أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الخميس 05/05/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • النظام السوري يسمح بدخول المتخلفين عن الجيش إلى البلاد لكن بشروط؟!

أصدرت السفارة السورية في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الخميس، بياناً كشفت من خلاله عن شروطها للسماح للمتخلفين عن الالتحاق بصفوف قوات النظام السوري بدخول إلى البلاد.

وفي التفاصيل، أوضحت السفارة في منشورها، ما يجب على المغتربين المتخلفين عن أداء الخدمة الإلزامية، والراغبين بزيارة القطر ما عليهم فعله.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بـ”صلاة الضحى”..الخطة التي غير بها الفلسطينيون مسار اقتحام الإسرائيليين لـ الأقصى؟! (فيديو)

في ظل تصعيد القوات الإسرائيلية المواجهات في القدس، تمكن الفلسطينيون، اليوم الخميس، من تغيير مسار اقتحام المسجد الأقصى، مستعينين بصلاة الضحى.

لأكثر من 5 ساعات متواصلة، أدى عشرات الفلسطينيين صلاة الضحى، قُبالة المصلى القبلي المسقوف، بالمسجد الأقصى، ما أدى إلى تغيير مسار الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد.

==اضغط للمشاهدة ====

  • بالفيديو|| القوات الإسرائيلية تعتدي على سيدة جزائرية وتنتزع حجابها خلال تجدد المواجهات في المسجد الأقصى

تجددت المواجهات بين شبّان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية بساحات المسجد الأقصى، صباح اليوم الخميس، وسط تهديدات متبادلة بالتصعيد.

وقالت وكالة “وفا” الفلسطينية نقلاً عن مصادر، إن المتطرف يهودا غليك اقتحم المسجد الاقصى، ضمن المجموعة التاسعة التي تحوي على عشرات المقتحمين للمسجد في محاولات جديدة لاقتحام المصلى القبلي.

==اضغط للمشاهدة ====

  • شاهد|| “مليونية 5 مايو” تشعل السودان ..مظاهرات حاشدة ومواجهات مع الأمن

انطلقت مظاهرات حاشدة بالخرطوم وتوجهت نحو القصر الجمهوري تحت شعار مليونية الخامس من مايو للمطالبة بتسليم السلطة في السودان لحكم مدني ومحاسبة “قتلة المتظاهرين”، حسب وصف المتظاهرين

شهدت السـودان مظاهرات جديدة لإسقاط حكم العسكر وإبعادهم عن السلطة، مع المطالبة بوقف اعتقال شباب لجان المقاومة، فيما كشفت لجان “المقاومة السودانية” عن 3 مسارات للتجمعات.

==اضغط للمشاهدة ====

  • بالفيديو|| تضرر عشرات المخيمات في الشمال السوري جراء سيول وأمطار غزيرة اجتاحت المنطقة

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، إنَّ أمطاراً غزيرة ضربت مخيمات عشوائية يقطنها مئات الآلاف من النازحين السوريين في الشمال السوري قرب الحدود السورية التركية، ما تسبب بخسائر مادية كبيرة.

وأوضح مراسلنا أن الأمطار الغزيرة التي شكلّت سيولاً جارفة، تسببت بغرق عشرات الخيم في مخيمات أطمة وقاح والكرامة ودير حسان شمالي إدلب، بالإضافة إلى تسجيل أضرار مادية كبيرة في عدد من الأبنية السكنية المنشئة حديثاً في المخيمات المذكورة.

==اضغط للمشاهدة ====

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • تحرك نووي روسي يثير الريبة وتقرير يكشف “كنز معلومات” قدمته الاستخبارات الأمريكية لأوكرانيا

تواصل روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا لليوم 71 على التوالي، وباتت تلوّح أكثر بالتصعيد من خلال تحرك نووي بعد أن أمر بوتين وضع قواته النووية بحالة التأهب، بينما كشفت تقرير على وسائل إعلام أمريكية ما وصف بأنه “كنز معلومات” قدمته الاستخبارات الأمريكية للقوات الأوكرانية.

وجاء التلويح بورقة النووي بعد أن أعلن الجيش الروسي عن إجراء تحرك نووي يتمثل بمحاكاة لعملية إطلاق صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية في جيب كالينينغراد.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| قتلى ومصابين بعملية طعن بـ”ساطور” في منطقة “إلعاد” وسط تل أبيب

أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الخميس، أن 3مستوطنين قُتلوا فيما أصيب 6 آخرون بجروحٍ متفاوتة في عملية طعن بمنطقة “إلعاد” وسط تل أبيب.

وقالت تلك الوسائل إنّ عملية الطعن في منطقة “إلعاد” أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين، وإصابة 6 آخرين 4 منهم حالتهم ميئوس منها، بعدما تعرض مستوطنون لهجوم بساطور والمنفذ مازال طليقاً.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تطرد 7 دبلوماسيين من الدنمارك ومفاوض روسي يكشف آخر ما جرى مع الوفد الأوكراني

أفادت وكالة “تاس” الروسية، اليوم الخميس، أنّ روسيا قررت طرد 7 دبلوماسيين من البعثة الدنماركية، وذلك رداً على إجراءات مماثلة تتخذخا الدول الأوربية ضد البعثات الروسية 

وبدوره قال مفاوض روسي: المفاوضات مع الجانب الأوكراني صعبة وممثلو كييف تراجعوا عن الاتفاقات التي توصلنا إليها. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • “عش الجواسيس”.. بولندا تُسلّم منطقة تسيطر عليها روسيا إلى الأوكرانيين

تواصل الدول الأوروبية اتخاذ الإجراءات العقابية ضد روسيا، ومنها ما كشفته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، اليوم الخميس، حيث سلّمت بولندا منطقة عش الجواسيس إلى الجالية الأوكرانية في خطوة بقيت تأجّل منذ عقود.

وذكرت الصحيفة الأمريكية بأن بلدية وارسو سئمت من مماطلة الروس بتسليم ما يعرف مبنى “عش الجواسيس”، الذي كانت تسيطر عليه موسكو منذ عهد الاتحاد السوفيتي السابق، وسلمته إلى الجالية الأوكرانية على أراضيها.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| أول دولة أوروبية تستعرض صواريخ صينية متطورة.. وتتجاهل التحذيرات

دخلت منظومة صواريخ صينية متطورة مضادة للطائرات الخدمة القتالية في صربيا أثناء مراسم رسمية بحضور الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، أمس السبت، واستعرضت صربيا النظام الصاروخي الصيني لتصبح الدولة الأوروبية الأولى التي تستخدمها.

وقال الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، في نهاية عرض الأسلحة في مطار عسكري بالقرب من بلغراد إن الصواريخ الصينية، بالإضافة إلى المعدات العسكرية الأخرى التي تم تسليمها مؤخرًا، لا تشكل تهديدًا لأي شخص ولا تمثل سوى “رادع قوي” ضد المهاجمين المحتملين.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • الاتحاد الأوروبي يكشف تفاصيل خطته القادمة لحظر الغاز الروسي.. هل ينجح؟

لايزال الاتحاد الأوروبي يسعى جاهداً للبحث عن سُبل وحلول سريعة للحد من الاعتماد على مصادر الطاقة الروسية بشكل نهائي، مع إصراره على فرض عقوبات على موسكو تشمل حظر الغاز والنفط ووقف مشتريات النفط الروسي بنهاية العام الجاري.

وعن تفاصيل خطة الاتحاد الاوروبي للحد من الاعتماد على مصادر الطاقة الروسية، قال المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي لويس ميغيل بوينو: “لدينا خطة طموحة للحد من الاعتماد على مصادر الطاقة الروسية وصولاً إلى إنهاء هذا الاعتماد، إذ نسعى إلى التخفيض بنسبة 100 مليار متر مكعب هذه السنة من الغاز الطبيعي”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • 4 دول غربية يبحث سكانها عن ملاجئ نووية.. ما القصة؟

مع تلميحات روسيا المتكررة للغرب بشنِّ هجومٍ نووي إذا ما تدخل أكثر في غزوها لأوكرانيا، بات سكان 4 دول غربية، يسعون بشكل متزايد للحصول على معلومات حول بناء وكذلك شراء ملاجئ واقية من الأشعة النووية.

العديد من الشركات الأوروبية، أكدت أن السكان في ألمانيا وسويسرا وفرنسا والمملكة المتحدة، يسعون بشكل متزايد للحصول على معلومات حول بناء وشراء ملاجئ واقية، وسط مخاوف من أن الحرب قد تنتشر أكثر في أوروبا، بحسب تقرير لصحيفة “تلغراف” البريطانية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

 

  • حليف بوتين وصديقه المقرّب يحذر الناتو ويوجه رسالة للغرب

حذّر الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، مساء اليوم الخميس، حلف الشمال الأطلسي “الناتو” من “تجاوز الخطوط الحمراء الروسية في أوكرانيا”.

وزعم أن التصعيد الروسي في المنطقة “مرهون بالناتو وليس أوكرانيا”، مخاطباً الغرب: “روسيا لن تهزم في أوكرانيا”، حسب تعبيره.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • مصر قد تكون سبب حسم الحرب الروسية الأوكرانية.. لا تستغرب.. مجلة “فوربس” العالمية وضعت السيناريو

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى