أخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

ملخص أخبار اليوم – الاثنين 90/05/2022

شهد الوطن العربي والعالم أحداث كثيرة كما أن الحرب الروسية الأوكرانية شهدت خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة، إليكم أهم أخبار اليوم:

 

أخبار اليوم في الوطن العربي👇👇

 

  • وزير الاقتصاد اللبناني يعلن موافقة البنك الدولي على قرض للبنان

أكد وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، أمين سلام، اليوم الإثنين، أنه تسلم رسمياً الموافقة النهائية من مجلس إدارة البنك الدولي على القرض الطارئ للبنان لدعم وتأمين مادة القمح بهدف ترشيد الإستهلاك حمايةً للخبز واستقرار الأسعار.

وكان سلام قد أعلن أن “حكومة الرئيس نجيب ميقاتي وضعت القطار على السكة من خلال إنجاز الإتفاق المبدئي مع صندوق النقد الدولي ولكن يتعين على المجلس النيابي الجديد إكمال المسيرة وإقرار القوانين الإصلاحية المطلوبة وإلا فإن الاتفاق النهائي سيرجأ إلى ما بعد الإنتخابات الرئاسية وهذا يعني الدخول إلى العام 2023 والبلد في وضع صعب جدًا إقتصاديًا وفي مواجهة تحديات كبيرة من ناحية سعر الصرف والمالية العامة”.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • لمن قال حسن نصر الله في خطابه اليوم “فشرتوا”؟ وما علاقة جيش لبنان وسلاح حزب الله؟!

اعتبر الأمين العام لميلشيا حزب الله في لبنان حسن نصرالله أن الجيش اللبناني غير قادر بسلاحه وعتاده الحاليين على حماية حدود لبنان، قبل أن يؤكد عزم ميليشيته الاحتفاظ بسلاحها حيث قال لكل من يطالب بنزع سلاح حزب الله “فشرتوا” وتعني خسئتم بالدارجة اللبنانية.

وتابع :”أريد أن يعرف اللبنانيون أن من يدعو إلى نزع سلاح المقاومة يجهل ما عاشه الجنوب اللبناني منذ قيام إسرائيل”.

==اضغط للمشاهدة ====

  • الأسد يستبق مؤتمر بروكسل ويلتقي مسؤول دولي بدمشق والائتلاف يصدر بياناً

التقى الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الإثنين، مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير في دمشق وجرى النقاش حول المساعدات الإنسانية المقدمة إلى سوريا، قبيل ساعات من انطلاق مؤتمر بروكسل المخصص لدعم اللاجئين السوريين، فيما أصدر الائتلاف السوري المعارض بياناً حول الأمر

وذكرت صفحة الرئاسة السوري، أن الأسد ناقش “عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا، والتعاون القائم بينها وبين الحكومة السورية حول الاستجابات الإنسانية من أجل تلبية احتياجات السوريين في القطاعين الإنساني والخدمي”.

====اضغط لتكملة الخبر====

 

أخبار اليوم في العالم👇👇

 

  • السلاح النووي.. دول ستضرب السلاح الفتّاك وتنهي أخرى بثوانٍ فأين ستكون الضربة ومتى؟

أثارت الحرب بين روسيا وأوكرانيا مؤخراً واحدة من أخطر من قضايا الصراع والتهديد على الوجود البشري، بعد أن هددت عدة دولة باستخدام السلاح النووي وجرى الحديث عن إمكانية تبادل ضربات نووية قد تؤدي لحرب عالمية ثالثة لن تبقي ولن تذر، فمن تلك الدول التي تريد استخدام السلاح الفتّاك وأين سيستخدم؟

تعد كوريا الشمالية واحدة من أكثر الدول التي يهدد زعيمها باستخدام السلاح النووي ضد منافسيه، وطالما أكد أن حقيبة النووي موجودة في مكتبه.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • بحضور زيلينسكي.. قمة مجموعة السبع الكبار تختتم اجتماعاتها والكشف عما تم الاتفاق عليه

اختتمت قمة مجموعة السبع، اليوم الإثنين، والتي عقدت افتراضياً بحضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

‏‎واتفقت دول مجموعة السبع زيادة الضغوطات على ‎روسيا في ختام قمة افتراضية برئاسة ‎ألمانيا وحضور الرئيس الأوكراني.

====اضغط لتكملة الخبر====

عاد التهديد باستخدام السلاح النووي واندلاع حرب نووية قد تفضي إلى حرب عالمية ثالثة، ليزيد التوترات مجدداً بين روسيا والغرب.

وهدد رئيس وكالة الفضاء الروسية روسكوسموس، دميتري روغوزين، اليوم الأحد، بتدمير دول حلف شمال الأطلسي “الناتو” خلال نصف ساعة إذا نشبت حرب نووية.

====اضغط لتكملة الخبر====

  • لماذا تخفي أوروبا حقيقة الحلفاء الجدد.. وإلى ماذا ترمي المحادثات السرية مع دول “خارج التوقعات”

يبحث الاتحاد الأوروبي عن اتفاقيات تجارية جديدة تساهم في تأمين التوازن الاقتصادي لأوروبا، بعد التضخم الذي سببه الغزو الروسي لأوكرانيا، وجزء من هذه الاتفاقيات كان قد بدأ العمل عليه سابقاً وترى أوروبا أنه حان وقت الاستمرار في إبرامه الآن، كما أن هناك جزء آخر يعتمد على تحالفات جديدة تسعى أوروبا لإنشائها خلف الكواليس السرية وبعيداً عن الأنظار.

وكشفت بلومبيرغ أن الاتحاد الأوروبي يسعى إلى تأمين ما لا يقل عن ثلاث اتفاقيات تجارية متوقفة هذا العام، سوف يتم إحيائها، حيث يسعى لتعزيز التحالفات الاستراتيجية وسط الاضطرابات الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • أضخم مناورة عسكرية في تاريخ إسرائيل.. ما هي “عربات النار”؟!

أطلق الجيش الإسرائيلي مناورة عسكرية ضخمة تعتبر من العمليات الأكبر في تاريخه تحت اسم “عربات النار”، معلناً أنها سوف تستمر لشهر كامل وتتضمن القتال على جبهات عدة.

وأصدر الجيش الإسرائيلي بياناً قال فيه إن :”التمرين العسكري الأوسع إطارًا وزمانًا للجيش، يستمر شهرًا كاملًا لمحاكاة سيناريوهات قتالية متعددة الجبهات والأذرع، جوًا، بحرًا، برًا وسيبرانيًا”.

 

=====اضغط لتكملة الخبر====

  • ماكرون يحذر من “إذلال” روسيا.. ويكشف عن وجهين مختلفين ليوم 9 مايو

خلال مؤتمرٍ صحفي في البرلمان الأوروبي، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الإثنين، من ستراسبورغ أنه في سبيل إنهاء الحرب التي يشنها الجيش الروسي في أوكرانيا “يجب بناء السلام من دون إذلال روسيا”.

وأضاف الرئيس الفرنسي: “غداً سيكون لدينا سلام نبنيه، دعونا لا ننسى ذلك أبداً. سيتعين علينا القيام بذلك مع أوكرانيا وروسيا حول الطاولة، ولكن ذلك لن يحصل من خلال رفض أو استبعاد بعضنا بعضاً ولا حتى بالإذلال”.

=====اضغط لتكملة الخبر====

مؤسسات ومنهجية منظمة.. استهداف المسلمين من قبل المحافظين الجدد في بريطانيا

ناقش كتاب صدر في بريطانيا حديثاً مسألة ساخنة تتعلق بـ المسلمين، تعرض خلاله الكاتب، بيتر أوبورن، إلى الدور الذي لعبه مركز بحث للمحافظين الجدد في بريطانيا في تفكيك فكرة التعددية الثقافية والتسامح وكيفية استهدافه المسلمين في بريطانيا.

ويقول الكاتب في كتابه الذي جاء بعنوان “مصير إبراهيم: كيف أخطأ الغرب مع الإسلام؟” إنه توقع بعد كارثة غزو العراق عام 2003 أن يتم نزع المصداقية عن الأيديولوجية التي قادت الرئيس الأمريكي، جورج دبليو بوش، ورئيس الوزراء البريطاني، توني بلير، إلا أن هذا لم يحدث، بل واستمر تيار المحافظين الجدد مؤثرا في السياسات ووضع المعايير واحتل رموزه أماكن مهمة في المؤسسة السياسية البريطانية والأمريكية.

=====اضغط لتكملة الخبر====

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • من أعظم إمبراطوريات التاريخ لدولة تحارب الحجاب والنقاب.. كيف سقطت هيبة فرنسا مالكة النووي وإفريقيا!

  • إيران على أبواب حرب أهلية قد تدمرها..أمريكا تستبشر ويد أوروبا على قلبها!!

تعتبر هذه هي أهم أخبار اليوم التي شهدها الوطن العربي و الحرب الروسية الأوكرانية والتي استطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها

 

فيما يمكنكم متابعة الأخبار العاجلة عبر منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي👇👇

-منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

– منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

– منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

 

لمشاهدة جميع فيديوغرافات وكالة ستيب الإخبارية 

 

تابعنا على قناة اليوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

لمشاهدة التصاميم والريلزات

 

تابعنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى