سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – السبت 07/05/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • اكتشاف هوية 6 من ضحايا “مجزرة التضامن”.. والد أحدهم عرفه من “طريقة ركضه”

قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، اليوم السبت، في تقريرٍ لها إنَّ عدداً من عائلات ضحايا “مجزرة التضامن”، إحدى ضواحي دمشق، تمكنوا من التعرف على أبنائهم الذين قتلوا بوحشية على يد عناصر من النظام السوري.

بحسب الصحيفة، تمَّ التعرف على 6 رجال يظهرون في اللحظات الأخيرة من حياتهم في الفيديو المروع الذي كشفت عنه “الغارديان” في وقتٍ سابق من الشهر الماضي.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • الجيش المصري يحبط هجوماً “إرهابياً” شرق قناة السويس.. ويعلن وقوع قتلى ومصابين

أحبط الجيش المصري، اليوم السبت، هجوماً إرهابياً على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق القناة، مما أسفر عن وقوع قتلى ومصابين.

وأعلن المتحدث باسم القوات المصرية أن قوات الجيش المصري أحبطت هجوماً إرهابياً على إحدى محطات رفع المياه بمنطقة شرق قناة السويس.

==اضغط للمشاهدة ====

  • المغرب يفاوض إسرائيل على صاروخ “دليلة”.. تعرّف على ميزاته الفريدة وسبب تسميته الأنثوية

في ظلّ التقارب السياسي والأمني بين كل من الرباط وتل أبيب، أفادت مصادر إعلامية، اليوم السبت، بأن المغرب يقترب من اتفاق أمني مع شركة “إلبيت سيستمز” الإسرائيلية للأسلحة، لتجهيز القوات المسلحة المغربية بصواريخ “كروز”.

وأشارت صحيفة “ديفينس” المتخصصة في الأخبار العسكرية والدفاعية إلى أن “المغرب دخل في المفاوضات المتعلقة بشراء صاروخ (كروز) الإسرائيلي، الشهير بـ(صاروخ دليلة)، لتطوير ترسانة سلاح الجو الملكي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شرق سوريا يشتعل… ميليشيات إيران تنتقم بعد قصف مواقعها والتحالف ينفّذ مهمة قرب حقول النفط

استهدفت طائرات مجهولة، اليوم السبت، عدّة مواقع للميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور شرق سوريا وسط أنباء أولية عن وقوع قتلى وجرحى.

وذكر مراسل وكالة ستيب الإخبارية شرق سوريا، أن غارات جوية استهدفت نقاط وتمركز الميليشيات الإيرانية “ميليشيا الحرس الثوري” في محيط الجسر المؤقت “الترابي” الواصل بين ضفتي نهر الفرات بمدينة دير الزور والذي أنشئ بتمويل إيراني وإشراف من الفرقة الرابعة التابعة للنظام السوري.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • طيران مجهول يستهدف مواقع نشاط ميليشيات إيرانية بدير الزور

أعلنت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، عن استهداف مواقع شرق سوريا دون تحديد هوية الطيران المستهدف.

وذكرت “سانا” أن طيران مجهول استهدف مواقع حويجة قاطع في دير الزور، ولم تذكر الوكالة نوع المكان المستهدف في حال كان عسكري أو مدني.

====اضغط لتكملة الخبر====

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • روسيا تهدد بفضح وثائق تملكها ضد بريطانيا في الحرب الأوكرانية سلمها لهم لوكاشينكو

مع استمرار الحرب الأوكرانية الروسية لليوم 73 على التوالي، ترتفع حدة التوتر بين روسيا وبريطانيا، حتى وصلت لاستدعاء موسكو للسفيرة البريطانية لديها والاحتجاج بشدة على الخطوات التصعيدية من قبل لندن.

ووصل بروسيا للتهديد بفضح وثائق تملكها ضد بريطانيا في الحرب الأوكرانية، وأبرزها فيما حصل في بلدة بوتشا، بالقرب من العاصمة الأوكرانية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| مراسم تنصيب إيمانويل ماكرون رئيسياً لفرنسا لولاية ثانية من 5 سنوات

بمراسم بسيطة، تم اليوم السبت، تنصيب إيمانويل ماكرون، رئيساً لفرنسا لولاية جديدة قبل أيام من بدء ولايته التي ينبغي عليه تحديد خطوطها العريضة

بعد تأكيد رئيس المجلس الدستوري لوران فابيوس فوز ماكرون في الدورة الثانية في 24 نيسان/أبريل أمام المرشحة اليمينية المتطرفة مارين لوبن بحصوله على 58,55 % من الأصوات، دعا الرئيس الفرنسي في كلمة مقتضبة إلى “التحرك دونما هوادة” لتكون فرنسا “أكثر استقلالاً”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • روسيا تعلن استهداف مواقع أسلحة أمريكية وغربية بأوكرانيا

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن قواتها الصاروخية والمدفعية قصفت خلال الليل 44 مركز قيادة و 196 معقلا للقوات الأوكرانية ومناطق تمركز جنودها ومعداتها.

وأكد بيان لوزارة الدفاع أن القوات الروسية دمرت بغارات جوية أسلحة ومعدات من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا في منطقة خاركوف.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً نحو بحر اليابان.. وطوكيو تحذر من تجربة نووية

قال جيش كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستياً، اليوم السبت، وذلك قبل ثلاثة أيام فقط من تنصيب الرئيس الكوري الجنوبي المنتخب يون سوك يول الذي تعهد باتخاذ موقف متشدد ضد مثل هذه الصواريخ.

وفي التفاصيل، أعلنت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، أن جارتها الشمالية أطلقت مقذوفاً “ذا طبيعة مجهولة” باتجاه اليابان.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| بوتين يستعرض قوته النووية في بروفة يوم النصر

دخلت الصواريخ النووية، اليوم السبت، عبر الميدان الأحمر في موسكو في تحذير مروّع للغرب بينما يستعد الرئيس، فلاديمير بوتين لاستعراض يوم النصر السنوي، في ظل سعيه لتحقيق النصر في حربه على أوكرانيا.    

شوهد الصاروخ الباليستي النووي الحراري “RS-24 Yars” – الذي يعتقد الخبراء أنه يمكن أن يحمل ما يصل إلى 10 رؤوس حربية – وهو يتجاوز صفوفاً من الحراس المسلحين على متن مركبة ذات 16 عجلة.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • صحيفة بريطانية تكشف عن حلول فرنسية لاستبدال الغاز الروسي مع تحديد المدة الزمنية لإنجازها

بعد أزمة الطاقة التي باتت تشهدها معظم الدول الأوروبية وسط مساعي الاتحاد الأوروبي بحظر مشترياته من النفط الروسي بنهاية العام الجاري، كشفت صحيفة بريطانية، عن حلول فرنسا المقترحة في سبيل استبدال الغاز الروسي بحلول عام 2030 بالميثان الحيوي الذي يتم الحصول عليه من النفايات الزراعية.

وفقاً لصحيفة “إندبندنت” البريطانية، فإن المزارعين الفرنسيين “دعموا” أوروبا “في الكفاح” من أجل “التحرر من الغاز الروسي” من خلال إطلاق مشاريع صغيرة لإنتاج الوقود الحيوي.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • إيهود باراك يدخل نادي المتنبئين بـ”زوال إسرائيل” ويحدد موعداً قريباً.. والشاهد من التاريخ !

صوت جديد ينضم لمن سبقه بالتنبؤ في زوال إسرائيل قبل حلول الذكرى الـ 80 على تأسيسها، خرج اليوم ليقدم الشواهد التاريخية على هذه النظرية، حيث انضم رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق، إيهود باراك، إلى المتخوفين من انهيار إسرائيل قريباً وزوالها.

وقال باراك، ضمن مقال له بصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن: “لديه مخاوف من قرب زوال إسرائيل قبل حلول الذكرى الـ80 لتأسيسها” مستشهداً في ذلك بـ”التاريخ اليهودي الذي يفيد بأنه لم تعمّر لليهود دولة أكثر من 80 سنة إلا في فترتين استثنائيتين”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • استهداف مسجد في فرنسا بالمولوتوف يثير احتجاجات واسعة .. والأزهر يصفه بالاعتداء العنصري

أثار إحراق مسجد مركيز التابع للاتحاد التركي الإسلامي للشؤون الدينية DİTİP في مدينة ميتز شرقي فرنسا الغضب بين المسلمين، ما أدى إلى احتجاجات ومظاهرات تطالب بالكشف عن الفاعل.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن الجالية التركية وجالية المساجد شاركت في المظاهرة التي نظمها رئيس البلدية فرانسوا جروسديدير، بالإضافة إلى ممثلي البلدية، احتجاجاً على إحراق مسجد مركيز في ليل الخميس الجمعة، وللمطالبة بالقبض على الفاعل.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • قصص معتقلين مفرج عنهم من سجون الأسد..فاقدون للذاكرة وموتى اتضح أنهم أحياء!

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى