الشأن السوري

250 شخصاً يخرجون من الزبداني و مضايا الى ادلب برعاية أممية

بدأ وفد الهلال الأحمر والأمم المتحدة , بالدخول الى مدينة الزبداني و بلدة مضايا في القلمون الغربي بريف دمشق ,  برفقة باصات النقل , وتجهز الجرحى وذويهم للصعود إلى الباصات من أجل نقلهم باتجاه إدلب , في المقابل سيتم اخراج عدد من الجرحى من بلدتي الفوعة و كفريا الشيعيتين.

و أكد مراسل وكالة خطوة الاخبارية , أنه تم تجهيز 250 مدني بين جرحى وذويهم من مدينة الزبداني وبلدة مضايا , بحسب الوضع الصحي لهم , لنقلهم بباصات تابعة للأمم المتحدة والهلال الأحمر باتجاه مدينة إدلب في الشمال السوري , اضافة لدخول سبع سيارات لوفد الأمم المتحدة و الهلال الأحمر الى الزبداني و مضايا .

و قالت مصادر خاصة من جيش الفتح لوكالة خطوة أنه “بعد مفاوضات استمرت اكتر من شهرين متتاليين, سيتم بفضل الله اولا ثم بجهود إخوانكم في جيش الفتح إخلاء  24 حالة إلى إدلب و 13 حالة إلى دمشق من الجرحى وأصحاب الأمراض المزمنة” , موضحاً أن “العدد  الكلي 250 شخص”.

و أضاف المراسل , في المقابل تم تجهيز 250 آخرين من بلدتي كفريا والفوعة لنقلهم باتجاه مدينة دمشق برعاية أممية , و ستتم عملية التبادل بين عناصر جيش الفتح و قوات النظام , في نقطة المضيق بريف حماة .

و أوضح مراسل خطوة , ان هذه العملية جاءت , استكمالاً لاتفاقية الزبداني – كفريا والفوعة , المبرمة بين جيش الفتح والوفد الإيراني المفوض بخصوص كفريا والفوعا الشيعيتين.

مضايا ريف دمشق اخلاء الجرحى  الهلال الاحمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى