الشأن السوريالفيديو

شاهد|| فيديو مسرب حديثاً يكشف تفاصيل جريمة ارتكبها عناصر النظام السوري قبل 10 أعوام

بعد ردود فعل دولية وعربية غاضبة خلفها فيديو مجزرة التضامن المسرب من قبل صحيفة “الغارديان” البريطانية، تداول ناشطون سوريون مقطعاً جديداً مسرباً من هاتف يعود لأحد عناصر النظام السوري، يكشف تفاصيل “جريمة” قديمة بحق مدني سوري في مدينة حلب.

– جريمة قديمة لعناصر النظام السوري في حلب

وفقاً لما تداوله النشطاء، فإن الشاب المدني الذي ظهر في الفيديو، يدعى يوسف كور، وهو من أبناء مدينة حلب، قتل على يد عناصر النظام السوري في حي العرقوب بمدينة حلب.

وأشار النشطاء إلى أن سبب الإعدام، يعود فقط بسبب مظهره الإسلامي، وقد قام بقتله، عنصر يدعى (ع . ش)، وينحدر من ريف حمص في عام 2012، ويقيم في العاصمة دمشق.

وبمتابعة الفيديو المتداول، نلاحظ ظهور مجموعة من عناصر النظام السوري وهم يقتادون شابين مدنيين لا يحملان سلاحاً ولا يرتديان أي شي يدل على كونهما مقاتلين.

ويسحب العناصر الشابان إلى مدخل أحد الأبنية ويبعدان الآخر إلى خلف الكاميرا، بينما يأمر (ع . ش)، الشاب الآخر بالتوجه نحو درج البناء ليقوم بإعدامه عبر إطلاق النار عليه من بندقية كلاشينكوف، فيما لا يظهر الفيديو مصير الشاب الآخر.

وبحسب النشطاء، فإن الفيديو قديم يعود لتاريخ 2012 كأبعد تقدير، ولكن حديثاً تم افتضاح أمر (ع . ش)، الذي عمد إلى إغلاق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بعد كشف جريمته.

مواضيع ذات صِلة : “معاقبة المجرمين أولوية”.. رئيسة مسد تدين “مجزرة التضامن” وتطالب بمحاسبة المسؤول عنها

والجدير ذكره أنه خلال الأيام الماضية، ضجت الوسائل الإخبارية بفيديو “الغارديان” الذي كشف “مجزرة التضامن” التي ارتكبها عناصر النظام السوري بحق مجموعة من المدنيين السوريين، ليعمد بعدها الرئيس السوري، بإصدار عفو عام عن المعتقلين، ويلفت الأنظار نحوهم محاولاً صرف نظر العالم عن الفيديو الذي وثق جريمة أشعلت الرأي العام، وذلك حسب ما قاله النشطاء السوريين.

شاهد أيضاً : السلطات الأردنية تحذّر الأهالي من كارثة مدمّرة آتية من سوريا

شاهد|| فيديو مسرب حديثاً يكشف تفاصيل جريمة ارتكبها عناصر النظام السوري قبل 10 أعوام
شاهد|| فيديو مسرب حديثاً يكشف تفاصيل جريمة ارتكبها عناصر النظام السوري قبل 10 أعوام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى