرة للغاية لدرجة أن صاروخ سارمات يكفي لإغراقها مرة واحدة وإلى الأبد”.

وتأتي تصريحات كسيليوف ضمن مجموعة من التهديدات “النووية” التي أطلقتها وسائل الإعلام الروسية تجاه بريطانيا، بناء على فرضية أن وزير الدفاع البريطاني، هدد بشن هجوم نووي على روسيا دون استشارة الناتو.

روسيا تهدد بضرب أهداف داخل بريطانيا والمسؤولين البريطانيين في كييف

وكان وزير الدفاع البريطاني، قال إنَّ المملكة المتحدة تدعم الضربات الجوية الأوكرانية على البنية التحتية الروسية.

وأضاف أنه سيكون “مشروعاً تماماً” استخدام الأسلحة البريطانية في مثل هذه الهجمات وأن بلاده ستستمر في تدريب القوات الأوكرانية داخل أوكرانيا.

الكرملين يهدد باستهداف مواقع في بريطانيا

وفي وقتٍ سابق من الأسبوع الفائت، حذّر الكرملين من أنه قد يستهدف مواقع عسكرية في بريطانيا بسبب الدعم البريطاني لأوكرانيا، مضيفاً بأنه قد يستهدف أيضاً الدبلوماسيين البريطانيين الذين يأتون إلى العاصمة كييف.

وقالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إنه يمكن السماح بضربات ضد دول الناتو التي تزود أوكرانيا بالسلاح، وهددت “يجب أن نفهم بشكل صحيح أنه من أجل تعطيل الخدمات اللوجستية للإمدادات العسكرية، يمكن لروسيا أن تضرب أهدافاً عسكرية على أراضي دول الناتو التي تزود نظام كييف بالسلاح”.

وتسببت العملية العسكرية الروسية المستمرة في أوكرانيا منذ فبراير/شباط الماضي، بتوتر العلاقات بين روسيا التي تزعم أن عمليتها “خاصة” في أوكرانيا، ودول حلف الشمال الأطلسي التي تجدها غير شرعية واعتداءً على دولة ذات سيادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى