أخبار العالمسلايد رئيسي

إيلون ماسك يتحدث عن “موته بظروف غامضة” ويوجه رسالة لمتابعيه ووالدته تعلق.. فما الحكاية؟!

كما هو معتاد، فاجأ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، متابعيه على تويتر بتغريدة غامضة، تحدث فيها عن موته في ظروف غامضة، ما أثار موجة من التعليقات والتكهنات حول ما يعنيه، خاصةً وأن هذا التلميح جاء بعد ساعات قليلة على تحذير روسي وجهه رئيس وكالة الفضاء ديمتري روغوزين له.

– تغريدة غامضة لـ إيلون ماسك

وفي التفاصيل، كتب ماسك، اليوم الاثنين، على حسابه الذي يتابعه أكثر من 91 مليوناً في “تويتر”: “إذا مت في ظروف غامضة، فقد سرني التعرف إليكم”.

أتت التغريدة بعد تعرض الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، للتهديد من قبل رئيس وكالة الفضاء الروسية بسبب محاولاته لتزويد أوكرانيا بخدمة الإنترنت.

– أقمار ستارلينك

يوظف ماسك، 50 عاماً، ستارلينك – كوكبة من أكثر من 2000 قمر صناعي في مدار أرضي منخفض – لإرسال اتصالات الإنترنت إلى أطباق حول العالم. 

والخدمة لها وجود كبير في أوكرانيا، تم تقديمها بقصد صريح لإبقاء البلاد على الإنترنت وسط الهجوم الروسي المستمر عليها.

وقال الملياردير إنهم “قاوموا محاولات القرصنة والتشويش” من الروس في أبريل / نيسان الماضي، وكانوا يركزون جهود سبيس إكس على تدابير مضادة – على حساب مشاريع أخرى. 

ومساء أمس الأحد، نشر ماسك على تويتر معلومات قدمها رئيس وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس، ديمتري روجوزين، لوسائل الإعلام الروسية، كما نشر روجوزين البيان بنفسه على تيلغرام.

processed 45505e01 ed26 45ac 8af3 3a0054929009 Kj0Ls9ZN

روجوزين – الذي تفاخر أمس فقط بأن روسيا يمكن أن تدمر جميع دول الناتو “في نصف ساعة” – يتهم ماسك بإعطاء معدات ستارلينك لما يسمونه “كتيبة آزوف النازية” وكذلك فروع الجيش الأوكراني.

processed 32800808 3f67 4b4c 8376 05c784470431 7pRFVV29

وكان رئيس أركان اللواء 36 مشاة البحرية من القوات الأوكرانية، العقيد ديمتري كورميانكوف، كشف أن أقمار ستارلينك الصناعية المملوكة لماسك وزعت الإنترنت على القوات المسلحة في ماريوبول.

وقال روجوزين: “إن إيلون ماسك منخرط في إمداد القوات الفاشية في أوكرانيا بالاتصالات العسكرية، ولهذا عليك أن تتحمل مسؤولية هذا، يا إيلون”.

بالإضافة إلى الرد على الهجمات، يقول المسؤولون إن شركة Starlink تمنح القوات الأوكرانية ميزة الفوز في حرب الطائرات بدون طيار حيث تقاوم الأمة بالتكنولوجيا لتعقب الغزاة الروس. 

– تعليق والدته

رد الملياردير، كما يفعل في كثير من الأحيان، بلسانه مضغوط بقوة في خده، وغرد قائلاً: “إذا مت في ظروف غامضة، فقد سرني التعرف إليكم”.

processed 05e13b9d 15ae 444f a1f8 2d905c4acbbd sZnJh6BN

رد العديد من معجبي ماسك على الرسالة، بما في ذلك والدته ماي مسك، وكتبت والدة ماسك مع بعض الرموز التعبيرية ذات الوجه الغاضب: “هذا ليس مضحكاً”.

ليرد ماسك، عليها: “آسف!.. سأبذل قصارى جهدي للبقاء على قيد الحياة”.

 

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| تهديد مباشر للملياردير إيلون ماسك.. مجموعة من الهكرز تعلن الحرب عليه وتفضح أسراره

كان روجوزين يتنازع مع الملياردير منذ بدء الغزو، واصفًا إياه بـ “الشيطان الصغير” وانتقد شاحنة Tesla Cybertruck ، وفقًا لموقع Business Insider.

حتى أنه سخر من محاولة ماسك شراء تويتر، واصفاً إياه بـ “أكياس النقود” واستهزأ بفكرة أنه سيجلب حرية التعبير إلى المنصة.

وفي السياق، كانت شركة سبيس إكس، أطلقت أكثر من 2000 من أقمارها الصناعية للإنترنت الفضائي “ستارلينك” إلى المدار وتأمل في أن يكون لديها 12000 في السماء بحلول عام 2026.

إنها تشكل كوكبة مصممة لتوفير خدمة الإنترنت ذات النطاق العريض منخفضة التكلفة من مدار أرضي منخفض، وبينما كان الإنترنت عبر الأقمار الصناعية موجوداً منذ فترة، فقد عانى من زمن انتقال عالٍ واتصالات غير موثوقة.

وإلا أن ماسك، يريد لستارلينك أن يكون مختلفاً، وقالت شركة “SpaceX”: “إن هدفها هو توفير إنترنت عالي السرعة شبيه بالكابل في جميع أنحاء العالم”. 

وقال ماسك سابقاً: “إن المشروع يمكن أن يمنح ثلاثة مليارات شخص لا يستطيعون الوصول إلى الإنترنت حالياً وسيلة رخيصة للاتصال بالإنترنت”.

والطائرات بدون طيار المستخدمة في هذا المجال قادرة على استخدام Starlink للبقاء على اتصال وتوفير المعلومات الاستخبارية لأن الإنترنت وانقطاع التيار الكهربائي يصيب أوكرانيا. 

باستخدام هذه التكنولوجيا، يمكن توجيه الطائرات بدون طيار لإسقاط الذخائر المضادة للدبابات للمساعدة في صد الهجوم الروسي. 

والجدير ذكره أن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، كان قد شكر الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، على الدعم، ودعا قطب التكنولوجيا لزيارة أوكرانيا بمجرد انتهاء الحرب.

إيلون ماسك يتحدث عن "موته بظروف غامضة" ويوجه رسالة لمتابعيه ووالدته تعلق.. فما الحكاية؟!
إيلون ماسك يتحدث عن “موته بظروف غامضة” ويوجه رسالة لمتابعيه ووالدته تعلق.. فما الحكاية؟!

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| إيلون ماسك يعد زيلينسكي بالدعم الكامل ويقلب المعادلة في اتصال مرئي بينهما.. والأخير يوضح دور ذلك في الحرب على أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى