أخبار العالم العربي

بالفيديو|| سائق متهور يتسبب بحادث سير مروع وتحطيم عدد من السيارات في أبوظبي

 

قالت وسائل إعلام إماراتية، اليوم الجمعة، إن حادث سير مروع وقع في إمارة أبوظبي على طريق سريع، نتيجة توقف السائق بشكل مفاجئ وسط الطريق وعدم قدرة السائقين الآخرين على تخفيف سرعتهم بالوقت المناسب قبل الاصطدام بسيارته.

 

حادث سير مروع في أبوظبي

 

ونشرت شرطة أبوظبي بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم وضمن مبادرة “لكم التعليق” فيديو لخطورة التوقف في وسط الطريق والانشغال أثناء القيادة. 

 

 

ويظهر الفيديو المصور توقف السائق وسط الطريق السريع واصطدام عدد من السيارات بسيارته ما أدى إلى أضرار كبيرة بعدة مركبات.

اقرأ أيضاً:

الحوثيون يكشفون أهداف العملية التي ضربت الإمارات ويهددون بالمزيد

تحذير السلطات للسائقين

 

وحذرت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي السائقين من مخاطر التوقف في وسط الطريق لأي سبب من الأسباب ودعت التوجه الى أقرب مخرج لتأمين سلامة مستخدمي الطريق وفي حال عدم القدرة على تحريك المركبة الاتصال فورا بمركز التحكم والسيطرة (غرفة العمليات) لتقديم الدعم اللازم.

 

 وأهابت السائقين من خطورة الانشغال أثناء القيادة باستخدام الهاتف، والتفات السائق للتحدث إلى مرافقيه أو الانشغال بالتصوير، وتعديل المكياج والهندام، وغيرها من السلوكيات التي تؤدي الى الانشغال عن الطريق وبالتالي تؤدي الى حوادث مرورية جسيمة .

اقرأ أيضا:

في حالة طبية نادرة… إماراتية ظنت أنها مريضة سرطان لتكتشف أنها تمتلك “طحالين” والطبيب يوضح

 وذكرت شرطة أبوظبي أنه يتم تطبيق البند (32) بشأن قواعد وإجراءات الضبط المروري رقم (178) لسنة 2017، “أ ” الانشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبة باستعمال الهاتف ” “ب” الانشغال عن الطريق أثناء قيادة المركبة بأي صورة كانت ” ومخالفتها الغرامة المالية 800 درهم و4 نقاط.

 

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، ضبطت شرطة رأس الخيمة شباب في العقد الثاني من عمرهم، إثر انتشار مقاطع فيديو وهم يقودون مركباتهم بطيش وتهور وقيامهم بحركات استعراضية خطيرة متسببين بأضرار في الممتلكات العامة.

 

وقال قائد عام شرطة رأس الخيمة، اللواء، علي عبد الله بن علوان النعيمي، إن شرطة رأس الخيمة أطلقت حملات تفتيشية موسعة تستهدف المستهترين بأرواح الناس ويعرضون حياتهم والآخرين للخطر، وأن الشرطة ستقف بالمرصاد لكل مخالف لقواعد ضبط أمن وسلامة الطرق مرورياً خاصةً التي تتعلق بالقيادة في طيش وتهور، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وذلك لضمان عدم إفلات الفئات المستهترة بأحكام وقواعد السير والمرور المعمول بها في الإمارة.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| شرطة دبي تطلق “لعبة إكسبو” قبل يومين من حفل افتتاح “إكسبو 2020 دبي” والذي سيضم أكبر مصحف بالعالم

وأوضح أنه وجه على الفور بتشكيل فريق عمل مختص للتعامل مع هؤلاء السائقين وضبطهم برئاسة المقدم، سالم بورقيبة، رئيس قسم المرور والدوريات ويضم الفريق مدير فرع التعقيب بإدارة المرور والدوريات ومدير فرع المرور بمركز شرطة شعم، وبعد البحث والتحري تم التوصل إلى السائقين، وتم تحويلهم إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى