شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| تضرر عشرات المخيمات في الشمال السوري جراء سيول وأمطار غزيرة اجتاحت المنطقة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، إنَّ أمطاراً غزيرة ضربت مخيمات عشوائية يقطنها مئات الآلاف من النازحين السوريين في الشمال السوري قرب الحدود السورية التركية، ما تسبب بخسائر مادية كبيرة.

تضرر عشرات المخيمات في الشمال السوري

وأوضح مراسلنا أن الأمطار الغزيرة التي شكلّت سيولاً جارفة، تسببت بغرق عشرات الخيم في مخيمات أطمة وقاح والكرامة ودير حسان شمالي إدلب، بالإضافة إلى تسجيل أضرار مادية كبيرة في عدد من الأبنية السكنية المنشئة حديثاً في المخيمات المذكورة.

كما ذكر أن عشرات العوائل لجأت إلى مخيمات أخرى أقل ضرراً، في ظل أوضاع إنسانية صعبة يعيشها النازحون في المنطقة.

مراسلنا قال أيضاً إنَّ الأهالي المتضررين أطلقوا مناشدات للمسؤولين العاملين في المنطقة بضرورة إيجاد حلول مناسبة لهم ونقلهم لمكانٍ آمن في الشمال السوري مع تعويضهم عن خسائرهم المادية الكبيرة، خصوصاً أن بعض الخيم قلعت بشكل كامل جرّاء العاصفة.

خسائر مادية كبيرة في مخيمات الشمال السوري

في سياقٍ متصل، قال “منسقو استجابة سوريا” في بيان: “من جديد، عودة الأضرار إلى المخيمات في شمال غرب سوريا نتيجة الهطولات المطرية خلال الساعات الأخيرة، حيث تركزت الأضرار في معظمها ضمن المخيمات المتضررة سابقاً، وخاصةً ضمن الطرق الداخلية في المخيمات”.

وأضاف البيان: “ضمن عمليات الإحصاء الأولى للأضرار فقد تم تسجيل تضرر 19 مخيماً حتى الآن معظمها ضمن قطاع ريف إدلب الشمالي وأجزاء من مخيمات ريف حلب”.

تابع: “تحاول فرق منسقو استجابة سوريا الوصول إلى المخيمات المتضررة من جديد لإحصاء الأضرار الأخيرة، مع مخاوف من زيادة الفعالية الجوية خلال الساعات القادمة”.

كما تشهد المخيمات بشكل عام ضعف كبير في عمليات الاستجابة الإنسانية من قبل المنظمات العاملة في المنطقة، حيث لم تصل الاستجابة الإنسانية حتى الآن إلى المدى المطلوب وجميعها ذات تأثير محدود.

وختم البيان: “نؤكد على ضرورة تقديم الدعم الإنساني بشكل فوري في كافة المخيمات والتركيز على أعمال البنية التحتية وإصلاح الطرقات خوفاً من زيادة الأضرار في المخيمات”.

وكان الدفاع المدني السوري قال، في وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري، إنَّ عاصفة مطرية ترافقت برياح شديدة، ضربت مناطق شمال غربي سوريا، وخلفت أضراراً كبيرة.

بالفيديو|| تضرر عشرات المخيمات في الشمال السوري جراء سيول وأمطار غزيرة اجتاحت المنطقة
بالفيديو|| تضرر عشرات المخيمات في الشمال السوري جراء سيول وأمطار غزيرة اجتاحت المنطقة

اقرأ أيضاً : أمطار غزيرة وفيضانات تجتاح مخيمات الشمال السوري ونداءات استغاثة من قبل النازحين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى