أخبار العالمسلايد رئيسي

اذا كنت ترتدي السروال الضيق لا تذهب إلى كوريا الشمالية.. إليك آخر قرارات كيم حول لباس الشباب!!

يواصل رئيس كوريا الشمالية إصدار قرارات مثيرة للجدل، في ظل حكمه القوي في البلاد شبه المعزولة عن العالم، حيث يضيّق الخناق أكثر على مواطنيه، بينما تسرّب وسائل إعلام جزءاً مما يجري هناك، وآخرها قوانين جديدة تجرم بعض أنواع لباس الشباب

قرار جديد من رئيس كوريا الشمالية

وقالت مصادر صحفية بأن “شرطة الأزياء” في كوريا الشمالية بدأت تنقض على الشباب الذين يرتدون سراويل ضيقة على طراز “الهيبستر” وأولئك الذين يتشبهون بالشباب في الدول الغربية.

وبحسب ما ورد فقد أنشأ الزعيم الكوري الشمالي “شرطة أزياء” خاصة لمكافحة الأعداد المتزايدة من الشباب الذين يرتدون السراويل الضيقة بعد أن انتشرت صيحة الجينز الضيق مؤخراً في كوريا الشمالية.

وكان الزعيم قد قرر منع الشباب من ارتداء الجينز أو السراويل الضيقة أو الذين يقلدون الاتجاهات الغربية، قرر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون منغ المواطنين من ارتداء السراويل الضيقة.

وأصدر الزعيم الكوري الشمالي “مرسوم الموضة” بعد أن شوهدت أعداد متزايدة من الشباب يرتدون الجينز الضيق، وازدادت شعبية هذه السراويل الضيقة مؤخراً، وذلك بعد عدّة سنوات من ذروة توجه “الهيبستر” في الغرب.

ملاحقات للشباب

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية فقد بدأت منظمة الشبيبة، التي تديرها الدولة، في تصوير النساء في العشرينات والثلاثينيات من العمر اللائي يرتدين “العنصر المسيء”.

وذكر التقرير أنه وبعد أن يتم القبض على الشباب والشابات متلبسين، يتم نقل السيدات إلى الفروع المحلية لرابطة الشبيبة الوطنية الاشتراكية لحضور جلسة نقد ذاتي، حيث يتم إجبارهن على كتابة رسائل يتعهدن فيها بعدم ارتداء هذه السراويل الضيقة مرة أخرى أو باختصار بعدم “تكرار جرائم الموضة”.

وتشمل الإطلالات الممنوعة الأخرى الشعر المصبوغ، وقصة الشعر المعروفة باسم “البوري”، والقمصان والسترات ذات العلامات التجارية الغربية، كما يحظر على الشباب والشابات أي نوع من ثقوب الوجه، مثل ثقب الشفتين والأنف.

وشددت السلطات فيها على أن ارتداء الملابس والشعر على الطراز الكوري الشمالي يلعب دوراً مهما في ترسيخ أسلوب حياة اشتراكي.

كما فرض زعيم كوريا الشمالية حظراً على السترات الجلدية، على الرغم من رؤيته وهو يرتدي الملابس الجذابة بنفسه في الذكرى العاشرة لصعوده إلى السلطة.

مواضيع ذات صِلة : كوريا الشمالية تختبر أضخم صواريخها العابرة للقارات.. وكيم يكشف عن دوافعه

ويعرف عن رئيس كـوريا الشمالية تشدده بفرض القوانين والعقوبات على شعبه وقد ذكرت عشرات التقارير التي تتحدث عن عمليات تفننه بطرق معاقبة المخالفين لقوانينه.

شاهد أيضاً : زعيم كوريا الشمالية يهدي “المذيعة الباليستية” منزلاً فخماً ويطلب منها هذا الطلب

اذا كنت ترتدي السروال الضيق لا تذهب إلى كوريا الشمالية.. إليك آخر قرارات كيم حول لباس الشباب!!
اذا كنت ترتدي السروال الضيق لا تذهب إلى كوريا الشمالية.. إليك آخر قرارات كيم حول لباس الشباب!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى