أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“إرهابي دربه ابن لادن” هجوم عنصري على مدرب منتخب الجزائر.. وقرار مفاجئ للفيفا حول مباراة مصر والسنغال

تعرض مدرب منتخب الجزائر، جمال بلماضي، لهجوم عنصري حاد من قبل صحافي كاميروني، وصفه بـ “الإرهابي العربي”، وذلك على خلفية مباراة الجزائر والكاميرون في إياب الدور الفاصل المؤهل من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، والتي تلتها شكوى اتحاد الكرة الجزائري ضد الحكم الغامبي، باكاري غاساما، الذي أدار اللقاء.

هجوم عنصري على مدرب منتخب الجزائر

نشر موقع “أكتو كاميرون” مقال رأي لصحافي كاميروني يدعى، سيسموندي بارليف بيدجوكا، ويشغل منصب مدير إذاعة “سيس أف أم”، قال فيه إن: “الفيفا تستعمل الإرهابي بلماضي لضرب أفريقيا”، مضيفاً أن :” بلماضي يحظى بحماية إنفانتينو رئيس الفيفا باعتبار أنه من الجنس الأبيض”.

واتهم الصحافي الكاميروني رئيس الفيفا بأنه “يحمي إخوانه الجزائريين لهذا لم يعاقب بلماضي على التصريحات التي أدلى بها المدرب الجزائري مؤخراً بخصوص الحكم الغامبي بكاري غاساما، واتهامه بالتسبب في إقصاء الجزائر من كأس العالم في قطر، في المباراة الفاصلة أمام المنتخب الكاميروني”.

ووصف الصحافي الكاميروني بلماضي بـ”مدرب إرهابي عربي” وبأنه “ابن بن لادن وعباسي مدني (رئيس الجبهة الإسلامية للانقاذ)”.

وزعم الصحافي الكاميروني في مقاله أن مدرب منتخب الجزائر الذي يحمل الجنسية الفرنسية إلى جانب الجزائرية “نظم هجومًا في دولة أخرى، فرنسا، وسط الملعب ضد اللاعب الكاميروني توكو إكامبي”.

وأضاف أن “كرة القدم ليست بحاجة إلى إرهابيين عرب متطرفين في الملاعب”.

وختم بالقول “من يدري إن كان بلماضي يخفي قنبلة أم سكينا عربية! ويبدو أنه تابع تدريبات عسكرية في القاعدة ولم يتدرب كمدرب.. ويجب على مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي أي) ووكالة المخابرات المركزية ( سي أي أي) أن يراقبوا بلماضي هذا”.

وجاء رد الفعل من الإعلام الكاميروني مبالغاً به على تصريحات الجزائر وشكواها لدى فيفا، ما يَطرح أكثر من علامة استفهام حول سِرّ تصرف الكاميرونيين بهذه العدوانية، في وقتٍ تعتقد فيه الجماهير الجزائرية بأنهم (أي الكاميرونيين) مُتخوفون فعلًا من شكوى الجزائر لدى “فيفا”، وإمكانية صدور قرارٍ قد يحرم فريقهم من الوجود في كأس العالم.

بينما رد الاتحاد الدولي بالرفض على طلب إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، وفقا لشكوى المنتخب الجزائري، إذ اكتفى بتوقيع غرامة مالية قدرها 3 آلاف فرانك سويسري، بسبب استخدام الألعاب النارية في المدرجات.

اقرأ أيضاً : المنتخب المصري يخسر أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح والأخير يتأهل إلى نهائيات كأس العالم

الفيفا تحسم قرارها في مباراة مصر والسنغال

وفي سياق آخر، حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مسألة إعادة مباراة مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، وأصدر قراراته النهائية.

وكان الاتحاد المصري قد قدم شكوى إلى الاتحاد الدولي على خلفية أحداث مباراة السنغال في التصفيات، التي شهدت تصرفات عدوانية من جماهير السنغال، منها توجيه أشعة الليزر على وجوه لاعبي المنتخب المصري طوال اللقاء.

وفرض الفيفا غرامة 180 ألف دولار على الاتحاد السنغالي، وإقامة مباراة رسمية مقبلة بدون حضور الجماهير، بسبب الفشل في تنفيذ قواعد السلامة وإلقاء المقذوفات في الملعب واستخدام الألعاب النارية والليزر ووجود لافتة مسيئة.

كما فرض الفيفا غرامة 6 آلاف دولار على مصر بسبب “سوء سلوك” الفريق.

وأقرت لجنة الانضباط أن العقوبات هي كل ما سيتعرض له منتخب السنغال، وأنه لن يتم إعادة اللقاء.

ويذكر أن السنغال صعد إلى كأس العالم على حساب مصر، بركلات الترجيح، بعد التعادل في نتيجة المباراتين بهدف لكل فريق.

"إرهابي دربه ابن لادن" هجوم عنصري على مدرب منتخب الجزائر.. وقرار مفاجئ للفيفا حول مباراة مصر والسنغال
“إرهابي دربه ابن لادن” هجوم عنصري على مدرب منتخب الجزائر.. وقرار مفاجئ للفيفا حول مباراة مصر والسنغال

اقرأ أيضاً : شاهد|| مصر تتقدم بشكوى رسمية ضد جماهير السنغال.. اعتدوا عليهم بالزجاجات البلاستيكية وأضواء الليزر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى