شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| أوكرانيا تعلن عن فاجعة بعد قصف القوات الروسية لمدرسة.. وزيلينسكي يقارن بين بوتين و”النازية”

أعلنت أوكرانيا أن أكثر من 60 شخصاً باتوا في عداد الأموات، بعد تعرض مدرسة لقصف القوات الروسية في قرية بيلوهوريفكا الواقعة ضمن الجزء الذي تسيطر عليه كييف من منطقة لوغانسك شرقي البلاد.

الخارجية الأوكرانية تدين قصف القوات الروسية لمدرسة

وأدانت وزارة الخارجية الأوكرانية بشدة القصف الروسي لمدرسة في بيلوهوريفكا التي كانت تؤوي 60 شخصاً.

وقالت الوزارة في تغريدة على تويتر: “روسيا قضية الحرب الوحشية هذه قبل وقت قصير من يوم الذكرى والمصالحة ، وتكرر باستمرار الحرب العالمية الثانية”.

مخاوف من مقتل العشرات

وأعلن حاكم منطقة لوغانسك الأوكرانية، سيرهي جايداي، صباح اليوم الأحد، أن شخصين لقيا حتفهما، مضيفاً أن روسيا “أسقطت قنبلة على المدرسة التي كان يحتمي بداخلها نحو 90 شخصاً، وأنه قد جرى إنقاذ 30 منهم”.

وأوضح جايداي في منشور على تطبيق المراسلة تيليغرام، “أصيب 7 من الناجين، ومن المرجح أن 60 شخصاً قضوا نحبهم تحت أنقاض المبنى”.

وأشار إلى أن السلطات الأوكرانية كافحت لما يقرب من أربع ساعات لإخماد النيران، كما هاجم روسيا لقصفها المدرسة التي كانت عبارة عن ملجأ فيه الكثير من الأطفال.

اقرأ أيضاً : الدفاع الروسية تعتبر قوافل الأسلحة من الناتو لأوكرانيا أهدافاً يجب تدميرها.. والكشف عن وجود إسرائيليين في كتيبة آزوف

مقارنة حرب أوكرانيا بالحرب العالمية الثانية

وكان الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، ظهر بمناسبة يوم المصالحة في أوكرانيا، وقارن غزو القوات الروسية لأوكرانيا بأفعال النازيين في الحرب العالمية الثانية ، حيث تحتفل أوكرانيا بيوم 8 مايو/ أيار لإحياء ذكرى المصالحة.

ومن جانبه، نشر كريستوفر ميللر، مراسل الأمن العالمي والقومي في بوليتيكو، الذي يغطي الحرب الروسية في أوكرانيا فيديو يسأل فيه: “ألن تتكرر أبدًا؟ حاول أن تقول لأوكرانيا ذلك” ويقارن الفيديو بين الحرب في أوكرانيا والحرب العالمية الثانية ضد النازية.

ويذكر أنه بعد فشل روسيا في السيطرة على العاصمة كييف، ركزت القوات الروسية خلال الأسابيع القليلة الماضية على شرق أوكرانيا وكانوا يضغطون بشدة مع اقتراب يوم النصر، لكن القوات الأوكرانية المسلحة بأسلحة جديدة قدمتها الولايات المتحدة ودول غربية أخرى، كانت تتقدم في هجوم مضاد.

وقبل 24 ساعة من يوم النصر الذي يسعى، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، للاحتفال فيه إحياءً ليوم النصر وهو ذكرى الانتصار السوفيتي على ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية، فإن الانسحاب الروسي من المنطقة المحيطة بخاركيف، ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، يثبت فشل الغزو الروسي في مواجهة المقاومة الأوكرانية.

بالفيديو|| أوكرانيا تعلن عن فاجعة بعد قصف القوات الروسية لمدرسة.. وزيلينسكي يقارن بين بوتين و"النازية"
بالفيديو|| أوكرانيا تعلن عن فاجعة بعد قصف القوات الروسية لمدرسة.. وزيلينسكي يقارن بين بوتين و”النازية”

اقرأ أيضاً : “قوات النمر” السورية على جبهات أوكرانيا … كيف يحاربون هناك؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى