أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الجزائر تفكك شبكة مخدرات دولية وإسبانيا تقبض على جزائريين خطيرين

تعتبر تجارة وترويج المخدرات واحدة من أكثر العمليات غير القانونية التي تلاحقها الدول، حيث استطاعت الجزائر مؤخراً تفكيك إحدى شبكات تجارة المخدرات الدولية، وذلك تزامناً مع اعلان إسبانيا عن توقيف جزائري خطير متهم بتهريب المخدرات.

الجزائر تفكك شبكة مخدرات دولية

ذكرت وسائل إعلام جزائرية بأن الأمن الجزائري فكك شبكة لتهريب الحبوب المهلوسة عبر تونس وليبيا واعتقل 6 أشخاص أودعوا السجن.

ونقل موقع إذاعة “موزاييك” التونسية عن مصادر متطابقة أن عملية التوقيف تمّت بولاية البليدة قرب العاصمة، وتبين أن الشبكة تنشط في الولايات الوسطى للبلاد، وتنتقل للحدود الشرقية للبلاد للحصول على الحبوب المهلوسة.

ولم توضح التقارير فيما إذا كانت هناك جنسيات غير جزائرية في الشبكة المعلن عنها، حيث جاء وصفها بـ”الدولية” دليلاً على ارتباطاتها بدول أخرى.

إسبانيا تقبض على جزائريين

وأعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الجمعة، القبض على شابين من أصل جزائري في فالنسيا، كانا يلقيان المخدرات للسجناء عبر الأسوار في مركز اعتقال الأجانب.

وحسب الشرطة، لاحظ جهاز الأمن التابع لـ CIE، المشتبه بهما بالقرب من المركز بعد ظهر يوم الثلاثاء 3 مايو، وكان أحدهم يقوم بالمراقبة بينما ألقى آخر فوق أسوار السجن طرداً.

وبعد تحقق ضباط الشرطة المسؤولين عن الأمن في CIE، للكاميرات الأمنية، تبين أن شخصاً ما قد ألقى طرداً من الخارج إلى الفناء.

وبعد تفتيش السجناء، تبين أن أحدهم قد احتفظ بطرد في سرواله. وعثر في الطرد على الحشيش بوزن 10.42 جرام، فضلاً عن 28 كبسولة مخدرة بداخله.

وألقت الشرطة القبض على الرجلين بتهمة ارتكاب جريمة تهريب مخدرات، وقد مثل المعتقلون ولهم سجلات لدى الشرطة أمام المحكمة.

مواضيع ذات صِلة : “إرهابي دربه ابن لادن” هجوم عنصري على مدرب منتخب الجزائر.. وقرار مفاجئ للفيفا حول مباراة مصر والسنغال

يذكر أنّ العديد من الدول أعلنت مؤخراً القبض على شبكات مخدرات لعلّ أبرزها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لا سيما الدول التي تعاني أوضاع أمنية سيئة.

شاهد أيضاً : القبض على أخطر زعيم عصابة مخدرات في أستراليا..تم الإيقاع به عبر حيلة ماكرة

الجزائر تفكك شبكة مخدرات دولية وإسبانيا تقبض على جزائريين خطيرين
الجزائر تفكك شبكة مخدرات دولية وإسبانيا تقبض على جزائريين خطيرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى