الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 10-3-2015

يواصل طيران النظام الحربي والمروحي حملته الشرسة على قرى وبلدات محافظة درعا حيث قام اليوم باستهداف كلاً من ( بصرى الشام والمال وابطع وتل الحارة وعتمان وانخل وكحيل والفقيع وداعل والشيخ مسكين وعقربا والطيحة وتل العلاقيه ودرعا البلد وجملة ) بعدد كبير من البراميل المتفجرة وصواريخ الميغ مما تسبب بدمار هائل بالأبنية السكنية وسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

فيما استهدفت مدفعية النظام المتواجدة في قيادة الفرقة التاسعة بالصنمين الريف الشمالي الغربي لمحافظة درعا ( تل عنتر وتل العلاقيه ) ، في ظل قيام قوات النظام المتواجدة في اللواء 15 باستهداف مدينة انخل بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ .
كما واستهدفت قوات النظام المتواجدة في كتيبة المدفعية 285 أحياء درعا البلد المحررة وخراب الشحم بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون واقتصرت الأضرار على المادية.

فيما دارت إشتباكات متقطعة تدور يومياً في الريف الشمالي الغربي لمحافظة درعا بين الفصائل المرابطة وتتمثل ب ( الجيش الأول والفيلق الأول وجبهة النصرة وألوية الفرقان ) ضد قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله والحرس الثوري الإيراني بعد العديد من المحاولات اليائسة لقوات النظام بإقتحام المنطقة.
كما ودارت إشتباكات متقطعة على أطراف بلدة عتمان بين لواء المعتز بالله وقوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله وقد قام لواء المعتز بالله باستهداف تحصينات قوات النظام بقذائف الدبابات والمضادات الأرضية محققين إصابات مباشرة.

 

المطر و الدعاء من اطفال درعا مع بزوغ للشمس بعدسة خطوه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى