أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الأحد 80/05/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • قتلى وجرحى بصفوف المعارضة السورية جراء قصف للنظام السوري استهدف موقعاً عسكرياً غرب حماة

قصفت قوات النظام السوري المتمركزة في ريف حماة الغربي، اليوم الأحد، بصاروخ موجه تجمعاً عسكرياً لفصائل المعارضة السورية في المنطقة، موقعةً قتلى وجرحى. 

وقال مصدر عسكري لوكالة ستيب الإخبارية، إن قوات النظام السوري استهدفت حافلة عسكرية للمعارضة السوري على محاور القتال بسهل الغاب “محور القاهرة ” غربي حماة مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى وإعطاب آلية. 

====اضغط لتكملة الخبر====

  • أول تحرك من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي غداة الهجوم الذي استهدف الجيش المصري بسيناء

أفادت وسائل إعلام مصرية، بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، يترأس اليوم الأحد، اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بعد الهجوم في سيناء، الذي استهدف الجيش المصري.

وأمس السبت، أعلن الجيش المصري مقتل ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد خلال مواجهة مسلحة مع مجموعة “إرهابية” نفذت هجوماً شرق قناة السويس.

==اضغط للمشاهدة ====

  • قرار جديد من وزارة العدل السورية حول ملاحقة “المتهمين بالإرهاب” خارجياً وداخلياً بعد عفو “الأسد”

بعد الإفراج عن دفعات من المعتقلين في سجون النظام السوري مؤخراً، صدر قرار جديد من وزارة العدل السورية، قيل إنه مكمّل لقرار العفو الصادر من الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكرت وزارة العدل السورية وفق بيان لها، بأنه سيجري وقف كافة الإجراءات المتعلّقة بالملاحقة القضائية بحق المطلوبين أمنياً ضمن القضايا الخاضعة لـ “محكمة الإرهاب”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • شاهد|| فيديو مسرب حديثاً يكشف تفاصيل جريمة ارتكبها عناصر النظام السوري قبل 10 أعوام

بعد ردود فعل دولية وعربية غاضبة خلفها فيديو مجزرة التضامن المسرب من قبل صحيفة “الغارديان” البريطانية، تداول ناشطون سوريون مقطعاً جديداً مسرباً من هاتف يعود لأحد عناصر النظام السوري، يكشف تفاصيل “جريمة” قديمة بحق مدني سوري في مدينة حلب.

وفقاً لما تداوله النشطاء، فإن الشاب المدني الذي ظهر في الفيديو، يدعى يوسف كور، وهو من أبناء مدينة حلب، قتل على يد عناصر النظام السوري في حي العرقوب بمدينة حلب.

==اضغط للمشاهدة ====

  • مؤتمر “الوحدة الإسلامية.. الفرص والتحديات” ينطلق في أبوظبي بمشاركة 150 دولة

بمشاركة أكثر من 150 دولة من جميع أنحاء العالم، انطلقت اليوم الأحد، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، فعاليات مؤتمر “الوحدة الإسلامية” تزامناً مع الذكرى الرابعة لتأسيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة.

يناقش المؤتمر موضوع “الوحدة الإسلامية.. المفهوم، الفرص والتحديات”؛ وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| انتهاكات وخروقات في الانتخابات اللبنانية تثير الجدل.. والرئيس عون “يوبخ” الإعلاميين

واصل المغتربون اللبنانيون ممارسة حقهم الانتخابي في بلاد المهجر، اليوم الأحد، خلال الانتخابات اللبنانية للمجلس النيابي التي أقيمت على دفعتين، يوم الجمعة الفائت واليوم، وشهدت مواقع الاقتراع مواقف عدة أثرت على سير العملية الانتخابية ما أثار الجدل في البلاد.

فتحت مراكز الإقتراع أبوابها في أكثر من 15 دولة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت بيروت، في كل من الإمارات وفرنسا وألمانيا والسويد وبلجيكا وسويسرا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا والدنمارك والنمسا وبولندا ولكسمبورغ وهنغاريا وزامبيا وجنوب أفريقيا، على أن تستمر عملية اقتراع المغتربين في هذه الدّول حتى الساعة 11:00 ليلاً بتوقيت بيروت.

==اضغط للمشاهدة ====

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • غداة يوم النصر.. بوتين يتحدث عن “الواجب المقدس” والعودة للانتقام

في وقت يترقب فيه العالم خطاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الموعود بالاستعداد للأخطر، قال زعيم الكرملين: “كما في عام 1945، سيكون النصر لنا”، طارحاً عدداً من المقارنات بين الحرب العالمية الثانية والصراع في أوكرانيا.

وأضاف بوتين في كلمة بمناسبة ذكرى 8 مايو/أيار، وجهها إلى دول الكتلة السوفيتية السابقة والمنطقتين الانفصاليتين في شرق أوكرانيا: “اليوم جنودنا، مثل أسلافهم، يقاتلون جنباً إلى جنب من أجل تحرير أرضهم من الأوساخ النازية، مع الثقة في أن النصر سيكون لنا كما في عام 1945”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بالفيديو|| أوكرانيا تعلن عن فاجعة بعد قصف القوات الروسية لمدرسة.. وزيلينسكي يقارن بين بوتين و”النازية”

أعلنت أوكرانيا أن أكثر من 60 شخصاً باتوا في عداد الأموات، بعد تعرض مدرسة لقصف القوات الروسية في قرية بيلوهوريفكا الواقعة ضمن الجزء الذي تسيطر عليه كييف من منطقة لوغانسك شرقي البلاد.

وأدانت وزارة الخارجية الأوكرانية بشدة القصف الروسي لمدرسة في بيلوهوريفكا التي كانت تؤوي 60 شخصاً.

====اضغط لتكملة الخبر====

عاد التهديد باستخدام السلاح النووي واندلاع حرب نووية قد تفضي إلى حرب عالمية ثالثة، ليزيد التوترات مجدداً بين روسيا والغرب.

وهدد رئيس وكالة الفضاء الروسية روسكوسموس، دميتري روغوزين، اليوم الأحد، بتدمير دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” خلال نصف ساعة إذا نشبت حرب نووية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • إفلاس ألمانيا ومجاعات قد تفتت كل أوروبا..تصريحات برلين السوداوية تخيف القارة العجوز

عرضت الحرب الروسية الأوكرانية الكثير من الدول في أوروبا للخطر، وعلى رأسها ألمانيا، التي سعت للموازنة بين دورها السياسي، وحماية اقتصادها من الانهيار، إلا أن تصريحات كثير من ساستها اليوم أظهر نظرة سوداوية وصلت حد التنبؤ بإفلاس ألمانيا كمقدمة لانهيار كل أوروبا إضافة لمجاعات لم تحدث منذ الحرب العالمية الثانية.

وفقاً لما كشفته التقارير الصحفية، فإن أكبر اقتصاد أوروبي يعيش مرحلة تاريخية، في ظل ركود متوقع في حال قطع إمدادات الغاز من روسيا، حيث ارتفعت معدلات التضخم بشكل كبير.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • بشار الأسد يصل إيران في زيارة غير معلنة ويلتقي خامنئي

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، أن الرئيس السوري بشار الأسد زار إيران والتقى المرشد الإيراني، علي خامنئي.

وذكرت ذات المصادر أنّ الأسد وصل طهران صباح اليوم، في زيارة هي الثانية خارجياً له منذ مدة طويلة بعد أن زار دولة الإمارات العربية المتحدة قبل نحو شهر. 

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • “الغرغرينا وتعفن الدم” عدو جديد يقتل الصامدين في مصنع أزوفستال.. وأوكرانيا تسابق الزمن لإنقاذ المحاصرين

استغاثة جديدة تطلقها أوكرانيا لإنقاذ ما تبقى من المقاتلين الأوكرانيين في مصنع أزوفستال المحاصر في ماريوبول والذي يعتبر المعقل الأوكراني الأخير بالمدينة المدمرة، وذلك بعد مقتل عدد كبير من المحاصرين بسبب الغرغرينا وتعفن الدم وتعذر حصول الجرحى على الرعاية الطبية اللازمة والأدوية التي يحتاجون إليها في ظل القصف الروسي المتواصل والحصار الخانق للمصنع منذ أسابيع.

وأصدرت وزارة إعادة دمج الأراضي المحتلة مؤقتاً في أوكرانيا بياناً قالت فيه إن: “الجنود ظلوا لمدة 72 يوما على التوالي تحت قصف وهجمات الجيش الروسي المتواصل”، مؤكدة أنه “بسبب نقص الأدوية والماء والطعام، مات عدد من الجنود الجرحى من الغرغرينا وتعفن الدم”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • قوة جديدة بيد بوتين .. حيوانات تقتل وتحمي وتملك ميزات لن يصل لها البشر

  • مليارات الدولارات .. ثروة آل الأسد تطفو على السطح بتقرير رسمي أمريكي

 

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى