خبر عاجل

قتلى وجرحى بصفوف المعارضة السورية جراء قصف للنظام السوري استهدف موقعاً عسكرياً غرب حماة

قصفت قوات النظام السوري المتمركزة في ريف حماة الغربي، اليوم الأحد، بصاروخ موجه تجمعاً عسكرياً لفصائل المعارضة السورية في المنطقة، موقعةً قتلى وجرحى. 

وقال مصدر عسكري لوكالة ستيب الإخبارية، إن قوات النظام السوري استهدفت حافلة عسكرية للمعارضة السوري على محاور القتال بسهل الغاب “محور القاهرة ” غربي حماة مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى وإعطاب آلية. 

وذكر المصدر أن 4 قتلى و7 جرحى من صفوف الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للمعارضة السورية سقطوا جراء الاستهداف المباشر من قبل النظام السوري غرب حماة. 

وتزامن ذلك مع قيام قوات النظام السوري بتكثيف عمليات القصف المدفعي نحو عدة نقاط وأماكن في سهل الغاب وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة منذ ساعات الصباح الأولى. 

وأشار مراسل وكالة ستيب الإخبارية أن قوات المعارضة السورية قامت بقصف ثكنات النظام السوري المتمركزة في جبل الزاوية جنوبي إدلب وعدة نقاط آخرى قرب سراقب شرقي إدلب. 

وذكر مراسلنا أن المعارضة استهدفت براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية مواقع قوات النظام السوري في حزارين والدار الكبيرة والملاجة ومحيط سراقب في ريف إدلب 

كما شارك في القصف المدفعي النقاط التركية المتمركزة في المنطقة حيث استهدفت باكثر من 14 صاروخ مواقع النظام السوري قرب معرة النعمان جنوبي إدلب. 

وياتي ذلك في ظل رصد قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين المعارضة السورية وقوات النظام السوري على مدار الأيام والشهور الماضية بشكل متواتر.

IMG 20220508 145856

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى