أخبار العالم

إيران تصل قلب منزل وزير الحرب الإسرائيلي وتل أبيب تكشف سرّاً افتضح بسببه الجاسوس

أزاحت التحقيقات الإسرائيلية، الستار عن سرّ فشل “الجاسوس الإيراني” الذي تمّ القبض عليه متلبساً داخل منزل وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، واعتقاله في وقتٍ سابقٍ من اليوم الخميس.

إيران تصل قلب منزل وزير الحرب الإسرائيلي

ووفقاً لما تمّ نشره من معلوماتٍ توصلت إليها التحقيقات، فإنّ “الجاسوس الإيراني”، هو مواطنٌ إسرائيلي بالأساس يدعى، عومري غورن جوروكبسكي، وعمل على مدى سنواتٍ في الخدمات المنزلية والنظافة داخل منزل الوزير، حيث تمّ تجنيده مؤخراً كجاسوسٍ باستطاعته زراعة برامج داخل حاسوب “غانتس” لصالح جهاتٍ إيرانية، حيث تمكّن فعليّاً من التقاط صورٍ لهم داخل منزل الوزير.

وبحسب ما أفادت به شبكة “آي 24 نيوز” الإسرائيلية، فإنّ الجاسوس “غورين” البالغ من العمر 37 عاماً، تواصل مع مجموعةٍ محسوبة على إيران تدعى “بلاك شادو”، مقابل تلقيه مبلغاً مالياً ضخماً لم يتمّ الكشف عنه، فيما وجّه له جهاز الشاباك لائحة اتهاماتٍ بعد اعتقاله.

الرواية الإسرائيلية حول العملية

وبحسب المزاعم الإسرائيلية، فإنّ المتهم استخدم تطبيق “تلغرام” في التواصل مع “بلاك شادو” التي عرفتها الصحافة الإسرائيلية على أنها مجموعة قرصنة، ثم عرض عليهم زراعة برمجية “الدودة” الخبيثة في حاسوب وزير الدفاع، ما يمكنهم من اختراقه.

ومع ذلك، تمكّنت السلطات الإسرائيلية من اعتقاله بعد أيّامٍ من تواصله مع المجموعة، وقبل أن يتمكن من إرسال أي معلومة حساسة، وأرجع الشاباك نجاحه في توقيف غورن في الوقت المناسب إلى: “الإجراءات الأمنية المشددة وبروتوكولات ومعدات أمن المعلومات المثبتة في منزل غانتس، والتي لم تمكن غورن من الاطلاع على المواد السرية أو إرسالها”.

اقرأ أيضاً : جهاز الشاباك يعتقل عميل إيراني في منزل وزير الدفاع الإسرائيلي.. ويكشف ما فعله

جهاز الأمن العام الإسرائيلي يعلن اعتقاله

وفي وقتٍ سابقٍ، اليوم الخميس، أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، اعتقال عامل نظافة يعمل في منزل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس؛ بعد محاولته نقل “معلومات أمنية لإيران”.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، تحت بند سمح بالنشر، إنّ “الشاباك اعتقل إسرائيلي يدعى عومري غورن كان يخدم في أعمال منزلية ونظافة بمنزل وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس”.

وأضافت الصحيفة، أنّ “التحقيق كشف أن غورين اتصل بهيئة مرتبطة بإيران وعرض عليهم المساعدة في التجسس مثل زرع برامج تجسس على حاسوب وزير الحرب، ولإثبات جديته، قام بتصوير عدة أماكن من منزل غانتس”.

إيران تصل قلب منزل وزير الحرب الإسرائيلي وتل أبيب تكشف سرّاً افتضح بسببه الجاسوس
إيران تصل قلب منزل وزير الحرب الإسرائيلي وتل أبيب تكشف سرّاً افتضح بسببه الجاسوس

اقرأ أيضاً : “بلاك شادو” تخترق “مجتمع الميم” في إسرائيل وتسرق بياناتهم مقابل فدية بقيمة “مليون دولار”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى